تطبيقات مفيدة للأطفال للعب والتعلم خلال فترة الحظر

هل تبحث أو تبحثين عن تطبيقات مفيدة للأطفال في المنزل يستغلونها بشكل جيد بالتحديد خلال فترة الحظر؟ إذًا في هذه الفترة الأطفال بحاجة الى العانية التامة والمراقبة من قبل الأهل من أجل استغلال هذه الفترة على مساعدة الأطفال في تنمية قدراتهم وقضاء بعض الوقت الممتع، خصوصًا أنهم اعتادوا على النزول الى الحدائق ولعب الألعاب المختلفة في تلك الحدائق. فهذه القائمة من التطبيقات المفيدة تشتمل على 5 تطبيقات من أروع ما يتوفر في متجر جوجل بلاي ومن أكثرها دقة في تحسين تعامل الأطفال مع الهاتف.

هناك العديد من التطبيقات المفيدة للأطفال والشيقة في ذات الوقت في متجر التطبيقات جوجل بلاي، حيث أن المتجر يذخر بمئات التطبيقات التي هي مصنفة بشكل أساسي وموجهة للأطفال على أفضل تقدير. حيث أن الكثير من الآباء يسعون الى أن يقضوا أطفالهم بعض من الوقت برفقة الهاتف، وبالتحديد مع التطبيقات المناسبة للأطفال وليست تلك التطبيقات التي تهدر وقتهم وتؤثر على فكرهم ووعيهم. حيث أن فترة الحجر الصحي هي تعتبر فترة مميزة لمن أحسن استغلالها مع أطفاله في صقل مهاراتهم في التعلم عن طريق اللعب.

أفضل 5 تطبيقات مفيدة للأطفال للعب والتعلم في فترة حظر التجوال

يمكنكم تحميل هذه التطبيقات في هواتفكم الان أو حتى هواتف أطفالكم وتقديمها لهم على أنها تطبيقات ألعاب ولكن في الواقع هي تحت غطاء تعليمي بحت يقوي قدراتهم الفكرية وينمي عقولهم بشكل واسع، بل وحتى تجهيزهم لما بعد فترة الحجر الصحي.

تطبيق Kids Place

واحدة من أبرز التطبيقات المفيدة للأطفال، حيث أن هذا تطبيق Kids Place تم تصميمه ليكون أشبه بصندوق الرمل الذي اعتاد الأطفال على اللعب فيه والذي يضم كثير من الألعاب الذي هي مفيدة وموجهة لهم بالتحديد. الجميل في هذا التطبيق أنه خاضع لمراقبة الآباء حيث أن فكرته هي توفير خاصية Guest mode، فيمكنكم وضع كلمة مرور لهذا التطبيق وعدم السماح للأطفال بالوصول الى أي من محتويات الهاتف. فبمجرد تثبيت التطبيق في الهاتف وتثبيته ومن ثم وضع كلمة مرور له، سيحصل أطفالكم على العديد من تطبيقات الألعاب للأطفال، كما أنه يمنع تثبيت أي تطبيقات خارجية غير التطبيقات المثبتة في هذا اللاونشر بالتحديد وبالتالي ضمان البيئة التعليمية التي سيكون فيها الأطفال.

