تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك الآن لأنها لم تعد موثوقة

Advertisements

هناك تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك في هذه اللحظة وقبل ان تندم على استخدامها في هاتفك، وذلك بعد ان أعلن الخبراء في مجال الأمن المعلوماتي عن عدم مصداقيتها في العمل في الهواتف. ففي كل فترة وأخرى نجد أن هناك قائمة طويلة وكبيرة من التطبيقات التي تدعي أنها تقدم خدمات لا مثيل لها في الهاتف. كما وان الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يجزمون أن التطبيقات هي المحرك الأساسي لهذا الهاتف، وبالتأكيد هم على صواب ولكن ليس بذلك الصواب الكامل الذي يمكن تصوره. فهنا ليست جميع التطبيقات من الممكن أن تكون محل ثقة كبيرة بين المستخدمين، فمن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم قائمة من بعض التطبيقات “الشهيرة” التي تحمل خطورة على الهاتف الذكي.

تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك الآن لأنها ام تعد موثوقة

لن تصدق عيناك أن هذه التطبيقات من الممكن أن تؤثر على هاتفك أو تسرب بعض المعلومات منه، وذلك بكل بساطة لأنها تطبيقات ذا سيط كبير بل وحتى غالبيتنا قام باستخدام هذه التطبيقات، ومن هذا المنطلق سنبدد لكم الوهم الذي تقدمه لنا تلك التطبيقات في هواتفنا، وسبب حذفها كذلك.

إقرأ أيضًا: الطريقة الرسمية لتثبيت لعبة فورتنايت للأندرويد بعد حذفها من متجر جوجل بلاي | Fortnite

تطبيق QuickPic Gallery

تطبيق QuickPic Gallery

ما هو تطبيق QuickPic Gallery؟ هو عبارة عن تطبيق يمكننا من استعراض الصور في الهاتف مثل معرش الصور الأساسي في الهاتف. ومع التحديثات الكثيرة التي يقدمها هذا التطبيق ظهر للكثير أن قاعدة المستخدمين بدت تنمو بشكل ملحوظ ومقلق بعض الشيء.

ولكن في عام 2015 قامت الشركة الصينية Cheetah بشراء هذا التطبيق، وليس هذا فقط، بل قامت هذه الشركة برفع بيانات المستخدمين إلى قاعدة البيانات الخاصة بالشركة. ووجد بعض مستخدمي تطبيق google plus أن التطبيق يطلب بيانات DNS الجديدة الخاصة من المستخدمين. وبسبب ذلك تم حذف التطبيق من متجر جوجل بلاي في عام 2018 ولكن عاد في 2019 بعد أن أخبر جهات المراقبة لدى جوجل أنه لم يتم ازالة التطبيق من المتجر بسبب الاحتيال في الإعلانات، ولكن بسبب أن الشركة لم تعد تفكر في صيانة التطبيق وتقديم الإصلاحات له. ولهذا يمكنك الاستعانة بتطبيقات موثوقة أخرى من أجل استخدامها في الهاتف.

تطبيق ES File Explorer

تطبيق ES File Explorer

من منا لا يعرف تطبيق ES File Explorer والذي يعد أحد أفضل تطبيقات استعراض الملفات في الهاتف بطريقة أفضل من مستعرض الملفات الأساسي في الهاتف، ولكن هذا كان منذ خمس سنوات سابقة فقط.

ما يحمله من خطورة هذا التطبيق في كونه أصبح يعرض الكثير من الإعلانات المضللة، وكذلك انتشار تلك الإعلانات بكافة أشكالها في التطبيق بشكل كبير. كما وأنه أصبح يطلب من المستخدمين للنسخة المجانية أن يقوموا بتثبيت بعض التطبيقات من أجل أن يعمل في الهاتف بدون أدنى مشكلة. ولكن مع مرور الوقت وبعد ان أصبح التطبيق سيء فعلًا فقد تم حذف التطبيق من متجر جوجل بلاي وذلك بسبب حالات الاحتيال التي أصبحت تتم من خلال الإعلانات. يمكنكم استخدام النسخة المدفوعة من التطبيق لتجنب هذه الإعلانات واستخدام التطبيق بدون مشاكل. أو حتى استخدام أحد مستعرضات الملفات البديلة في الهاتف.

تطبيق UC Browser

تطبيق UC Browser

يعد تطبيق UC Browser واحد من أبرز المتصفحات أو مستعرضات الويب المشهورة في هواتف الأندرويد، والذي حاز على نسبة تثبيت عالية، ولكنك ستتفاجأ لماذا تم وضع التطبيق في ضمن تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك الآن؟ فنحن نخبرك عزيز المتابع.

الهجف من وضع هذا التطبيق في هذه القائمة كونه أن لا يهتم بتشفير بيانات المستخدمين على الاطلاق، بل يقوم بعملية مساعدة المستخدمين على البحث بدون أي إدراك لخطورة تسريب المعلومات. فعندما يقوم أي مستخدم بإجراء عملية بحث في المتصفح، فإنه في هذه الحالة لا يتم عملية البحث تلك، فمن بين المعلومات التي يتم تسريبها بمجرد البحث هو رقم IMSI وكذلك رقم IMEI وليس هذا فحسب ل يتم تسريب أيضًا المعرف الخاص بهاتف الأندرويد وكذلك الماك أدريس الخاص بالشبكة، وغيرها الكثير من المعلومات الخاصة جدًا. ولهذا وجب استخدام متصفح مضمون كمتصفح جوجل كروم أو فايرفوكس في هاتفك الأندرويد.

تطبيق DU Battery Saver & Fast Charge

تطبيق DU Battery Saver & Fast Charge تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك

هذا التطبيق هو واحد من أبرز وأفضل التطبيقات التي تدعي أنها تقوم بشحن الهاتف بسرعة كبيرة وفائقة، بل وحتى الحفاظ على شحن بطارية الهاتف لأبعد الحدود. ولكن لهذا السبب تم وضعه فيه قائمة تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك الآن.

والسبب في ذلك يعود إلى أن التطبيق لا يقوم بعملية شحن الهاتف بسرعة، ولكن عملية الشحن تتم عبر السرعة الاعتيادية للهاتف. كما وأنه يرعى كل إعلان تقريبًا تراه في أي تطبيق آخر ويظهر إعلاناته الخاصة على شاشة القفل وشريط الإشعارات لديك. كذلك، كل هذه الرسوم البيانية للسرعة الرائعة والرسوم المتحركة الرائعة؟ زائفة تماماً. فما يقوم بتقديمه لك التطبيق في هاتفك هو مجرد الوهم بدون أن يقدم لك أي خدمة مفيدة، مستفيدًا من الإعلانات التي تظهر لك، وكذلك عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيق بدون تحقيق أي استفادة، كونه يلعب على الجانب النفسي أكثر من الجانب العملي.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية للأندرويد 2020

تطبيق Clean Master

تطبيق Clean Master تطبيقات يجب أن تسارع لحذفها من هاتفك

تطبيق آخر من التطبيقات التي تدعي قدرتها الكاملة على تحسين سرعة الشحن، وتوفير بطارية الهاتف، بل وحتى تسريع الهاتف أيضًا. حيث أن يضم تقريبًا 600 مليون مستخدم، وكذلك 26 مليون تقييم في متجر جوجل بلاي ولكن الصدمة، أنه تم حذف التطبيق تمامًا من متجر جوجل بلاي.

هل تتذكر الشركة المسؤولة عن تطبيق QuickPic Gallery نعم هي ذاتها الشركة المالكة لتطبيق Clean Master وهي شركة Cheetah. والمعروف عنها أنها تغرق تطبيقاتها بالكثير من الإعلانات التي تؤثر على المستخدمين ودرجة الأمان في هذا التطبيق. ومن الناحية الأخرى فهذا التطبيق يقدم لك الوهم فقط، فبالرغم من انه يقوم بتفريغ لك ذاكرة الوصول العشوائي Ram في الهاتف مرة في الوقت، ولكنه لا يقوم بذلك في كل مرة تحتاج القيام بها. كما وان هذه المهمة يمكن القيام بها من هلال هاتف الأندرويد فقط، كما وأنه في بعض الحالات يتم حفظ البيانات في الرام وذلك من أجل الوصول إلى افضل اداء في الاستخدام.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.