عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تعطيل خاصية اعادة تحميل الصفحة عند الضغط على تبويبها Tab على جوجل كروم

لابد وانك لاحظت هذه الميزة الجديدة في متصفح جوجل كروم منذ الاصدار رقم 46, فعند فتح واستعراض اكثر من صفحة Tabs والضغط بعد فترة من الوقت على احد هذه التبويبات تجد ان المتصفح يعمل على اعادة تحميل نفس الصفحة من جديد.

الامر الذي قد تظنه يستنزف البيانات وحزم الانترنت ان كنت ممن يعمل على فتح اكثر من صفحتين او ثلاث في الجلسة الواحدة, التنقل بين التبويبات العلوية tabs بالضغط على كل منها سيعمل على اعادة تحميل تلك الصفحات من جديد !

الاسباب وهل هل هي ميزة ام خلل في المتصفح ؟

ليس عبثا ان قامت جوجل باضافة هذه الميزة, نعم هي ميزة ربما لاندرك اسبابها من الوهلة الاولى لكن الغاية منها تصب في صالح المستخدم.
فعند فتح تبويب صفحة جديدة لاستعراض موقع ما, يتم جدز 45 ميجابايت من ذاكرة الكمبيوتر! فتح 10 تبويبات يقابله 450 ميجا, كما افعل انا في بعض الاحيان, اي ان نسبة كبيرة من ذاكرة الجهاز يلتهمها متصفح كروم وتبويباته المفتوحة !

الذي يقوم به المتصفح وفق الميزة الجديدة, انه يعمل على قطع الاتصال بالصفحة المفتوحة التي لاتعمل حاليا على تصفحها متى استكشف انخفاضا في اداء الرام والابقاء عليها بشكل افتراضي ضمن التبويبات عند حاجتك لزيارتها, الامر الذي سيعمل على تخفيف الضغط على ذاكرة الكمبيوتر “الرام” المنخفضة.
فعند الضغط على ذلك الـ Tab او تلك الصفحة سيعمل المتصفح على اعادة عرضها من جديد وتحميلها الى الذاكرة كما لو كنت تزورها للتو, وهو الامر الذي قد يظنه البعض خيارا لامبرر له !

فان كان امر الذاكرة لايعنيك وتريد تعطيل هذه الميزة كي تبقى جيمع الصفحات نشطة دون اعادة لتحميلها, اتبع الاتي:

– عليك ايقاف خاصية قطع الاتصال بالصفخات عند انخفاض اداء الذاكرة بتنفيذ الامر التالي في شريط المتصفح :
chrome://flags/#automatic-tab-discarding

2016-08-19_132353اسفل الاعداد Automatic tab discarding قم بتغيير الاعداد Default واختيار امر التعطيل Disabled ثم اضغط على اعادة تشغيل المتصفح Relaunch Now.

2016-08-19_132340

قد يهمك :   تحميل وتفعيل برنامج الحماية Eset Smart Security - اخر اصدار
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.