تحميل التطبيق 

إقرأ أيضًا: كيف تجعل هاتفك الأندرويد آمن للأطفال

تطبيق YouTube Kids

YouTube-Kids-min

Advertisements

نعم منصة اليوتيوب هي واحدة من أقوى المنصات الموجه للأطفال، ولكن ليس بنسخته العادية ولكن بالنسخة الموجه للأطفال فقط. حيث أن هذه النسخة تشتمل على المحتوى الخاص بالأطفال، والذي تقوم بنشره العديد من قنوات الأطفال المختلفة، فمحتوى تلك القنوات هو من أجل التعلم واللعب وبأفكار مختلفة ستنمي من قدرة الاطفال ووعيهم. فبدلًا من استخدام الأطفال لتطبيق اليوتيوب العادي يمكنهم استخدام هذه النسخة الخاصة بهم وتجنيبهم أي محتوى غير ملائم لهم في تلك النسخة. تم تصميم الواجهة بأزرار كبيرة وميزات أخرى مناسبة للأطفال، كما ويتضمن التطبيق على أدوات الرقابة الأبوية Parental controls مثل خيار تصفية المحتوى بشكل انتقائي. بالإضافة الى كل ذلك، يمكن تعيين مؤقت لمنع الأطفال من قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة التطبيق والتأثير عليهم. جاء تطبيق YouTube Kids ليكون أحد أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال الذي يساعدهم على الترفيه واللعب والتعلم في ذات الوقت.

تحميل التطبيق 

إقرأ أيضًا: كيف تجعل اليوتيوب أكثر أمانا لأطفالك ؟

تطبيق Angry Birds Space

حققت لعبة الطيور الغاضبة نجاحًا كبيرًا قبل بضع سنوات، ومنذ ذلك الحين حاول مطوري اللعبة الاستفادة من هذه العلامة التجارية الناجحة وذلك من خلال تطوير العديد من الألعاب المشابهة والتي تحميل نفس الاسم والفكرة ولكن بأشكال مختلفة. حيث أن لعبة Angry Birds Space هي واحدة من أبرز تلك التطويرات التي حدثت، والذي يمكن استغلاله للأطفال بالتحديد من خلال كسب بعض المهارات في اللعبة وكذلك تعلم أسماء كواكب المجموعة الشمسية، نظرًا لأن التطبيق مصمم ليكون على هيئة كواكب بالفضاء. يضم هذا التطبيق ما يزيد عن 300 مرحلة وفي كل مرحلة تزداد الصعوبة، ولهذا هذا الأمر سيؤدي الى شحذ مهارات الأطفال في حل المشاكل. يمكنكم الاعتماد على هذه اللعبة لتكون أحد تطبيقات مفيدة للصغار.

تحميل التطبيق 

تطبيق Moose Math

هل ترغبون في أن يكتسب صغاركم مهارة أكبر بالتحديد في مادة الرياضيات وتعززون لديهم حب هذه المادة؟ إذًا تطبيق Moose Math يعتبر واحد من أبرز تطبيقات تعلم الرياضيات للأطفال عبر وسائل اللعب المختلفة التي توفرها هذه اللعبة. فيمن خلال هذه اللعبة سيتعلم الأطفال الجمع والطرح وكافة العمليات الحسابية البسيطة وكذلك الترتيب من الصغير الى الكبير والعكس، وكل هذا على شكل ألعاب مختلفة تجذب في هيكليتها وتصميمها الأطفال بلا شك. التطبيق متاح بشكل مجاني للتحميل من خلال متجر جول بلاي ويمكن تثبيته على هاتفكم ليكون من ضمن قائمة تطبيقات الأطفال المفيدة.

تحميل التطبيق 

تطبيق Kids Doodle

لا يمكن أن نقدم هذه القائمة من التطبيقات بدون التطرق الى هذا التطبيق المهم الذي يساعد الأطفال على الرسم و “الخربشة” ان صح القول. حيث نجد أن كافة الأطفال يحبون الرسم واستخدام الأقلام لرسم بعض من الخطوط المختلفة سواء في الدفتر أو حتى على الحائط. فلمنع الأطفال من الرسم على جدران المنزل فيمكنكم استخدام تطبيق Kids Doodle ليكون هو لوحة الرسم الإلكترونية الخاصة بهم، حيث كلما كانت الشاشة الخاصة بالهاتف كبيرة كلما كان هناك مساحة أكبر للرسم بشكل أفضل. كما ويمكن من خلال هذا التطبيق وباستخدام الأطفال لأصابعهم تقوية مهارة الرسم عبر هذا التطبيق، وعلاوةً على ذلك يمكن للكبار استخدام هذا التطبيق لرم بعض الرسومات عبر تطبيق إلكتروني.

تحميل التطبيق 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.