انتهت صلاحية الجلسة في فيسبوك | الأسباب والحلول

تعتبر Facebook هي أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم. حيث يمكن استخدام هذه المنصة لنشر المنشورات أو حتى لممارسة الألعاب والتواصل مع الأصدقاء من أي مكان في العالم. فيمكن استخدام معلومات حساب فيسبوك من أجل التسجيل في الألعاب الأونلاين أو حتى الأوفلاين، وذلك من خلال المصادقة حساب الفيسبوك على هذه الجلسة. ولكن في بعض الأحيان قد يفشل هذا الأمر مما يسبب لنا مشكلة انتهت صلاحية الجلسة في فيس بوك. فهذا الخطأ هو الأكثر شيوعًا بالنسبة لمستخدمي هذه المنصة على مختلف أنظمة التشغيل. فإذا كنت تواجه مشكلة Session Expired في منصة فيسبوك، فتابع هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك لتتعرف على الحلول المناسبة لذلك.

 ما هو السبب في ظهور مشكلة انتهاء صلاحية الجلسة في Facebook؟

في الواقع، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انتهاء جلسة فيسبوك. وهذه هي بعض من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مثل هذه المشكلة والتي يجب التعرف عليها قبل الشروع في عرض الحلول:

  • إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك على تطبيق مختلف ولكن من نفس جهاز Android، فستواجه هذا الخطأ.
  • تسجيل الخروج يدويًا من الحساب.
  • أخطاء تقنية في الحساب ومن الشركة نفسها.
  • مشاكل في ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Facebook في هاتف الأندرويد.
  • مشاكل في اتصال الانترنت لديك في الهاتف.
  • استخدام نسخة قديمة من تطبيق فيسبوك أو إصدار قديم للهاتف.

انتهت صلاحية الجلسة في فيسبوك | أسباب المشكلة وكيفية حلها

وبعد أن تعرفنا عن أسباب ظهور مشكلة Session Expired في التطبيق، سنتعرف معًا عن أبرز الحلول لهذه المشكلة. لنبدأ معًا.

1- أعد تشغيل الهاتف

واحدة من الحلول التي يمكن استخدامها وتجربتها في أغلب الأجهزة الإلكترونية وبالتحديد على مستوى أجهزة الهاتف هي إعادة تشغيل الهاتف أو الجهاز. حيث يمكن من خلال هذه الطريقة العمل على إعادة تصحيح الأخطاء التي قد تنجم عن طول مدة استخدام الهاتف. فيمكن أن يكون حل انتهاء صلاحية الجلسة في فيس بوك هو بإعادة تشغيل الهاتف فقط.

2- أعد تسجيل الدخول إلى حساب Facebook

إذا كنت قد واجهت الخطأ الشائع وهو انتهاء صلاحية جلسة Facebook، فهنا ننصحك بأن تقوم بالخروج من الحساب وإعادة تسجيل الدخول إليه مرة أخرى. فهذا الحل سيساعد في عدم ظهور مثل هذه المشكلة في وقتٍ لاحق. الأمر سهل تمامًا ويمكن لأي شخص القيام به من خلال تطبيق الهاتف أو منصة الكمبيوتر.

3- تأكد من سلامة سيرفرات منصة فيسبوك

قبل أن تجزم أن المشكلة بسبب الهاتف لديك والذي يتسبب في ظهور مشكلة Session Expired في فيسبوك، تأكد من أن سيرفرات المنصة لا تعاني من أي خلال. فلربما أن الشركة نفسها هي من تواجه مشاكل وليس جهازك. ومن أجل التأكد من هذا الأمر ننصحك بالتوجه إلى موقع كشف توقف المواقع Downdetector للتأكد من أن خوادم الموقع تعمل بدون مشاكل.

اقرأ أيضًا طريقة إزالة التطبيقات والألعاب المرتبطة بحساب فيسبوك Facebook

5- استكشاف أخطاء اتصال الانترنت

تعتبر شبكة الانترنت هي الجزء الذي يربطنا بمواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد منصة فيسبوك. فإذا كان هناك لديك خلل في اتصال الانترنت فلن تسير الأمور على ما يرام في المنصة. ولربما تتسبب في ظهور مشكلة انتهت صلاحية الجلسة في فيسبوك. ولهذا قم بالدخول إلى اتصال الانترنت من خلال الهاتف وتأكد من أن الاتصال يعمل لديك بدون أي خلل.

6- قم بإيقاف تطبيق Facebook

في بعض الأحيان تستمر مشكلة انتهاء صلاحية الجلسة في فيسبوك في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق. ولذلك هناك حل آخر يمكن تطبيقه أيضًا، وهو بإيقاف تطبيق Facebook من خلال إعدادات الهاتف بشكل إجباري. فهذا الحل سيساهم بشكل كبير في إيقاف ظهور مثل هذه المشكلة إلى الأبد.

7- مسح ذاكرة التخزين المؤقت لحساب فيسبوك

كأي تطبيق آخر، يقوم بتطبيق فيسبوك بتخزين بعض بيانات التخزين المؤقت التي يحتاجها التطبيق لأداء وظيفته ومهمته. ففي حال حدوث أي خلال في هذه البيانات المؤقتة، يؤدي ذلك إلى ظهور رسالة انتهت صلاحية الجلسة لديك في تطبيق Facebook. ولهذا يكفي فقط أن تدخل إلى إعدادات التطبيق في هاتفك الأندرويد وتجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقت Cache. بهذا سيطلب منك تطبيق فيسبوك إعادة تسجيل الدخول إلى الحساب مرة أخرى، ولن تواجه مثل هذا الخطأ مجددًا.

8- تحديث تطبيق Facebook

في بعض الأحيان، يؤدي استخدام اصدار قديم من تطبيق فيسبوك إلى ظهور مشاكل عدة تتسبب في توقف عمل التطبيق أو ظهر بعض الأخطاء الأخرى. ومثال على هذه الأخطاء هو رسالة ” انتهت صلاحية الجلسة في فيسبوك “. ولهذا يجب عليك أن تتأكد دائمًا من أنك تمتلك الإصدار الأحدث من التطبيق في هاتفك بشكل دائم وتحديثه أولًا بأول. وإليك روابط تحديث تطبيق الفيسبوك لهواتف الأندرويد والآيفون في الأسفل.

تحديث فيسبوك للأندرويد 

تحديث فيسبوك للآيفون

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.