تطبيق Moises | طريقة فصل الموسيقى عن صوت المغني وبنتيجة مذهلة

تطبيق Moises ، تحتوي برامج Adobe Audition و Audacity وبرامج تحرير الصوت الأخرى على أدوات لعزل الغناء والآلات في الأغاني العادية بحيث يمكنك الحصول على مسار موسيقي للكاريوكي أو طبول فردية أو جهير أو مفاتيح وما إلى ذلك من أجزاء الأغنية. بحيث يمكنك استخدامها لتعلم الأغنية بنفسك. كافة البرامج التي تقوم بوظيفة فصل الموسيقى عن صوت المغني في الغالب مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. أما في حال الهاتف الذكي فلا يوجد ما يقوم بذلك بدقة. ولكن هنا نستثني من هذا الأمر تطبيق Moises. والذي يقوم بوظيفته المطلوبة بشكل مميز جدًا. وفي هذا الموضوع سنتعرف على التطبيق وطريقة عمله بشكل عام.

ما هو تطبيق Moises؟ وما هي طبيعة عمله؟

بدأ تطبيق Moises، الذي طوره جيرالدو راموس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Moises.ai، كأداة على شبكة الإنترنت تستفيد من واجهات برمجة تطبيقات Spleeter لجعل فصل صوت المغني عن الموسيقى أمرًا سهلاً للجماهير. حيث تم إطلاق التطبيق في يوم 1 ديسمبر من هذا العام 2020 وذلك على منصتي جوجل بلاي لهواتف الأندرويد وكذلك آب ستور لهواتف الآيفون. فبيئة عمل التطبيق هي سهلة جدًا وواضحة في طريقة عملها.

يمكنك من خلال تطبيق Moises فصل صوت المغني عن الموسيقى، وهذا من أجل إعادة استخدامها في محتوى موسيقي آخر. حيث أن هذ الأمر سيكون في غاية الأهمية والإفادة لمحبي التعديل على المقاطع الموسيقية وإنتاج مقاطع جديدة من إنشائهم. هناك الكثير من الخدمات والتطبيقات التي تتيح لكم فصل صوت المغني عن الموسيقى، ولكن مثل تطبيق Moises فلن تجد. السبب في ذلك أن لن يقوم هذا التطبيق بعزل صوت المغني عن الموسيقى. بل سيقوم بفصل الآلات الموسيقية ع بعضها البعض كذلك، وهذا ما لن تجده في أي تطبيقات أخرى.

إقرأ أيضًا: تطبيق Musixmatch لترجمة كلمات أي أغنية من أي لغة للعربية

التطبيق مجاني، ولكنه يوفر أيضًا اشتراك مدفوع. وهذا لأن النسخة المجانية لا تمكنكم من الاحتفاظ من المقطع الصوتي لديك سوى لثلاث أيام فقط. ولهذا وجب التنويه. كما ومن خلال السطور القادمة سنتحدث عن كيفية تثبيت واستخدام تطبيق Moises في هواتف الأندرويد وكذلك الآيفون وذلك بسبب أنهم يضمان نفس الواجهة.

تطبيق Moises | طريقة فصل الموسيقى عن صوت المغني وبنتيجة مذهلة

Advertisements

التطبيق يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة، ويمكن التعامل معها بدون أي تعقيدات تذكر. ولكن من أجل تسهيل التعامل مع التطبيق كونك تستخدم هذا التطبيق لأول مرة في هاتفك فلا بد أن نستعرض معكم خطوات الاستخدام.

خطوات استخدام التطبيق

في بداية الأمر قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط في الأسفل حيث أنه متاح لهواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون.

تطبيق Moises

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

بعد الانتهاء من تحميل التطبيق وتثبيته لديك في الهاتف قم بتشغيله مباشرة. هنا يلزمك أن تقوم بإنشاء حساب في التطبيق. حيث يمكنك التسجيل بإحدى الطرق المتاحة.

فصل الموسيقى عن صوت المغني

الآن بعد التسجيل وفي واجهة التطبيق الرئيسية، ومن أجل رفع مقطع موسيقي إلى التطبيق يكفي فقط النقر على الأيقونة الزرقاء هنا في الأسفل.

فصل الموسيقى عن صوت المغني 1

اقرأ أيضًا: تطبيقات تساعدك على التعرف على اسم أي أغنية لهاتف الأندرويد

بذلك يمكنك رفع لأغنية من خلال رابط URL أو يمكنك رفع الأغنية من خلال ملفات الهاتف لديك. فلك حرية الاختيار من بينهما.

فصل الموسيقى عن صوت المغني 2

في الخطوة التالية ، وبعد رفع الأغنية، ستظهر لك واجهة لاختيار طبيعة فصل صوت المغني عن الموسيقى في تطبيق Moises فلك الحرية في الاختيار ولكن نُفضل اختيار الخيار الأول. ومن ثم انقر على كلمة ابدأ.

فصل الموسيقى عن صوت المغني 4

سيبدأ الآن التطبيق برفع الأغنية إلى سيرفرات تطبيق Moises وهنا يجب عليك الانتظار لحين انتهاء الرفع.

فصل الموسيقى عن صوت المغني 3

ريثما يتم الانتهاء من رفع الأغنية سيبدأ التطبيق هنا بالمعالجة، حيث سيقوم هنا بفصل الموسيقى عن صوت المغني.

فصل الموسيقى عن صوت المغني 5

بمجرد الانتهاء من المعالجة ستجد الأغنية في هذه القائمة. فمن أجل تحميلها يكفي فقط أن تنقر على خيار التحميل Download.

تطبيق Moises 1

في الواجهة التالية سيعرض لك التطبيق خيار لعرض الشكل النهائي للمقطع الموسيقي. حيث ستجد خيار الموسيقى وكذلك خيار الكلام. ولكن من أجل تحميل أيًا منهما إلى الهاتف فيكفي فقط أن تنقر على خيار التحميل أيضًا في أعلى يسار الشاشة.

تطبيق Moises 2

ومن هذه الواجهة يمكنك أما تحميل الموسيقى بشكل منفصل او تحميل صوت المغني وكلمات الأغنية بشكل منفصل أيضًا ولكم الحرية في اختيار الصيغة.

تطبيق Moises 3

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.