تحويل هاتفك المحمول الى ماوس لاسلكي

طرق التواصل والربط بين الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي كثيرة ومتعددة ولها الكثير من المنافع التي تصب دوما في صالح المستخدم. هناك الكثير من الطرق والاساليب التي تتيح لنا استغلال الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وتوليفها لنتمكن من استغلال كل امكانيات الهاتف في صالحنا.

ومن هذه الاساليب القدرة على تحويل هاتفك المحمول الى اداة تحكم وسيطرة كبديل عملي متقدم للماوس التقليدي الخاص بجهاز الكمبيوتر والذي اعتدنا عليه لسنوات.

فكرة العمل والتطبيقات اللازمة لها ستجعل من شاشة هاتفك التتش اداة سهلة للتحكم بسطح مكتب الكمبيوتر والاستغناء عن الماوس .

تحويل هاتفك المحمول الى ماوس

متطلبات هذه المهمة تتلخص بتطبيق خاص بهاتفك المحمول وتطبيق مماثل بنظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر.

عليك بداية العمل على تثبيت تطبيق WiFi Mouse وتحميله من متجر جوجل بلي من هنا.

ثم تحميل التطبيق MouseServer الخاص بنظام تشغيل جهاز الكمبيوتر وتثبيته.

لانظمة ويندوز بمختلف اصداراتها, قم بتحميل التطبيق من هنا.

ولانظمة ماك, اضغط هنا.

اما انظمة لينكس او ايا من توزيعاته, من هنا

عند تحميلك للتطبيق الخاص بالكمبيوتر قم بفك الضغط عنه والضغط على Setup لبدء عملية التثبيت.

ستلاحظ ان التطبيق سيعمل تلقائيا في شريط المهام بجانب ساعة النظام عند انهاء عملية التثبيت. قم بالتوقف على الايقونة الخاص به هناك ليتم عرض رقم الاي بي الخاص به وهو الرقم الذي سنعمل على استخدامه على الهاتف المحمول ليتمكن التطبيق هناك من الاتصال بالكمبيوتر واتمام عملية الربط بين التطبيقين.

تحويل هاتفك المحمول 1 تحويل هاتفك المحمول الى ماوس لاسلكي

بطبيعة الحال لابد وان يكون الهاتف المحمول متصل بالشبكة اللاسلكية التي يستخدمها الكمبيوتر. بمعنى ان الهاتف المحمول متصل بالراوتر المنزلي الخاص بك عن طريق الوايرلس والكمبيوتر المكتبي يتصل بنفس الرواتر سواءا كان ذلك عن طريق الوايرلس او كابل الايثرنت العادي.

هنا يتوجب عليك الانتقال الى الهاتف المحمول وتشغيل التطبيق WiFi Mouse. سيتطلب الامر ادخال رقم الاي بي الذي يعرضه التطبيق على جهاز الكمبيوتر.

اعمل على ادخال الرقم والضغط على Connect. عند نجاح عملية الاتصال بين التطبيقين, استخدم شاشة الهاتف المحمول “اللمس” بالتحكم والسيطرة على مؤشر الماوس.

تحويل هاتفك المحمول 11 تحويل هاتفك المحمول الى ماوس لاسلكي تحويل هاتفك المحمول 2 تحويل هاتفك المحمول الى ماوس لاسلكي

للتطبيق الخاص بالهاتف المحمول الكثير من الادوات الملحقة والاختصارات العملية. حيث بامكانك تشغيل متصفح الانترنت بطريقة سيرعة ومباشرة وكذلك التنقل بين التطبيقات واغلاق نظام التشغيل Shutdown والكثير من الاختصارات المفيدة.

عند تحويل هاتفك المحمول ليصبح المتحكم بمؤشر الماوس هذا لايعني توقف عمل الماوس التقليدي بل ستتمكن من استخدامه في نفس الوقت.

قد يهمك :   فحص هواتف اندرويد المستعملة قبل الشراء .. اكواد

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.