خدعة مذهلة لقفل الصور بكلمة مرور في هواتف آيفون بدون أي تطبيقات إضافية

Advertisements

خدعة مذهلة لقفل الصور بكلمة مرور في هواتف آيفون بدون أي تطبيقات إضافية ، في بعض الأحيان، تحتاج إلى حماية صورك في هاتف iPhone أو iPad من الأشخاص المتطفلين الذين قد يكون لها أيضًا حق الوصول إلى صورك في جهازك. ولكن من المؤسف أن شركة أبل لا تقدم وسيلة واضحة وآمنة لتحقيق هذه الغاية. ومع ذلك، هناك طريقة غير معروفة كثيرًا لحماية الصور من خلال تطبيق الملاحظات في الهاتف Notes App. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تطبيق هذه الخدعة، لمزيد من الحماية والأمان لصورك في هاتف الآيفون.

كيف تعمل خدعة قفل الصور بكلمة مرور هذه في هواتف IPhone؟

ربما تكون على علم بالفعل بمجلد “الصور المخفية” في تطبيق “الصور الفوتوغرافية المخفية” في جهازي iPhone وiPad. حيث انه في نظامي التشغيل iOS 14 وiPadOS 14، يمكنك أيضًا إخفاء الصور في ذلك المجلد على حد سواء. ومع ذلك، فإن الصور المخفية في هذا المجلد في تطبيق الصور سيكون غير محمي بكلمة مرور وإنما إخفاء للصور فقط. هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها إخفاء الصور الخاصة على أجهزة Apple، ولكنها غالبًا ما تتضمن تطبيقات من جهات خارجية يجب تثبيتها في الهاتف.

سنعرض لك كيفية استخدام تطبيق الملاحظات Notes وهو تطبيق موجود في كافة أجهزة iPhone وiPad حيث تم تقديم ميزة خاصة لأول مرة في نظام التشغيل iOS 9.3 وذلك لتأمين صور معينة خاصة بك على جهازك. فأولاً، يجب عليك إدخال صورك في ملاحظة جديدة، ثم يمكنك تأمينها بكلمة مرور.

إقرأ أيضًا: البرنامج الأقوى لتخطي قفل الشاشة لهواتف الآيفون والأندرويد

لا يهم أي كان إصدار نظام iOS الذي تمتلكه في هاتفك الآيفون أو أي جهاز من شركة آبل، ومن ثم يجب عليك اتباع بعض من الخطوات والتي سنعرفك عليها كافة في هذا الموضوع بالتفصيل. فلن تحتاج إلى تثبيت أي تطبيقات ثانوية في هاتفك من أجل قفل الصور كتطبيقات قفل الصور في الهاتف بكلمة مرور. إذا كنت مهتم بمعرفة هذا الموضوع فيكفي فقط أن تتابع هذا الموضوع للنهاية عزيزي المتابع وستجد أن هذه الطريقة ستحظى باهتمامك بكل لحظة وحين.

خدعة مذهلة لقفل الصور بكلمة مرور في هواتف آيفون بدون أي تطبيقات إضافية

كما ذكرنا أن من أهم المتطلبات من أجل تطبيق هذه الطريقة في حال كنت تود ذلك، هو أن تمتلك لنظام iOS 9.3 فما فوق. فهذه الطريقة تعمل على هذا الاصدار من النظام وما بعده، وإليك خطوات تطبيق هذا الشرح.

خطوات تطبيق خدعة لقفل الصور بكلمة مرور في آيفون

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق الملاحظات Notes في هاتفك الآيفون ومن ثم قم بإنشاء ملاحظة جديدة من خلال النقر على أيقونة القلم في الأسفل كما هو موضح لكم.

آيفون

في السطر الأول من الملاحظة الجديدة، اكتب نصاً لا يجذب قدراً كبيراً من الاهتمام لدى أي شخص يراه. بحيث سيظهر هذا السطر في قائمة الملاحظات، حتى بعد تأمينها.

آيفون 1

من أجل إضافة صورة جديدة للملاحظة هذه، يكفي فقط أن تقوم بالنقر على أيقونة الكاميرا في شريط الأدوات في الأسفل، ومن قم بالنقر على خيار Choose Photo or Video.

آيفون 2

الآن قم بتحديد الصور التي تريد إضافتها إلى هذه الملاحظة الجديدة، ومن ثم بعد تحديد كافة الصور قم بالنقر على خيار Add.

 

آيفون 3

إقرأ أيضًا: كيف تلتقط صورة لأي شخص يحاول فك قفل هاتف الأندرويد

في الخطوة التالية من أجل إظهار الخيار الخاص بقفل هذه الملاحظة بكلمة مرور، يجب عليك أن تقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بإظهار قائمة الإعدادات.

قفل الصور آيفون 4

ومن القائمة التي ظهرت لديك قم بالنقر على أيقونة القفل Lock، وهو كما ظاهر لديك في الصورة التوضيحية في الأسفل.

قفل الصور آيفون 5

الآن قم بإدخال الباسورد الذي تريد تعيينه لهذه الملاحظة ومن ثم قم بتكرارها في الخيار الثاني. وبمجرد الانتهاء انقر على كلمة Done.

قفل الصور آيفون 6

في الملاحظة التي قمت بإنشائها ستجد قفل بجانب أيقونة إظهار قائمة الإعدادات. فمن هذا القفل يمكنك التحكم في قفل أو إلغاء قفل هذه الملاحظة. فبدورنا نريد قفل هذه الملاحظة.

لقفل الصور بكلمة مرور في هواتف آيفون

في حال أقدم شخص على استعراض هذه الملاحظة يجب عليه أن ينقر على خيار View Note وذلك من أجل عرض الملاحظة.

لقفل الصور بكلمة مرور في هواتف آيفون 1

وهنا سيجد أنه بحاجة إلى ادخال كلمة المرور، وهنا لن يستطيع أي شخص أن يدخل كلمة المرور غيرك. وبهذا أصبح لديك فكرة بكيفية قفل الصور بكلمة مرور في هاتف آيفون بدون أي تطبيقات إضافية.

لقفل الصور بكلمة مرور في هواتف آيفون 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.