أخبار الموبايلات

تعرف على هذا الطريقة الجديدة لترجمة الأفلام و البرامج التلفزيونية بكل سهولة !

كثير من المشاهدين يحتاجون الى الترجمة و ذلك لعدة اسباب، فهناك من يحتاجها فقط لفهم محتوى الافلام و البرامج التلفزيونية، و هناك من يحتاجها لتعلم اللغات كاللغة الانجليزية على سبيل المثال.

تعرف على هذا الطريقة الجديدة لترجمة الأفلام و البرامج التلفزيونية بكل سهولة

فإذا أردت تدريب نفسك على فهم اللغة الإنجليزية من الناطقين الأصليين، فيجب عليك عرض ترجمة فيلم باللغة الإنجليزية، لانه بهذه الطريقة سوف تحسن مستوى فهمك للمتكلمين، بالإضافة إلى الاعتياد على استخدام الجمل والكلمات الأكثر استخداما من قبل العامة، و هناك طرق جديدة و سريعة للحصول على ترجمة الأفلام والبرامج التلفزيونية، حيث نجد من بين هذه الطرق هناك البرنامج SubChan المجاني و الجديد للويندوز، الذي من خلاله نستطيع تحميل ترجمة الافلام و البرامج التلفزيونية باي لغة نريدها، بحيث انه عند قيامنا بالنقر على أي فيلم او برنامج تلفزيوني لدينا في جهازنا بالزر الأيمن للماوس من اجل تحميل ملفات الترجمة، سيوفر لنا هذا البرنامج أكثر من ملف ترجمة للفيلم أو للبرنامج التلفزيوني، الشيء الذي يعطينا امكانية الاختيار من بينها بسهولة، كما ان إمتداد ملف الترجمة الذي يدعمه البرنامج هو srt وهي الصيغة الأشهر وتعمل مع أغلب الفيديوهات ومشغلات الميديا، هذا بالاضافة الى ان البرنامج يدعم صيغة MP4 وMKV و انواع اخرى من صيغ الفيديو.

SubChan

تحميل البرنامج

بعد القيام بتحميل البرنامج و فك الضغط عن ملفاته، أنقر بشكل مزدج على أيقونة SubChan.exe كما هو موضح بالصورة …

الشيء الذي سيؤدي الى ظهور هذه النافذة امامك، بعد ذلك أنقر على زر Add to context menu لإضافة البرنامج إلى قائمة اليمين للماوس .

الان أنقر على أي فيلم أو برنامج تلفزيوني موجود بجهازك بالزر الأيمن للماوس، ثم بعد ذلك إضغط على خيار SubChan، الشيء الذي سيؤدي الى
ظهور النافدة التي تحتوي على جميع ملفات الترجمة المتاحة للفيلم او للبرنامج التلفزيوني،  و حينها يمكنك تحميل الترجمة التي تناسبك كما هو موضح في الصورة ..

ان ملفات الترجمة المحملة سوف يتم تخزينها في نفس مجلد الفيلم او البرنامج التلفزيوني، وهكذا يمكنك عرضها داخل الفيلم بأي مشغل يدعم ملفات الترجمة.
و لازالة البرنامج من قائمة اليمين للماوس، فما عليك القيام به هو الضغط على زر Remove from context menu من نفس النافذة السابقة.

ملاحظة : هذا البرنامج لا يزال في نسخته التجريبية .

Advertisement

التعليقات مغلقة.