تعرف على من يتعقبك عند فتحك لرسائل بريدك الالكتروني

في سياق عمليات التتبع والمراقبة والاحصائيات هناك خدمات كثيرة تنتشر على الانترنت لمن يعنيه امر تتبع رسائله البريدية, وهي الخدمات التي يقدما البعض لمن يسعى لمعرفة هل قام الطرف الاخر بقراءة الرسالة المرسلة اليه ومتى تم ذلك والدولة التابع لها والكثير من البيانات التي يسعى مرسل الرسالة لمعرفتها عن المستلم بما في ذلك رقم التعريف الدولي IP.

ماسبق من معلومات ان علم بها مرسل الرسالة قد يعد ذلك من قبل البعض اختراقا لخصوصية مستقبل الرسالة, وهي كذلك ان علمنا ان عملية تتبع رسائل البريد الالكتروني تتم في الخفاء ودون علم مستقبل البريد ودون ان تكون هناك اشارة على الرسالة تفيد بذلك.

بريدك الالكتروني وصندوق الوارد يتضمن العشرات ان لم يكن مئات الرسائل, بعض هذه الرسائل يحتوي بين طياته على اكواد للتتبع ولمعرفة الكثير من المعلومات حول مستقبل الرسالة عند قيامه بفتحها. وهي الاكواد التي لايسهل على العامة الوصول اليها والتمييز بين الرسالة التي تتضمن كود التتبع والمراقبة وبين الرسائل العادية التقليدية والبريئة.

مواقع وشركات تقدم خدمة التتبع منها:

Yesware
Streak
MailChimp
Mandrill
Bananatag
Postmark

2015 07 16 124959 تعرف على من يتعقبك عند فتحك لرسائل بريدك الالكتروني

اضافة خاصة Ugly Email لمتصفح كروم لتمييز الرسائل التي تتضمن كود التتبع

اضافة Ugly Email مخصصة للعمل على متصفح جوجل كروم حاليا وتعمل على استكشاف بريديك الالكتروني على الجيميل متى قمت بفتحه,
ستعمل هذه الاضافة وبشكل تلقائي على ترميز محتوى صندوق الرسائل الواردة برمز “العين” اما كل رسالة يتم اكتشاف انها تتضمن كود التتبع.
في المقابل ليس بالغريب او المستغرب ان تجد هذه العلامة امام الرسائل التي تردك من شركات التسويق الالكتروني والترويج عبر الانترنت لكن الشاذ في الامر ان تجد هذه العلامة وهذا التتبع من رسالة ارسلها لك احد الاصدقاء!

لتحميل الاضافة Ugly Email لمتصفح جوجل كروم

قد يهمك :   كيف تسجل مكالمات هاتفك الذكي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.