حافظ على خصوصيتك عبر إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام Telegram

إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام Telegram. تعتبر الخصوصية هي أمر مهم جدًا وهذا بالنسبة لأي مستخدم يستخدم أي تطبيق مهما كان على مستوى العالم، حيث أن الكثير منا يبحث عن الحفاظ على الخصوصية في منأى بعيد عن أعين الكثيرين ممن يستخدمون التطبيقات المختلفة سواء في هواتف الأندرويد والآيفون. وعلى سبيل المثال لدينا اليوم تطبيق تليجرام والذي يعتبر من أكثر التطبيقات استخدمًا على مستوى العالم، والذي لا بد من التعرف على الطريقة التي تجعلنا نعمل بأمان في التطبيق.

الشيء الأهم الذي يتم استخدامه في تطبيق تليجرام Telegram هو رقم الهاتف، حيث أن الشرط الوحيد من أجل التسجيل في التطبيق هو التوفر على رقم هاتف، فهو الوسيلة الوحيدة من أجل الحصول إلى حساب في هذا التطبيق. فإذا قمنا بالدخول إلى مجموعة ما في التطبيق وقمنا بالتحدث مع أعضاء هذه المجموعة سنجد أنه بإمكان أي مستخدم الوصول إلى معلومات الحساب والتي يعتبر أهمها رقم الهاتف.

من الممكن أن يتسبب الوصول إلى رقم الهاتف في التطبيق من قبل أي شخص في مشاكل عديدة نحن في عنى عنها، ولذلك لا بد من إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام.

هذه الطريقة مفيدة ومهمة لأي شخص منا في الحفاظ على خصوصيته في تطبيق تليجرام ولذلك لا بد من اتخاذ هذه الخطوات المرجوة بشدة من أجل تصفح التطبيق كشخص مجهول بالنسبة للآخرين الذين يجهلون رقم الهاتف، كما سيمنع أي شخص من الحصول على رقم الهاتف والتواصل معنا على انفراد بعيدًا عن المجموعة والوصول إلى العديد من المضايقات.

كيفية إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام Telegram في هواتف الأندرويد

بشكل افتراضي، يتم تعيين إعدادات تليجرام بحيث تكون جهات الاتصال الخاصة بك فقط هي القادرة على رؤية رقم هاتفك ولا أحد آخر. ولكن يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الشخصية الأخرى التي تدفعنا لإخفاء رقم الهاتف من الأشخاص في قائمة الاتصال أيضًا. مع الأخذ في الاعتبار هذا الأمر، وهنا الخطوات اللازمة للقيام بذلك.

خطوات إخفاء رقم الهاتف في تطبيق تليجرام

قم بتشغيل تطبيق Telegram على جهازك واضغط على أيقونة القائمة وذلك في أعلى يسار أو يمين الشاشة وهذا على حسب لغة التطبيق لديك في الهاتف.

تطبيق تليجرام

ستظهر لنا قائمة جانبية الآن، فمن هذه القائمة سنبحث عن خيار الإعدادات ونقوم بالدخول إليه، وهو الخيار الذي يسمح لنا بالتحكم في إعدادات الحساب بشكل عام.

إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام

في الواجهة الخاصة بالإعدادات في تطبيق تليجرام سنجد العديد من الخيارات ولكن ما نريده نحن هو خيار خاص بالأمان لهذا الحساب، فنقوم بالدخول مباشرة إلى خيار الخصوصية والأمان.

إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام 2

من بين كافة الإعدادات هذه التي ظهرت معنا في الواجهة التالية نحتاج إلى خيار وحيد وهو الخيار الخاص برقم الهاتف والذي نسعى للتعديل على الخصوصية به، فنقوم باختيار خيار رقم الهاتف مباشرة.

إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام 2

يمكنك الآن التعديل على الأشخاص الذين يمكنهم رؤية رقم الهاتف الخاص بك، فبدورنا نقوم بتحديد خيار لا أحد، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص رؤية رقم الهاتف الخاص بك والذي تسجلت به في التطبيق مهما كان هذا الشخص.

في حال كنت ترغب في ان يتمكن بعض الأشخاص من رؤية رقم الهاتف الخاص بك دون غيرهم، فيمكنك ذلك من خلال خيار الاستثناءات، حيث يمكنك تحديد هؤلاء الأشخاص من قائمة الهاتف لديك.

إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام 3

 

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.