من خلال هذه المواقع تستطيع شراء وبيع NFT بكل سهولة

شراء وبيع NFT بكل سهولة ، قد يؤدي اختيار سوق NFT المناسب إلى إحداث فرق فيما إذا كان فن NFT الخاص بك يمكن بيعه أم لا. لا يقتصر الأمر على اختيار مكان بيع أعمالك الفنية بناءً على الرسوم التي ستدفعها؛ فأنت تحتاج إلى التفكير في أي من أسواق NFT العديدة التي تناسب نوع NFT الذي تقوم بإنشائه وأي blockchain تستخدمه. تستخدم معظم أسواق NFT Ethereum لكن البعض يختار رسوم أخرى أرخص (وهي التي يتعين عليك دفعها لإنشاء NFT الخاص بك) وبصمة خاصة بك أفضل توفرها المتاجر المختلفة. وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتحدث على طريقة شراء وبيع NFT بكل سهولة عبر أفضل المتاجر المختصة.

أفضل متاجر بيع وشراء NFT لعام 2022

هذه القائمة من المتاجر تمكنك من بيع أو شراء ما يعرف بـِ NFT والتي ستغير الكثير في السنين القادمة وتصنع ثروة لا بأس بها لمن يهتم بهذا الأمر.

موقع OpenSea

موقع OpenSea

OpenSea هي واحدة من أقدم أسواق NFT وأكثرها استخدامًا. إنها أيضًا واحدة من الأوسع، وتستضيف كل أنواع NFT، من الفن إلى الموسيقى والتصوير الفوتوغرافي و غيرها من المقتنيات الرياضية. يمكن اعتبار OpenSea على أنه متجر أمازون خاص بالـ NFT فهو حقا يتوفر على كل شيء له علاقة بـ NFT. كما ويدعم ذلك دعمه لأكثر من 150 عملة مشفرة للدفع.

OpenSea سهل الاستخدام ويمكنك إنشاء حساب مجانًا والبدء في شحن الأموال في الموقع وبيع وشراء NFT. علاوة على ذلك، تفتخر OpenSea الآن بأنها سوق NFT خالٍ من الضبابية فيما يخص الدفع من خلال دعم عبر blockchain. يدعم السوق الآن العملة المشفرة Polygon، مما يعني أنك لن تضطر إلى دفع رسوم عند إجراء الصفقات فيه.

موقع Nifty Gateway

موقع Nifty Gateway

ربما تكون Nifty Gateway هي سوق NFT الذي يشهد مبيعات NFT ذات الأموال الكبيرة الأكثر لفتًا للنظر. إنه المكان الذي تم فيه بيع اثنين من أغلى NFT حتى الآن وهما Beeple’s CROSSROAD و Pak’s The Merge، والتي بيعت مقابل 91.8 مليون دولار أمريكي في ديسمبر 2021. حيث لا يزال هذا هو أغلى NFT في العالم حتى وقت كتابة هذا المقال. كذلك تحظى المنصة بالكثير من الاهتمام على Twitter وتجتذب NFTs المشاهير من كافة أنحاء العالم.

تمتلك Nifty Gateway بضع نقاط بارزة. أولاً، يستخدم “الإصدارات المفتوحة”، ويتم إنشاء عدد غير محدود من الإصدارات لفترة زمنية محدودة، ويتم بيعها بسعر أساسي. بمجرد انتهاء المهلة، لا يتم إصدار المزيد من NFTs على الإطلاق. هذا يسبب ندرة وسوق قوية في المبيعات الثانوية الأخرى من NFT. ثانيًا، تمكن Nifty هواة جمع العملات من شراء NFT باستخدام Fiat ( وهي عملة صادرة عن الحكومة)، مما يعني أنه يمكن للمشترين إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقات الائتمان وليس العملات المشفرة. هذا يجعلها أكثر ملاءمة للمشترين الجدد الذين لم يعتادوا على محافظ العملات المشفرة.

موقع Rarible

موقع Rarible

Rarible هو سوق NFT مصمم لبيع وشراء NFT. إنه يجذب العلامات التجارية الرياضية والألعاب والوسائط بالإضافة إلى الفنانين الذين يصدرون مجموعات من الأعمال. نادرًا ما يمتلكه المجتمع ويعزز اللامركزية. يستخدم عملته الخاصة، RARI، كما ويشارك مستخدمو النظام الأساسي في التصويت على أي ترقيات للنظام الأساسي للموقع. ليس هذا فحسب، عقدت Rarible شراكة مع بعض العلامات التجارية الكبرى لتأمين عمل الفنانين وإنشاء NFTs فريدة، بما في ذلك Adobe. بالإضافة إلى Ethereum، يستخدم Rarible بلوكشين Flow و Tezos.

عندما تقوم بنشر NFT الخاص بك للبيع، فإنك تختار العملة الخاصة بك للشراء من خلالها، ويمكنك مشاركة خيارات البحث مع الموقع الأول في هذه القائمة OpenSea. تعتبر عملة Ethereum هو الأكثر استخدامًا في بيع وشراء NFT في هذا الموقع، لكن الرسوم عليه مرتفعة حقًا. بينما رسوم عملة Tezos منخفضة (حوالي 0.50 دولار) لكنها موجهة نحو الفنانين الذين يطلقون مجموعات كبيرة من أعمال NFT. كما ويُستخدم Flow ما يسمى بـ ‘lazy minting’، مما يعني أن المبدعين يدفعون رسومًا تقترب من الصفر، وهذا يعني رسوم أقل بكثير من Ethereum.

موقع  Binance NFT

موقع  Binance NFT

Binance هي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة عالميًا، وأصبحت Binance NFT الخاصة بها واحدة من أكبر أسواق NFT الموجودة حول العالم. الموقع مدعوم أيضًا من خلال blockchain الخاص به. لهذه الأسباب، يُنظر إلى Binance NFT على أنه أحد أكثر أسواق NFT مقاومة للمستقبل. حجمه وشهرته الواسعة يعني أن هذا السوق يمكن أن يقدم شراكات وأحداث حصرية قد يحسد عليها الآخرون. إذا كان لديك Binance Tokens (BNB)، فسيكون الوصول إلى السوق أسهل، ويمكنك استخدام ETH و BNB و BUSD لبيع وشراء NFT بكل سهولة. كذلك يمكنك إيداع ETH أو BSC NFTs إذا كنت تبحث عن شراء الأعمال الفنية NFT.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.