تخلص من إدمان استخدام التطبيقات عبر هذا التطبيق من شركة جوجل | تطبيق Digital Wellbeing

تطبيق Digital Wellbeing. من أكثر الأمور التي يعاني منها الكثير من مستخدمي الهواتف هو إدمان استخدام التطبيقات التي تم تثبيتها في الهاتف، وعلى سبيل المثال تطبيق اليوتيوب YouTube والذي يقضي فيه المستخدمين ساعات لا بأس بها في استخدام التطبيق، مما يشكل ذلك عائق على القيام بمهام أخرى بل والتسبب بمشاكل صحية. وفي هذ المقال سنتعرف على تطبيق Digital Wellbeing والذي سيخلصنا من هذا الإدمان بلا شك.

ما هو تطبيق Digital Wellbeing؟

فكرة تطبيق Digital Wellbeing والذي تم تطويره وتصميمه من قبل شركة جوجل الشهيرة، لهواتف الأندرويد التي تعمل بنظام 9.0 فما فوق، وذلك بأنها أداة تقدم نظرة تحليلية لاستخدام التطبيقات في هاتف الأندرويد، كما أنه يساعد المستخدمين على التعرف على الوقت المنقضي في استخدام أي تطبيق سواء كان في اليوم أو في ساعة معينة، مما يساعد على تحديد درجة إدمان استخدام هذا التطبيق. كما أن التطبيق يتوفر على ميزة رهيبة يحتاجها الكثير من المستخدمين للتخلص من هذا الإدمان لهذه التطبيقات بشكل عام، وذلك من خلال تخصيص وقت معين لاستخدام هذ التطبيق، وبمجرد انتهاء هذا الوقت يتم قفل التطبيق ليوم واحد وفي اليوم التالي يمكنكم إعادة استخدام التطبيق مرة أخرى.

فمثلًا لو كنت تستخدم تطبيق Facebook في اليوم لمدة تزيد عن 6 ساعات، فلا بد أن تكون هذه المدة كبيرة نوعًا ما ويمكنك تخصيص هذه المدة عبر تقنينها إلى ثلاث ساعات تقسمها على مدار اليوم من خلال تطبيق Digital Wellbeing، وبمجرد انتهاء فترة استخدام التطبيق يتم إخراجك من التطبيق ويمنع دخولك مرة أخرى لحين أن تتاح لك الفرصة مرة أخرى في اليوم التالي.

كيفية استخدام تطبيق Digital Wellbeing لتخصيص وقت الاستخدام لأي تطبيق في الهاتف

سنقدم لكم في الخطوات التالية الطريقة الصحيحة لاستخدام التطبيق من أجل تحديد الوقت أو فترة الاستخدام لأي من تطبيقات الهاتف، فتابعوا هذه الخطوات من أجل التخلص من ادمان استخدام التطبيقات.

خطوات استخدام تطبيق Digital Wellbeing

  • التطبيق متاح للتحميل مشاكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي، حيث أن حجم التطبيق صغير ومعتمد من قبل شركة جوجل، ويمكن استخدامه على هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 9.0 وما فوق.

تحميل تطبيق DIGITAL WELLBEING

تحميل تطبيق Digital Wellbeing

  • بمجرد تثبيت التطبيق لن يظهر لنا في الشاشة الرئيسية في الهاتف، بل سيتم دمجه كأداة وظيفية تعمل في الهاتف، ولكن من أجل الوصول إلى التطبيق يكفي فقط الدخول إلى إعدادات الهاتف والبحث عن خيار الرفاهية الرقمية وأدوات الرقابة الأبوية، والدخول إليها.

تطبيق Digital Wellbeing 1

  • الآن من الواجهة الجديدة نقوم بالدخول إلى خيار أدوات الرفاهية الرقمية، وذلك من خلال النقر على كلمة إظهار بياناتك.

تطبيق Digital Wellbeing 2

  • في الواجهة التالية سيظهر لنا مخطط حلقي يظهر لنا التطبيقات الأكثر استخدامًا في الهاتف، وعلى سبيل المثال نقوم باختيار اليوتيوب، وهذا من بين التطبيقات الأخرى.

تطبيق Digital Wellbeing 3

  • في صفحة اعدادات الرفاهية الخاصة باليوتيوب سنجد مدة الاستخدام للتطبيق لهذا اليوم بالتحديد، أو يمكنك معرفة نظرة تحليلية يقدمها لنا التطبيق من خلال الاعدادات المتوفرة في هذه الصفحة، ولكن من أجل ضبط مؤقت لاستخدام التطبيق، يمكنكم النقر على كلمة مؤقت استخدام التطبيق.

تخصيص وقت استخدام التطبيقات 1

إقرأ أيضًا: طريقة تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب | ميزة Take a Break

  • الآن يمكنكم تحديد مدة استخدام التطبيق لهذا اليوم من خلال الشاشة المنبثقة التي ظهرت لنا وذلك بتحديد عدد الساعات وعدد الدقائق لاستخدام التطبيق بشكل يومي.

تخصيص وقت استخدام التطبيقات 2

  • وبعد انتهاء الوقت المحدد سيتم إخراجكم من التطبيق، ولو حاولتم الدخول إليه مجددًا ستظهر لكم رسالة بأن التطبيق غير متاح وأنه تم انتهاء الوقت المحدد لاستخدام التطبيق، وبهذا لن يعمل معكم التطبيق مدام المؤقت يعمل، ويجب عليكم الانتظار لحين منتصف الليل من أجل اتاحة لكم الفرصة مرة أخرى.

تخصيص وقت استخدام التطبيقات 3

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت