5 أشياء أساسية يجب مراعاتها قبل البدء في تعدين العملات المشفرة

تعتبر عملية تعدين العملات المشفرة هي مشروع مربح ولكن بشرط أن يتم دراسة هذا المشروع قبل البدء فيه. فنلاحظ اليوم أن العملات المشفرة هي كلمة السر نحو الربح وكسب المال، لكن يبقى هناك مخاطر في هذا المجال يجب أن نفهمها. وفي الأصل كل هذه العملات التي نراها اليوم في الأسواق المالية جاءت نتيجة عملية التعدين المعقدة التي تتم لهذه العملات. لكن عملية التعدين ليست مجانية، وهي ليست خيارًا مناسبًا للبعض. لذا، دعنا نناقش ما يجب عليك مراعاته قبل البدء في تعدين العملات المشفرة.

5 أشياء أساسية يجب مراعاتها قبل البدء في تعدين العملات المشفرة

هذه القائمة من النصائح هي مناسبة لكل شخص يبحث عن البدء في مجال التعدين أو Mining للعملات المشفرة، فلا تبدأ هذا المجال إلا وأنت تعرف ما أنت مُقبل على البدء فيه.

العملة المشفرة التي تريد تعدينها

العملة المشفرة التي تريد تعدينها

يمكنك تعدين مجموعة كبيرة من العملات المشفرة المختلفة، لكن بعضها مربح أكثر من غيره. بعض العملات المشفرة أرخص أو أسهل في التعدين، لذلك من المهم معرفة مداخل وعملات العملة المرغوبة قبل أن تدخل في عملية التعدين. يبحث الكثير عن منطقة Goldilocks عندما يتعلق الأمر بالتعدين. بمعنى آخر، يريدون استخراج عملة معدنية تحقق ربحًا جيدًا ولكن ليس لها تكاليف إعداد أو صيانة باهظة.

قد يكون من الصعب العثور على هذا النوع من العملات المشفرة من بين مجموعة كبيرة من التوصيات والآراء التي ستجدها على الإنترنت. لنأخذ Ethereum، على سبيل المثال. تستهلك عملية تعدين هذه العملة المشفرة وقتًا أقل من Bitcoin، ولا تزال تقدم مكافأة سخية جدًا لتعدين العملة. ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية تعدين الإيثيريوم كثيفة الاستخدام للطاقة ولأن تعدينها “أسهل” من تعدين البيتكوين، يحاول المزيد من الناس القيام بذلك. لذلك، من الضروري فهم إيجابيات وسلبيات تعدين أي عملة قبل اختيارها كخيار تعدين.

علاوة على ذلك، يجب عليك أيضًا التحقق من أداء السوق للعملة التي تريد تعدينها. فسوق العملات المشفرة متقلب بشكل لا يصدق، ويمكن أن يتغير سعر العملة بشكل كبير في أي لحظة. تذكر أنه إذا كانت قيمة العملة إما منخفضة أو معرضة للانخفاض، فلن تتلقى نفس نوع المكافآت التي تحصل عليها من تعدين عملة أكثر استقرارًا وقيمة.

التكاليف الأولية

التكاليف الأولية

لتعدين العملات المشفرة، أنت بحاجة إلى أجهزة محددة. يمكن أن يتراوح ذلك من وحدة المعالجة المركزية الموجودة مسبقًا في جهازك إلى عامل منجم او ASIC باهظ الثمن يمكن أن يكلفك آلاف الدولارات. على الرغم من أن فكرة استخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك تبدو مريحة جدًا، إلا أن تعدين وحدة المعالجة المركزية CPU سرعان ما أصبح قديمًا. يمكن أن يؤدي التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية بجهازك إلى ارتفاع درجة الحرارة. ويمكن أن تكون عملية التعدين نفسها مستهلكة للوقت وغير فعالة في استخدام الطاقة عند استخدام هذا النوع من الأجهزة. هذا هو السبب في أن العديد يختارون استخدام إما وحدات معالجة الرسومات أو ASIC.

يمكنك شراء وحدة معالجة الرسومات GPU مقابل بضع مئات من الدولارات، ولكن يمكن أن تتراوح الخيارات المتطورة بالآلاف. يمكن أيضًا أن تكلف بعض ASICs القديمة وغير الفعالة أقل من بضع مئات من الدولارات، ولكن يمكن أن يكلف ASIC الأحدث والأكثر كفاءة ما يصل إلى تكلفة السيارة!!.

نظرًا لتكلفة هذه الأجهزة، من المفيد إجراء بحث حول التكلفة التي ستتكبدها للبدء. حاول ألا تشتت انتباهك بأي ضجيج أجهزة معين، وركز أكثر على ملاءمة التشفير، والسعر المقدم، وتكاليف التشغيل.

