حذف جهات الاتصال المكررة في هاتف الأندرويد

هل صادفت في مرة من المرات تكرار نفس الاسم في جهات الاتصال مرتين او ثلاث مرات، وأصابك الجنون للتخلص من هذه المشكلة؟ تحتاج إلى حذف الأسماء المكررة في هاتفك ولكن لا تريد أن تبذل الكثير من الجهد والوقت في ذلك. إذاً تابع معنا حذف جهات الاتصال المكررة في هاتف الأندرويد بكل سهولة عبر هذه المقالة.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تكرار نفس الاسم عدة مرات في قائمة جهات الاتصال لديك، فمنها ما هو بسبب نقل الأسماء من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد، أو أن تضيف شريحة جديدة إلى الهاتف تحتوي على نفس الاسم، تنزيل بعض التطبيقات الخاصة بالاتصال والتواصل الشبيهة بتطبيقي الواتس آب والفايبر.

تلك الأسباب واردة جداً لان تسبب لنا هذه المشكلة المزعجة والتي نسعى جميعنا إلى التخلص منها لكن بطرق آمنة وبدون أي فقدان لهذه الأسماء، لأن فقدانه يعني الحاجة إلى مواجهة مشكلة أخرى وهي استرجاع الملفات والأسماء المحذوفة من هاتف الأندرويد، ولكن لا داعي لكل هذه المغامرة.

حذف جهات الاتصال المكررة في هاتف الأندرويد بشكل آمن

سنستعرض معكم في هذه التدوينة تطبيق مميز لحل هذه المشكلة الشائعة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية.

  • حل مشكلة تكرار جهات الاتصال عن طريق حذفها

Duplicate Contact Fixer

واحد من الخيارات التي يلجاً لها الكثير من الأشخاص الذين تواجههم معضلة تكرار الأسماء في هاتفهم الأندرويد هي حذف تلك الأسماء المكررة، ولكن القيام بالبحث بشكل يدوي عن تلك الأسماء وحذفها واحد تلو الأخر سيأخذ الكثير من الوقت، ولك أن تتخيل أن هاتفك يحتوي على ما يزيد عن 500 اسم فهنا تبدأ رحلة الحذف لتلك الأسماء التي لربما ستستمر لما يزيد عن نهار كامل.

ولكن لكم الحل الأسهل وهو عبر تطبيق يقوم بهذا الأمر بشكل أوتوماتيكي بدون أي تدخل منا وهو تطبيق Duplicate Contact Fixer، حيث يحل هذا التطبيق ليعمل كبديل عن الحل اليدوي في اصلاح مشكلة تكرار جهات الاتصال، حيث أن وظيفة التطبيق تتجلى في حذف كافة الأسماء المكررة في هاتف الأندرويد دفعة واحدة ومن شتى الأماكن داخل هذا الهاتف سواء كان شريحة Sim او البريد الالكتروني او غيرها من الأماكن المحفوظة فيها تلك الأسماء.

الجميل في هذا التطبيق انه لا يحذف الاسماء بعد تحديدها الا قبل موافقتك على الحذف، وهذا لضمان عملية الحذف، كما واذا قمتم بحذف احد الأسماء ولكن كان هذا الحذف بشكل خاطئ فيمكنكم استرجاعها أيضاً بكل سهولة من داخل التطبيق، وهي ميزة مهمة تميزه عن غيره من التطبيقات والطرق الأخرى التي تؤدي نفس الوظيفة.

  • آلية عمل تطبيق Duplicate Contact Fixer

نقوم بتحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي والذي يتحه لكم بشكل مجاني من أجل التحميل

تحميل التطبيق

تحميل التطبيق

بعد تثبيت التطبيق نقوم بتشغيله ومن ثم نمنحه كامل الموافقة على الصلاحيات للدخول الى الهاتف والتحكم في جهات الاتصال

منح الصلاحيات للتطبيق

سيطلب منك التطبيق في رسالة الى أن يقوم بعمل نسخة احتياطية لكافة جهات الاتصال التي تمتلكها في الهاتف فتقوم بالنقر على كلمة yes للموافقة

رسالة حفظ نسخة احياطية

سيبدأ الأن التطبيق بعمل نسخة احتياطية لكافة جهات الاتصال ويجب الانتظار الى حين الانتهاء من هذا الأمر

البدء-بعمل-نسخة-احتياطية

بمجرد الانتهاء من عمل نسخة احتياطية سينقلك التطبيق الى البريد الالكتروني لإرسال جهات الاتصال الى جهة اتصال موثوقة تحفظ فيها النسخة الاحتياطية

ارسال النسخة الاحتياطية

بعد ارسال النسخة الاحتياطية سيظهر لك التطبيق جميع المواقع التي يوجد فيها جهات اتصال

مواقع-جهات-الاتصال-في-الهاتف.

أنت بدورك تقوم بالدخول الى أي موقع منهم وتنقر على الخيار ايجاد المكرر أو Find Duplicate

بعد ايجاد كافة الأسماء المكرر تقوم بمراجع النتيجة التي ظهرت ومن ثم تبدأ بحذف كافة جهات الاتصال دفعة واحدة من خلال النقر على الاختيار حذف الجميع كما هو موضح في الصورة

حذف جهات الاتصال المتكررة

 

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.