طريقة إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك Facebook

إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك ، يعتبر موقع فيسبوك Facebook هو المنارة الخاصة بالمستخدمين عند الحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي. حيث بات يستخدم هشا الموقع نسبة كبيرة من سكان العالم، وأصبح يتم تصفح بشكل شبه يومي ودوري من هؤلاء المستخدمين. وكما نعلم أن الكثير من المواقع والألعاب والتطبيقات تتيح لكم ربط حساب الفيسبوك بتلك الخدمات، وذلك من أجل تسهيل علينا إجراءات التسجيل الطويلة. ولكن ما يجب أن تعلمه أن بعض من هذه التطبيقات والألعاب يصبح خطر كبير على حسابك ولا بد من إزالة الربط الذي تم بينهما. ولهذا سنتعرف على الطريقة والخطوات الصحيحة لإزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك في الهاتف.

ربط التطبيقات والألعاب بحساب فيسبوك Facebook

يعد Facebook بالفعل موقعًا رائعًا للتواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال بأصدقائنا وأفراد عائلتنا. يمكنك تبادل الرسائل النصية على النظام الأساسي وإجراء مكالمات صوتية وفيديو وتبادل ملفات الوسائط والمزيد. الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكن استخدام Facebook لتسجيل الدخول إلى تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية التي تسمح للمستخدمين بربط حساب فيسبوك بخدمتها للاستمرار في العمل بهذه الخدمة.

Facebook

هناك تطبيقات وخدمات ويب تتيح لك تسجيل الدخول عبر حساب Facebook الخاص بك. بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى إنشاء حساب إضافي للوصول إلى أي خدمة معينة. بمجرد اختيار تسجيل الدخول عبر Facebook، يمكن للتطبيقات استخدام بيانات Facebook الخاصة بك في أي وقت، وذلك من اسم مستخدم وكلمة مرور وكذلك الايميل ورقم الهاتف المرتبطان بهذا الحساب. بل وتمتلك تلك المواقع الصلاحيات ببعض الأحيان للوصول إلى المعلومات الحساسة الخاصة بحسابك. وهنا يمكننا القول أن الخطر يكمن في هذا التصريح لاستخدام معلومات حسابك من قِبل التطبيقات والألعاب.

نظرًا لأنه يمكن للمستخدمين استخدام حساب Facebook لتسجيل الدخول إلى تطبيقات الطرف الثالث، فإنه يثير بعض مخاوف الخصوصية. لذلك، إذا كنت شخصًا يأخذ الخصوصية على محمل الجد، فيجب عليك مراجعة جميع التطبيقات والخدمات المتصلة بحسابك على Facebook يدويًا. وإزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك بشكل كامل. ولهذا تابع في السطور القادمة الخطوات الصحيحة للقيام بذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك | حماية Facebook

طريقة إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك Facebook

قد تتوقف بعض الخدمات أو التطبيقات عن العمل بعد قطع الاتصال بـ Facebook. لذلك، تأكد من إعادة التحقق مما تقوم بإزالته من حسابك على Facebook. بمجرد الإزالة، ستحتاج إلى إعادة التفويض مرة أخرى لمواصلة استخدام تطبيقات أو خدمات معينة كانت مرتبطة بحساب فيسبوك.

خطوات إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك

في البداية قم بفتح تطبيق فيسبوك لديك في هاتفك سواء هاتف الأندرويد أو الآيفون. ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق اضغط على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية.

Facebook 1

من هذه القائمة قم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا حتى تجد خيار الإعدادات والأمان أو settings and privacy، وأسفل منها حدد خيار الإعدادات أو settings.

Facebook 2

اقرأ أيضًا: كيفية إيقاف إشعارات اقتراح الأصدقاء في موقع فيسبوك

الآن في واجهة الإعدادات، وبالتحديد أسفل حقل الأمان أو Security ستجد خيار خاصة بالتطبيقات والألعاب وهو Apps and website فقم بالدخول إليه مباشرة.

Facebook 3

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة وهي خاصة بإعدادات التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك. فبدورك، من أجل حذف هذه التطبيقات والألعاب قم بالنقر على خيار تحرير أو edit بجوار الخيار الأول logged in with Facebook.

Facebook 4

وبهذا ستجد في الصفحة الموالية كافة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك. ومن أجل إزالة هذه التطبيقات والألعاب اضغط أيضًا على خيار edit بجوار أي تطبيق أو لعبة تريد.

إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك 1

حدد خيار إزالة أو remove من الصفحة التالية، وبهذا سيتم حذف حسابك من التطبيق أو اللعبة بحيث لا يستطيع صاحب هذا التطبيق أو اللعبة الوصول إلى أي من معلومات حسابك بعد ذلك.

إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك

Advertisements

التعليقات مغلقة.