التأكد من أن جهازك يمكنه تعدين عملات معينة

التأكد من أن جهازك يمكنه تعدين عملات معينة

من النقاط الرئيسية التي يجب ملاحظتها قبل بدء تعدين العملات الرقمية أنه لا يمكن تعدين جميع العملات بواسطة جميع الأجهزة. على سبيل المثال، إذا كان لديك بالفعل كرت رسوميات GPU وترغب في تعدين Litecoin، فلن يكون ذلك ممكنًا، حيث لا يمكن تعدين Litecoin إلا باستخدام ASIC. هناك أيضًا العديد من العملات المشفرة التي لا يمكن تعدينها باستخدام وحدة المعالجة المركزية.

علاوة على ذلك، تمت برمجة العديد من أجهزة ASIC بحيث يمكنهم فقط استخراج نوع واحد من العملات المشفرة. لذلك من المهم جدًا أن تتحقق من مواصفات ASIC التي تريدها إذا كان هذا هو نوع الأجهزة التي تريد استخدامها. هذا يمكن أن ينتهي بك إلى توفير آلاف الدولارات. لذلك، إذا كان لديك بالفعل أجهزة مناسبة للتعدين. فيجب عليك التحقق من العملات المشفرة المصممة لجهازك للتعدين قبل أن تضع نصب عينيك أي عملة محددة.

استهلاك الطاقة في التعدين

استهلاك الطاقة في التعدين

إذا كنت تعيش بميزانية محدودة، أو إذا كنت مهتمًا في مشروع حماية الكرة الأرضية، فقد لا يكون التعدين المشفر مناسبًا لك. إلى جانب تكاليف الأجهزة الأولية، فإن تشغيل التعدين باستخدام أجهزتك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك على المدى الطويل يستهلك الكثير من الطاقة بشكل لا يصدق. وسيؤدي إلى ارتفاع فاتورة الطاقة الشهرية. غالبًا ما يأتي هذا لاختصار الوقت والتجزئة في تعدين العملات المشفرة. يشير معدل التجزئة إلى مقدار قوة الحوسبة المستخدمة، ويشير وقت الحظر إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه المُعدِّن للتحقق من معاملات عملة واحدة كاملة. فكلما زاد وقت الحظر، زادت الطاقة التي تستخدمها. وسيؤدي ارتفاع معدل التجزئة إلى زيادة تكلفة فاتورة الكهرباء.

سيؤثر نوع الأجهزة التي تستخدمها أيضًا على كمية الكهرباء التي تستخدمها في التعدين. على سبيل المثال، تعد وحدات معالجة الرسومات GPU أكثر كفاءة في التعدين من وحدات المعالجة المركزية (CPU). وبالتالي ستستخدم على الأرجح طاقة أقل عند استخدام السابق. (على الرغم من ذلك، مرة أخرى، ستختلف الأرباح الخاصة بك بشكل كبير اعتمادًا على الأجهزة، والتشفير، ومعدلات الكهرباء المحلية الخاصة بك). لذلك، إذا كنت تريد الاحتفاظ بسقف لفاتورة الكهرباء الخاصة بك، فتأكد من شراء قطعة من الأجهزة المعروفة بكفاءتها في توفير استهلاك الطاقة.

التعدين الفردي أو الجماعي Solo أو Pool

التعدين الفردي أو الجماعي Solo أو Pool

التعدين الفردي والتعدين الجماعي هما الطريقتان الرئيسيتان التي يمكن للفرد من خلالها تعدين العملات المشفرة. كما توحي الأسماء، يتضمن التعدين الفردي تشغيل عقدة وتعدين العملات المشفرة بنفسك. بينما يتضمن التعدين الجماعي الانضمام إلى تجمع تعدين مع العديد من المعدنين الآخرين. باختصار، يتيح التعدين الجماعي Pool Mine تدفقًا أكثر موثوقية للدخل. في هذا السيناريو، يلتزم ASIC بقدر معين من قوة الحوسبة للمجموعة. ويتم توزيع المكافآت المكتسبة من تعدين العملة الواحدة باستخدام كل قوة للأعضاء بما يتناسب مع مقدار القوة التي يمنحها كل مستخدم. لكن مجمعات التعدين تفرض أيضًا رسومًا، والتي سيتم خصمها من مكافآتك.

على الرغم من أن هذا النوع من التعدين أكثر موثوقية، إلا أن المكافآت لن تكون عالية كما قد تحصل عليها من خلال التعدين وحده. هذا لأن المعدنين الفرديين يحصلون على مجمل مكافأة التعدين الخاصة بهم. لكن احتمالية تعدين العملات بمفردك أقل بكثير من التعدين في الجماعي أو Pool، حيث إن مقدار قوة الحوسبة دائمًا ما يكون أقل بكثير. لذلك، يُنظر إلى التعدين الفردي على أنه مقامرة ومغامرة. لذا، ما إذا كنت تريد التعدين الجماعي أو بمفردك يعتمد على مقدار المخاطرة التي تريد تحملها ونوع الدخل الذي تبحث عنه.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.