صدق أو لا تصدق، أصبح شراء العقارات الافتراضية أمرًا ممكنًا في عالم Metaverse

شراء العقارات الافتراضية ، إنه أمر غريب بصراحة، أليس كذلك؟ لم أفكر مطلقًا في أحلامي الجامحة أنني سأكتب طريقة حول شراء العقارات الافتراضية في metaverse، ولكن ها نحن ذا. حيث يتدافع الناس في الواقع لشراء أرض افتراضية، نعم، افتراضية مما يعني أنها تفتقر إلى أن تكون ملموسة وغير موجودة في العالم المادي. لا يمكنك من الناحية الفنية رؤيتها أو لمسها، لكن الناس يدفعون عشرات الآلاف من الدولارات لامتلاك عقار افتراضي. فقام أحد سكان لاس فيجاس الذي اشترى محطة وقود افتراضية داخل لعبة الكترونية بحيث يمكن من خلالها اللعب وكسب المال تسمى  PolkaCity.

قد تستغرب من العبثية الحاصلة هنا، لكن محطة البنزين تلك على الإنترنت تدفع دخلاً أسبوعيًا سلبيًا، وتدر 16000 دولار شهريًا على أصحابها. من يضحك الآن؟! تم بيع محطة وقود PolkaCity حاليًا، ولكن لا داعي للقلق، فهناك خيارات عقارية رقمية أخرى متاحة للاستيلاء عليها داخل metaverses مثل الاستثمار شراء عقارات افتراضية في عالمي Sandbox و Decentraland وغيرها.

محطة وقود افتراضية داخل لعبة الكترونية

ومع ذلك، سأوضح لك خصوصيات وعموميات شراء العقارات الرقمية الرائعة في metaverse. حتى لو بدا هذا المفهوم غير مفهوم بالنسبة لديك، فأنا متأكد من أنك مهتم بهذا الموضع.

كيفية شراء العقارات الافتراضية في ميتافيرس

أهم منصات metaverse لشراء العقارات الافتراضية هي Sandbox و Decentraland. بالنسبة لكلا التطبيقين، ستحتاج إلى تنزيل إضافة Chrome تسمى Metamask، وهي محفظة عبر الإنترنت مصممة للاحتفاظ بالأصول الرقمية. بعد ذلك، يجب عليك تمويله إما باستخدام SAND (بالنسبة لـِ Sandbox) أو MANA (بالنسبة لـِ Decentraland) ، وهما عملتان مشفرتان تعتمدان على Ethereum. بمجرد أن يتم تمويل محفظتك في Metamask بشكل كافٍ، تصبح جاهزًا للتسوق لشراء عقارات افتراضية. أولاً، دعنا نتعمق في كيفية شراء قطع الأراضي في Sandbox.

شراء عقارات افتراضية في Sandbox

هل تعلم أن Snoop Dogg و Steve Aoki يمتلكان أرضًا في Sandbox؟ قطعة أرض تقع بين هذين النجمين معروضة للبيع حاليًا مقابل 2.5 مليون دولار!!.

لحسن الحظ، هناك قطع أراضي أرخص. بالتأكيد، قد يكونون موجودين في أكثر أجزاء Sandbox حيث لن تجد أراضي بسهولة وقد تعتقد أن لا قيمة لا، ولكن هناك احتمالات كبيرة بأن قيمتها ستزيد بمرور الوقت. حتى كتابة هذه السطور، كانت المنطقة الافتراضية الأقل سعراً أقل بقليل من 10000 دولار. اتبع التعليمات أدناه لشراء قطعة أرض افتراضية خاصة بك قبل أن يفوقك شخص ما.

كيفية شراء العقارات في Sandbox

أولاً توجه إلى الموقع الخاص بالعالم الافتراضي Sandbox. حيث يجب عليك في البداية أن تتأكد من أنك شحنت رصيد خاص بك في محفظة Metamask كما تحدثنا سابقًا.

رابط الموقع

بعد الدخول إلى الموقع انقر على كلمة Market في الشريط الجابي كما هو ظاهر لكم في الصورة التوضيحية في الأسفل.

Sandbox 3

 

 

في اللوحة اليسرى، قم بالتمرير لأسفل إلى نوع NFT وانقر فوق الأراضي أو Lands. وهو القسم الخاص بشراء الأراضي أو الأراضي المعروضة للبيع في Sandbox.

Sandbox شراء العقارات الافتراضية

اختر الفلتر الأنسب لاحتياجاتك (مثل الأحدث والأقدم والأقل سعرًا والأعلى سعرًا). بالنسبة لهذا البرنامج التعليمي، سأختار أقل سعر بسبب عدم امتلاك الكثير منا لرأس مال كافي لشراء الأراضي لكن كن على ثقة بأن الأسعار سترتفع مع قادم الأيام.

