كيف يمكنك نقل قائمة الاسماء Contacts من هاتف الى اخر بشكل مباشر

كثيرا مايوجها كمستخدمين مشكلة في قائمة الاسماء Contacts على هواتفنا الجديدة عندما نقرر الانتقال الى هاتف جديد وبعضنا يعتمد في هذا الامر على النسخة الاحتياطية من تلك القائمة التي يحتفظ بها بريد الجيميل حيث يفترض اننا نتمكن من استعادة تلك النسخة من الاسماء وارقام الهواتف بمجرد قيامنا باجراء عملية التزامن بين الهاتف الجديد وحساب الجيميل.

لكن في بعض الاحيان لاتأتي الرياح بما تشتهي السفن. فكما نعتقد بأن البعض يفقد كلمة المرور لحساب الجيميل ولايمكنه تسجيل الدخول الى هاتفه الجوال الجديد الا بعد انشاء بريد اخر !!
او قد يحدث ان نتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية من تلك القائمة لكنها تأتينا منقوصة او ما الى ذلك تجعل من البحث عن طرقا بديلة للاحتفاظ بقائمة الاسماء هي احد الحلول.

فكما نعلم ان اعدادات الهاتف الجوال تتيج الكثير من الطرق لحفظ نسخة احتياطية من قائمة الاسماء وتمكننا من الاحتفاظ بها على شريحة الخط Sim Card “ان كانت تتسع لها” او ان نحتفظ بها على شريحة الذاكرة الخارجية SDCard.

لكننا هنا نستعرض اسهل الطرق واقصرها والتي تمكننا من ارسال نسخة من جميع الاسماء بارقام الهواتف الى اي هاتف اخر “جديد” او الاحتفاظ بها على بريد الجيميل كرسالة بريد تتضمن مرفقات, او ان نحتفظ بها على شريحة الذاكرة الخارجية او حتى ارسالها كرسالة واتساب.

تطبيقنا MCBackup – My Contacts Backup يتيح خيار مشاركة هذه القائمة بعد ان يعمل على تجميع مافيها من اسماء وارقام ينسق vcf , يتيح مشاركتها مع جميع التطبيقات المتوفرة على الهاتف.
فيمكنك ارسالها الى جهاز الكمبيوتر والاحتفاظ بنسخة منها هناك.

مايميز نسق الملف المحفوظ vcf انك وبالضغط عليها في اي وقت لاحق وعلى اي هاتف سيعمل النظام وبشكل تلقائي على التعامل المباشر معه ونسخ مافيه الى قائمة الاسماء Contacts .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

MCBACKUP

خيارات التطبيق محدودة ولاتتطلب تلك المهارة, كل ماعليك فعله هو الضغط على زر Backup ليقوم بدوره بعرض عدد الاسماء الموجودة على الهاتف وتجميعها ومن ثم عرض خيارات الارسال Send.

في حال كنت تريد نقل القائمة من هاتفك القديم الى الجديد ستجد ان خيار ارسالها عبر البلوتوث هي اقصر الطرق .

زر الذهاب إلى الأعلى