جوجل تعمل على اعادة تصميم متصفحها “اندرويد” يمكنك السبق بتجربته الان

تعمل جوجل على اعادة لتصميم متصفحها على انظمة اندرويد والهواتف المحمولة بتغيير نمط الاستخدام بما يتيح للمستخدم سهولة التعاطي مع المتصفح وخيارات البحث, ناهيك عن احجام شاشات الهواتف المتغيرة والآخذه في الازدياد الى ان وصل بعضها الى 6.4 بوصة, الامر الذي يجعل استخدام الهاتف بيد واحدة امرا صعب المراس وخصوصا عند استخدام المتصفح والوصول المتكرر الى شريط العنوان العلوي.

مع الافكار المقترحة للتصميم الجديد, سنجد ان اهم ماسيأتي به هو نقل شريط العنوان العلوي بكامله الى المنطقة السفلية للشاشة والمتصفح. حيث تحتل هذه المنطقة الافضيلة عند المستخدمين لقربها من اصابع اليد.

يمكنك الان ودون انتظار لتفعيل هذه الميزة في اصدارات المتصفح القادمة, ان تعمل بنفسك على تفعيلها على متصفحك الحال وتجربة جدواها والتي نظن معها ان ستلقى قبولك.

لتتمكن من تفعيلها, عليك الانتقال الى اعدادات المتصفح المخفية والتي ستصل اليها بشكل مباشر عند نسخ الرابط التالي ولصقه في شريط العناوين بالشكل التقليدي:

chrome://flags/#enable-chrome-home

Chrome Home جوجل تعمل على اعادة تصميم متصفحها اندرويد يمكنك السبق بتجربته الان

عليك هنا, الضغط على Default واختيار التفعيل Enabled ليظهر معها زر اعادة تشغيل المتصفح.
بالضغط على زر Relaunch ستجد ان شريط العنوان العلوي قد تحول واصبح سفلي بكامل خياراته ليسهل عليك الكتابة والتنقل بين نوافذ التصفح المفتوحة او الوصول الى اعدادات المتصفح “الثلاث نقاط الرأسية”.

يمكنك تعطيل كل ماقمت به من تغييرات بالعودة الى التصميم القديم ومن خلال نفس الرابط اعلاه واختيار الامر Disabled.

screener 1496127272816 min min جوجل تعمل على اعادة تصميم متصفحها اندرويد يمكنك السبق بتجربته الان

قد يهمك :   كيف تعرض تنبيهات هاتفك المحمول على شاشة الكمبيوتر بشكل مباشر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.