Sandbox 1

حدد قطعة الأرض التي تلفت انتباهك وانقر فوق شراء.

بعد النقر فوق شراء، سيتم تشغيل OpenSea (أحد أسواق NFT)، مما ينقلك ذلك إلى قائمة العقارات. اربط محفظة Metamask الممولة بالرصيد بالموقع من خلال النقر على أيقونة المحفظة.

Sandbox 2 شراء العقارات الافتراضية

  • راقب أعلى عرض حيث ستحتاج إلى المزايدة عليه لجذب انتباه البائع. ثم انقر فوق تقديم عرض.
  • بعد ذلك، أدخل المبلغ الذي ترغب في تقديمه في SAND (تأكد من أن لديك ما يكفي من SAND في محفظة Metamask الخاصة بك وإلا ستحصل على رسالة “لا توجد Sand كافية لتقديم العرض”). ملاحظة: يمكنك شراء SAND من على Binance أو KuCoin وتحويلها إلى محفظة Metamask الخاصة بك.
  • حدد المدة التي تريد أن يستمر فيها عرضك: 3 أيام أو 7 أيام أو شهر. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك تعيين تاريخ مخصص. ثم انقر فوق تقديم عرض.
  • ستظهر محفظة Metamask الخاصة بك وسيُطلب منك النقر فوق “تسجيل” (للتحقق من نيتك في تقديم عرض على قائمة OpenSea).
  • أخيرًا، يجب أن ترى عرضك يظهر ضمن العروض. إذا تم قبول عرضك، فسيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني. وبهذا تك قطعة الأرض هذه قد أصبحت ملكٌ لك.

شراء قطعة أرض في Decentraland

بينما كانت لعبة Sandbox تجتذب مغني الراب والدي جي، فإن لعبة Decentraland – وهي لعبة metaverse أخرى تعتمد على blockchain، قد جذبت أنظار العلامات التجارية التقنية مثل Samsung. حيث أعلنت شركة التكنولوجيا الكورية التي تتخذ من كوريا مقراً لها عن شرائها العقارات في Decentraland في أوائل شهر يناير. إنه متجر محاكاة يمكن استكشافه افتراضيًا، وتم تصميمه على غرار متجره في مدينة نيويورك.

متجر سامسونج الافتراضي في مياافيرس

كما ذكرنا، قبل شراء أي عقار افتراضي في لعبة Decentraland، يجب أن يتم تمويل محفظة Metamask الخاص بك بعملة مشفرة تسمى MANA. يمكنك شراء MANA من Coinbase أو KuCoin أو Binance وتحويلها إلى محفظتك. بمجرد الانتهاء، إليك خطوات شراء عقارات افتراضية في Decentraland.

أولًا قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط في الأسفل. حيث يمكنك من خلاله شراء أي عقار تريد في هذه اللعبة.

رابط الموقع

بعد الدخول إلى الموقع قم بالتمرير إلى أسفل حتى تجد خيار Trade ثم انقر على الأمر Start Browsing.

شراء قطعة أرض في Decentraland

انقر فوق تسجيل الدخول  ثم اضغط على خيار Connect أي ربط حسابك في الموقع.

انقر فوق Metamask. سيسمح هذا للموقع برؤية الأموال الموجودة داخل محفظتك. وذلك للتأكد من نيتك بشراء العقارات الافتراضية.

شراء قطعة أرض في Decentraland 1

الآن اضغط فوق خيار Land الموجود في الزاوية العلوية اليسرى في الموقع.

شراء قطعة أرض في Decentraland 2

ستصل إلى صفحة تعرض لك خريطة Decentraland. حيث يتم تمييز جميع قطع الأراضي المعروضة للبيع باللون الأزرق الفاتح.

انقر فوق قطعة الأرض التي لها سعر وموقع حسب رغبتك.

شراء قطعة أرض في Decentraland 3

الآن انقر فوق شراء Buy واتبع التعليمات لتملك قطعة الأرض الافتراضية هذه في Decentraland.

شراء العقارات الافتراضية

ضع في اعتبارك أن الموقع مهم في metaverse كما هو الحال في الحياة الواقعية. فيجب عليك أن تتملك الأراضي بجوار الساحات (المساحات الخضراء) والأحياء (المناطق الزرقاء) والتي تكون قيمتها أكبر من قطع الأراضي الموجودة في ضواحي ديسينترالاند. الجانب السلبي هو أنها الأغلى سعرًا على الخريطة، ولكن هناك احتمال أنها يمكن أن تقدر الأسرع وتحقق أرباحًا أكبر للمالكين بصورة أسرع.

زر الذهاب إلى الأعلى