تطبيقات أندرويد للتحكم بالراوتر في المنزل

جميعنا نمتلك أجهزة راوتر نحصل من خلالها على الإنترنت والذي يتم من خلاله بث الواي فاي لباقي الأجهزة الأخرى في المنزل. ونظراً لأهمية هذا الجهاز لا بد من التحكم به بشك كلي وحتى نمنع أي شخص آخر لا نريده من استخدام الإنترنت الخاص بنا. ولهذا نقدم لكم تطبيقات أندرويد للتحكم  بالراوتر في المنزل.

عالم الإنترنت في هذه الأيام مازال يتسع أكثر فأكثر، وكذلك الاختراق للأجهزة أصبح في حالة تقدم لا مثيل لها نظراً لتطور أدوات الاختراق، كما أن شبكة الإنترنت عرضة لان يتم اختراق ها وحتى اختراق الراوتر. وفي حال تمكن شخص ما في الوصل إلى الراوتر سيكون بإمكانه سحب سرعة الإنترنت بل حتى التنصت على الأجهزة.

لكن هناك تطبيقات أندرويد تمنه هذا الأمر، وتسمح لك بالتحكم في إعدادات الراوتر Router وكذلك قطع الاتصال عن بعض الأشخاص المزعجين في شبكة الاتصال اللاسلكية، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى فقط باستخدام الهاتف.

أبرز تطبيقات الأندرويد للتحكم بالراوتر في المنزل

نظراً لخطورة هذا الموضوع وأهمية التحكم براوتر الشبكة اللاسلكية الواي فاي لا بد من التحكم فيه بشكل دائم والبقاء بعيداً عن الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى الشبكة والعبث فيها.

  • تطبيق Wifi Router Master

WiFi Router Master

يعتبر تطبيق Wifi Router Master واحد من أشهر التطبيقات التي تمكن المستخدمين وأصحاب الشبكات من التحكم في شبكاتهم بشكل كامل. حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق التحكم في الإعدادات الرئيسية للراوتر من خلال اعادة ضبطه وكذلك تغيير اسم وباسوورد الشبكة وغيرها من الاعدادات وبكل سهولة من خلال استخدام الهاتف الذكي فقط.

بالإضافة الى ضبط الاعدادات السابقة يمكنكم مشاهدة كافة الأجهزة المتصلة بالشبكة من خلال اظهار IP كل جهاز متصل بالشبكة، كما ويمكنكم فصل الانترنت عن الأشخاص الذين لا ترغبون بأن يتواجدوا بالشبكة، وكذلك سيقدم لكم التطبيق لكم تحليل كامل للشبكة من سرعة للإنترنت وكذلك البينج الخاص بالشبكة.

تحميل التطبيق

  • تطبيق TP-Link tether

عدد كبير جداً من اصحاب الشبكات يمتلكون راوتر من نوع TP-Link وهو أحد أشهر الراوترات في العالم والذي يتميز بقدراته العالية وجودة الاتصال القوية فيه. الى جانب ذلك هناك تطبيق يسمى TP-Link tether وهو واحد من أفضل تطبيقات الأندرويد الذي يمنح المستخدمين السهولة الكبيرة في التحكم بكافة أجهزة الراوتر من شركة TP-Link، وكل ذلك انطلاقاً من الهاتف فقط.

يتميز هذا التطبيق بواجهته السهلة في الاستخدام والتي يمكن لأي شخص بمجرد تثبيته في الهاتف البدء في جولة الاستخدام التي تعتبر هي الأكثر تميزاً بالنسبة لأصحاب راوترات تبي لينك. يمكنكم معرفة كافة معلومات الشبكة من خلال واجهة التطبيق الرئيسية بل والتحكم في من ترغب في أن يبقى اتصالهم في الشبكة من عدمه.

تحميل التطبيق

  • تطبيق DS Router

DS router

يعتبر تطبيق DS Router هو أيضاً واحد من التطبيقات التي لا تقل قيمةً عن التطبيقات السابقة في التحكم بالشبكة بكامل اعداداتها بكل سهولة. حيث يمكنكم بمجرد الاتصال بالشبكة معرفة كافة بيانات الشبكة وليس فقط شبكتكم التي تمتلكونها بل حتى أي شبكة تتصلون بها يخولكم هذا التطبيق للتحكم بها. حيث تم تصميم هذا التطبيق ليكون مشابه للشكل الذي يظهر عليه عند مزود الانترنت الرئيسي.

كما ويوفر التطبيق خاصية مميزة جداً وهي حماية الأطفال من الدخول الى المواقع الغير مرغوبة وحمايتهم منها، كما يسمح لكم بقطع الانترنت Net Cut عن المستخدمين المتصلين بالشبكة وغيرها الكثير من الاعدادات الأخرى التي ستجدونها ملائمة للاستخدام الشخصي لكم.

تحميل التطبيق

  • تطبيق  Fing

Fing

هذا التطبيق ليس للتحكم بالشبكة بشكل كامل كما تتوقعون مثل التطبيقات السابقة، ولكنه يتمتع بالعديد من المزايا التي تؤهله لأن يكون تطبيق أندرويد يسمح بالتحكم في الأشخاص المتصلين في الشبكة ومعرفة كل شيء عنهم. حيث يعرض هذا التطبيق الكثير من المعلومات عن الاشخاص الذين هم معكم بنفس الشبكة من عنوان IP وعنوان الماك ادريس، بل وحتى نسبة الاستهلاك في الانترنت وزمن الاتصال في الشبكة وغيرها الكثير من المعلومات الأخرى.

يمكنكم أيضاً فصل الانترنت عن هؤلاء الأشخاص والتحكم حتى بسرعة الانترنت لديهم، بل وحتى معرفة سرعة الشبكة وحجم الاستهلاك الذي يتم على الشبكة من قبل المستخدمين. يمكنكم تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي فهو متوفر بشكل مجاني ولكنه يضم اعلانات بداخله.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Network scanner

تطبيق Network Scanner

يحمل اسم تطبيق Network scanner وظيفة عمله وهي عمل تحليل للشبكة بشكل كامل والتعرف على كافة المعلومات والمتصلين بالشبكة، فهو مشابه بشكل كبير للتطبيق السابق ألا وهو تطبيق Fing. بعد تحميل التطبيق وتثبيته يمكنكم البدء بعمل تحليل لكامل الشبكة وسيظهر كافة المعلومات بشكل سريع ودقيق في نفس الوقت.

يساعد تطبيق Network scanner المستخدمين على معرفة نقاط الضعف في الرواتر Router وكذلك مساعدتكم على حل تلك المشاكل وتخطيها. كما ويمكنه تحذيركم من انخفاض سرعة الانترنت عن الحد المعقول وبعض الأمور التقنية الاخرى التي تتوفر في كافة الراوترات. المميز في التطبيق أنه لا يحتاج منكم أي صلاحيات للروت من أجل الاستخدام ويمكنكم التمتع بكافة مزاياه بكل سهولة.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.