أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية للأندرويد 2020

يُعاني الكثيرون منا من مشكلة استنزاف التطبيقات للبطارية مما يسبب انتهاءها السريع والشحن باستمرار. حيث أن تلك المشكلة تُعد أبرز عيوب الأجهزة الحديثة وتظهر جلياً في الهواتف ذات البطاريات الصغيرة أما حالياً مع الهواتف ذات البطاريات العملاقة فنادراً ما تحدث فيها هذه المشكلة. نُشارك معكم زوار موقع عربي تك الكرام أفضل تطبيقات الأندرويد المتخصصة في الحفاظ على البطارية وإطالة عمرها وتقليل عمليات الشحن.

يتوافر الكثير من المشاكل التي تتسبب في انتهاء شحن البطارية بسرعة، أولها قد تكون مشكلة في البطارية لهذا يلزم علينا التأكد من أنها سليمة أولاً وتكون هذه المشكلة أساسية في الهواتف ذات الأعمار الطويلة أو الهواتف التي تُستهلك كثيراً حيث يتم شحنها مراراً وتكراراً. أما المشكلة الثانية هي أنه يتوافر الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وكذلك الخدمات المختلفة التي تظل تعمل دون علمك مما تتسب في استنزاف البطارية بسرعة كبيرة. ومن خلال التطبيقات التي نقدمها لكم في مقالنا هذا ستتمكن من القضاء على هذه المشكلة وستلاحظ فرقاً كبيراً وإطالة عمر البطارية بشكلٍ واضح.

1) تطبيق Greenify

تطبيق Greenify

يُعد تطبيق Greenify أحد أشهر التطبيقات المتخصصة في إطالة عمر البطارية بلغت عمليات تحميل التطبيق أكثر من 10 مليون عملية تحميل وتثبيت على مختلف الهواتف المحمولة والتابلت بنظام تشغيل الأندرويد. كما أنه حصل على تقييم عالي جداً وأراء إيجابية كثيرة على متجر جوجل بلاي تُظهر مدي فعاليته وكفاءته في إطالة عمر البطارية. وبالتالي فهو يستحق أن يأتي في المرتبة الأولي ضمن قائمة أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية.

بدايةً يتميز التطبيق بكونه صغير الحجم وخفيف جداً من ناحية الأداء فبالتالي لا يستهلك بتاتاً من موارد الجهاز الخاص بنا أو الهاتف المحمول. التطبيق متواجد منذ عدة أعوام وبهذا فهو يفهم آلية الحفاظ على البطارية بدقة وينفذها بدقة واضحة. يتميز التطبيق بكونه يعمل على الهواتف التي تمتلك الروت وكذلك التي لا تتوافر على الروت ولكن في حالة كنت تمتلك الروت فإنك ستحصل على وظائف أقوي وستتمكن من الحفاظ على عمر البطارية بشكل كبير.

يقوم التطبيق بإغلاق جميع الخدمات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية مما يعمل على تسريع الهاتف وإطالة عمر البطارية ويُمكنك ملاحظة ذلك من الوهلة الأولي، كما أنه يقوم بحذف الملفات المؤقتة والمهملات حتي يتمكن من تسريع الهاتف تماماً مع الحفاظ على البطارية لأطول فترة ممكنة. أما بالنسبة إلى واجهته فهي سهلة الاستخدام تماماً ويأتي بتصميم عصري. ولكنه للأسف لا يدعم اللغة العربية ولكنه يتوفر باللغة الإنجليزية، وفيما يلي روابط تحميله:

تحميل GREENIFY آخر إصدار – GOOGLE PLAY

2) تطبيق GSam Battery Monitor

تطبيق GSam Battery Monitor

إن كنت تبحث عن تطبيق متخصص تماماً في عملية الحفاظ على البطارية بشكل كبير ويُمكنك من تخصيصها كيفما يحلو لك ويُطلعك على كل صغيرة وكبيرة في هاتفك فإن تطبيق GSam Battery Monitor هو اختيارك الصحيح.

يتميز التطبيق بأنه يُطيل عمر البطارية بشكل كبير، كما أنه حصل على أكثر من مليون عملية تحميل وتثبيت بتقييم 70,000 مستخدم وحصل على 4.4 نجمة من أصل 5 نجوم، مما يبرز مدي فعاليته وقوته في الحفاظ على البطارية. يتميز التطبيق بواجهته العصرية الحديثة تلك التي تتوافر على الكثير من الأدوات والخيارات التي تُظهر لك الإحصائيات الدقيقة بشأن هاتفك.

