عربي تك
التقنية بعيون رقمية

اي تطبيقات هاتفك الجوال الاكثر استهلاكا للانترنت ؟

ليس بالامر السهل ان تتمكن من ضبط طرق ووسائل اتصالك بالانترنت وتقننيها وصولا الى توفير المزيد من حزم البيانات التي تفقد الكثير من حجمها دون ان تعلم كيف تم استنفاذها.

برغم ان انظمة تشغيل الهواتف الجوالة “اندرويد و iOS” لها من الاعدادات مايمكنك من مراقبة كمية البيانات المستهلكة وضبط سقفها الاعلى بحيث لاتضطر الى تجاوزها, الا ان ايا من تلك الانظمة ليس فيه مايمكنك من مراقبة عمل تطبيق محدد او تخصيص كمية من البيانات بحيث لايتجاوزها.

تطبيقات كثيرة تعمل في خلفية تلك النظمة وبعضها دون علم المستخدم, نعلم منها ضرورة ان يكون تطبيق الفيسبوك او الواتساب والفايبر في حالة اتصال دائم بشبكة الانترنت, لكن مامبرر ان يكون تطبيق للصور ومخصص لتحريرها فقط ان يكون بحالة اتصال دائم بالانترنت ويأخذ نصيبه منها ؟

كل ماسبق قد ينتهي معه المستخدم باضراره الى اعادة شحن رصيده من حزم بيانات الانترنت !

تطبيق My Data Manager – Data Usage متخصص في مراقبة جميع تطبيقات الهاتف الجوال ومتابعة كل ماتقوم بتحميله من الشبكة بالبايت والكيلو والميجابايت.
ليتعرف المستخدم في النهاية على تلك التطبيقات التي تستنفذ رصيده من البيانات دون مبرر ودون حاجة لتلك التطبيقات او ان تكون في حالة اتصال.

2016-05-10_103753

التطبيق لاغنى عته لكل من بعاني من صغر حجم حزم البيانات لديه والتي يلاحظ ان استهلاكها لايتوافق مع واقع الحال.

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي لهواتف اندرويد:
My Data Manager

لهواتف ايفون ولانظمة iOS:
My Data Manager iOS

يعرض التطبيق الكثير من المعلومات حول البيانات بيتويبات مستقلة عند اتصالك بالانترنت عن طريق حزم البيانات او الواي فاي وحتى في وضع الطيران.
يتميز باتاحة الخيار للمستخدم لضبط الهاتف كي يعمل على التنبيه عند تجاوز الحد المسموح به للتحميل من الشبكة.

2016-09-22_104044

قد يهمك :   للوصول الى هاتفك المفقود - Find My Device بديلا عن Android Device Manger

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان