دليل شامل لتحويل أي موقع ويب إلى تطبيق في الهاتف والحاسوب

تحويل أي موقع ويب إلى تطبيق في الهاتف والحاسوب ، هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة في متجر Play ومتاجر التطبيقات بشكل عام. لكنها تتطلب أذونات مشكوكٌ فيها وموارد خارقة للهاتف أو الحاسوب. بمعنى أنها تستمر في العمل في الخلفية حتى عند عدم استخدامها. ولذلك، هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه تطبيقات الويب بشكل خاص. على الرغم من أنها ليست شائعة حتى الآن، يمكن أن تساعدك تطبيقات الويب في التخلص من بعض التحذيرات لاستخدام تطبيقات مخصصة للقيام بهذا الأمر. في هذا المنشور، سنناقش كيفية تحويل موقع ويب إلى تطبيق على الأنظمة الأساسية الشائعة مثل Android و iOS و Windows.

الفائدة من تحويل مواقع الويب إلى تطبيقات

حسنًا ، قبل أن نتعلم كيفية تحويل موقع ويب إلى تطبيق بشاشة كاملة، دعونا أولاً نفهم الفوائد الرئيسية من ذلك. حيث سيساعدك هذا في تحليل ما إذا كان تحويل موقع ويب إلى تطبيق ويب فكرة جيدة أم لا.

بادئ ذي بدء، بهذه الطريقة تحصل على رمز تطبيق مخصص لموقعك المفضل على سطح المكتب والشاشة الرئيسية. لا تحتوي كل مواقع الويب على تطبيقات مخصصة لذلك فهذه ميزة أخرى. يمكنك تشغيل الموقع بنقرة واحدة فقط. يعد فتح تطبيق الويب أكثر ملاءمة لأنه يوفر عليك عناء فتح موقع الويب في متصفح. إلى جانب ذلك، فإنك تتخلص من واجهة المتصفح بل ويعمل تطبيق الويب في وضع الشاشة الكاملة.

يمكنك أيضًا الحصول على كل دعم إيماءات التنقل وميزات حظر الإعلانات والسمات الداكنة وغير ذلك الكثير. كل هذه الفوائد تجعل تطبيق الويب بديلاً جيدًا لتصفح موقع الويب ببساطة على متصفح.

الآن، بعد أن فهمت أهمية تطبيق الويب، دعنا نلقي نظرة على كيفية تحويل موقع ويب إلى تطبيق ويب على الأنظمة الأساسية الشائعة، واحدًا تلو الآخر.

دليل شامل لتحويل أي موقع ويب إلى تطبيق في الهاتف والحاسوب

سنبدأ بشرح الخطوات الأساسية لتحويل أي موقع الكتروني على كل من الأنظمة الأساسية إلى تطبيق. فقط حدد أي من الخطوات التالية التي تريد وطبقها على النظام الذي تمتلكه.

تحويل موقع الويب إلى تطبيق على Android

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تمكننا من القيام بذلك في هواتف الأندرويد، ولكن الطريقة الأسهل هي عبر استخدام تطبيق يدعى Native alpha. حيث يمكنكم تثبيت التطبيق من خلال الرابط في الأسفل من خلال موقع github.

الآن بعد تثبيت التطبيق وتشغيله، سيطلب منك التطبيق وضع رابط URL الخاص بهذا الموقع. فقط قم بوضع الرابط ثم اضغط على خيار موافق.

Native alpha

بعد ذلك ستنبثق لك نافذة أخرى، حدد منها اسم التطبيق، وكذلك يمكنك تغيير رمز الأيقونة. وبعد الانتهاء من عملية الضبط انقر أيضًا على موافق.

Native alpha 1

في النهاية من أجل إضافة التطبيق إلى الشاشة الرئيسية كاختصار انقر على خيار إضافة أو Add. وبهذا لو توجهت إلى سطح المكتب ستجد الأيقونة لخاصة بهذا التطبيق مباشرة.

Native alpha 2

تحميل تطبيق NATIVE ALPHA

تحويل موقع الويب إلى تطبيق على iOS

  • قم بتنزيل تطبيق Shortcuts من App Store على جهاز iOS الخاص بك وقم بتثبيته.

Shortcuts

  • افتح تطبيق Shortcuts وتوجه إلى خيار My Shortcuts. ثم قم بتشغيل اختصار تطبيق URL.
  • اكتب اسمًا للاختصار واضغط على زر تم.
  • أدخل عنوان URL الذي نسخته مسبقًا واضغط على زر Done مرة أخرى.
  • سيُطلب منك تعيين رمز تطبيق لتطبيق الويب الخاص بك. يمكنك بشكل أساسي تعيين أي صورة تريدها أو اختيار شعار موقع الويب الذي تنشئ تطبيق الويب الخاص به. فقط حدد الصورة كرمز.
  • أنت الآن بحاجة إلى تنزيل ملف تعريف التكوين. يستخدم المطورون ملف تعريف التكوين أو ملف تثبيت التطبيق للسماح لمستخدمي iOS بتنزيل وتثبيت التطبيقات التي لن تظهر في App Store.
  • بعد تحميل رمز تطبيق الويب، ستتم إعادة توجيهك إلى متصفح الويب Safari. هنا، سيُطلب منك السماح بتنزيل ملف تعريف التكوين على جهاز iPhone الخاص بك. اضغط على زر السماح.
  • أخيرًا، تحتاج إلى تثبيت ملف تعريف التكوين الذي تم تنزيله. للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات. سترى خيار تنزيل الملف الشخصي في الأعلى.
  • أخيرًا، اضغط على زر التثبيت في الأعلى ومرة ​​أخرى في الأسفل. هذا هو كل ما في الأمر! ملف التعريف أو ملف التطبيق الخاص بك مثبت الآن على هاتف الـ iPhone. كما وستشاهد اختصار لهذا التطبيق على شاشة الهاتف الرئيسية بجوار باقي التطبيقات المثبتة الأخرى.

تحميل تطبيق SHORTCUTS

تحويل موقع الويب إلى تطبيق على windows

أولًا، قم بفتح متصفح جوجل كروم لديك في الحاسوب. ومن ثم قم بالدخول إلى موقع الويب الذي تريد أن تقوم بتحويله إلى تطبيق.

تحويل أي موقع ويب إلى تطبيق

الآن، انقر على الثلاث نقاط في الزاوية اليسرى للمتصفح، ومن القائمة المنسدلة حدد خيار المزيد من الأدوات، وبعدها قم باختيار جار انشاء اختصار.

تحويل أي موقع ويب إلى تطبيق 1

وهنا، قم بتسمية هذا التطبيق باسم الموقع الذي تريد انشاء الاختصار له. وانقر بعدها على خيار انشاء.

تحويل أي موقع ويب إلى تطبيق 2

ولو توجهت إلى سطح المكتب ستجد أن هناك اختصار خاص بموقع الويب الذي أنشأته عبر المتصفح فقط. وهذه الطريقة مشابهة تمامًا لتلك التي يتم تطبيقها عبر هاتف الأندرويد.

تحويل أي موقع ويب إلى تطبيق 3

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.