من خلاله يُمكنك معرفة أكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية، كما أنه يُظهر لك الخدمات التي تعمل في الخلفية، بجانب هذا يوضح لك منذ متي وتلك التطبيقات قيد التشغيل. والكثير من الأمور الأخرى، حقاً سيُمكنك البرنامج من الحفاظ على البطارية وإطالة عمرها بشكل كبير، وفيما يلي أبرز مميزاته:

  • لديه القدرة على غلق جميع التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية بشكل إجباري
  • يُتيح لك رؤية إحصائيات البطارية ومعرفة الوقت المتبقي بدقة حتي انتهاء الشحن عبر الشريط العلوي
  • إمكانية تسريع الهاتف من خلال الضغط على أيقونة التطبيق من الشاشة الرئيسية فحسب
  • يوفر لك إحصائية مدي استخدام التطبيق وكم أخذ من البطارية
  • رؤية تفاصيل المعالج CPU وكذلك استخدام المستشعرات
  • إمكانية تخصيص رؤية الإحصائيات في وقت معين فقط
  • إمكانية إرسال تنبيهات عند حدوث تغير في إحصائيات البطارية، درجة الحرارة، السعة المتبقية في البطارية

بالطبع يُعتبر GSam Battery Monitor أروع التطبيقات على الإطلاق المتخصصة في علمية الحفاظ على البطارية، سارع الآن بتحميله وأدم عمر بطاريتك.

تحميل GSAM BATTERY MONITOR – GOOGLE PLAY

تحميل GSAM BATTERY MONITOR رابط مباشر

3) تطبيق Servicely

إن كنت تبحث عن أفضل التطبيقات الجديدة المتخصصة في عملية إطالة عمر البطارية فإن تطبيق Servicely هو الملائم لك على الإطلاق، يتميز التطبيق بكونه حديث الفرق فقط في أنه متواجد على المتجر منذ عدة أعوام تقريباً سنتين أو ثلاث، لكنه مع ذلك في الآونة الأخيرة وخاصة بعد التحديث الأخير تمكن من الصعود إلى القمة ليكون أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في عملية إطالة عمر البطارية.

حصل تطبيق Servicely على الكثير من التقييمات الإيجابية على متجر جوجل بلاي، يتميز التطبيق بكونه خفيف، واستخدامه سلسل وسهل جداً، لا يتطلب منك أي خبرة في استخدامه، فقط كل ما عليك فعله هو الولوج إلى التطبيق ومن ثم النقر على Start ليقوم على الفور بالبدء في تنفيذ أوامره ليُمكنك من إطالة عمر بطاريتك.

من اسم التطبيق Servicely فهو يقوم بإيقاف الخدمات جميعها التي تعمل في الخلفية والتي يصعب على الكثير من التطبيقات غلقها، ولعل أبرز تلك الخدمات ألا وهو خدمات Google Play التي يُعاني منها الجميع والتي تظل تعمل في الخلفية، لكن إن حاولت غلقها بشكل يدوي فستتسبب في التلف لها، على العكس فإن برنامج Servicely يتمكن من غلقها ولكن بدون أن يتسبب في أي مشكلات، حيث يُمكنك فتح تطبيق Google Play والعمل عليه مرة أخرى بدون مواجهة أية مشكلات.

يلزم العلم بأن التطبيق لا يدعم سوي اللغة الإنجليزية، كما أنه يتطلب تثبيت الروت على هاتفك المحمول حتي تتمكن من استخدامه

وفيما يلي روابط تحميل الإصدار الأخير منه مباشرة من داخل متجر جوجل بلاي، أو حتي آخر إصدار برابط مباشر على هيئة ملف APK:

تحميل تطبيق Servicely آخر إصدار – متجر جوجل بلاى

تحميل تطبيق Servicely الإصدار (8.1.2) ملف APK – برابط مباشر

4) تطبيق DU Battery Saver

تطبيق DU Battery Saver

وختاماً لقائمة اليوم فإننا نُشارك معكم أكثر التطبيقات المنتشرة بين الجميع في عملية إطالة عمر البطارية والحفاظ عليها، ألا وهو تطبيق DU Battery Saver يتميز التطبيق بقدرته الفعّالة على إطالة عمر البطارية حيث أنه يأتي بأكواد نظيفة تماماً، كما أنه يأتي بتصميم وستايل عصري جداً ومتوافق مع جميع إصدارات الأندرويد القديمة والحديثة كذلك.

يعمل التطبيق بدون الحاجة إلى الروت بتاتاً، كما أنه يمكنك من تسريع الهاتف وإطالة عمر البطارية عبر غلق التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية والتي تتسبب في استنزاف البطارية بسرعة كما أنها تبطئ الهاتف. كما أن التطبيق يتوافر على أداة “Ram Cleaner” وتلك الأداة تقوم بتسريع “ذاكرة الوصول العشوائية” أو “الرامات” للهاتف الخاص بك عبر تفريغها من العمليات المؤقتة بها والتي لم تعد في حاجة إليها.

كما أن التطبيق يقوم بحذف الملفات المهملات ويقوم بحل الكثير من المشكلات الخاصة بالهاتف وبالتحديد أكبر مشكلة ألا وهي مشكلة Lag التي تتسبب في إحداث البطيء بالألعاب وجعل الهاتف يكون بطيئاً ويحدث تقطعات في الالعاب بكثرة، إن كنت تعاني من هذه المشكلة فاستعمال هذا التطبيق سيحل تلك المشكلة على الفور.

تحميل تطبيق DU BATTERY SAVER

تحميل تطبيق DU BATTERY SAVER برابط مباشر

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت