طريقة استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها

استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها هو أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين لهذه الشبكة الاجتماعية الكبيرة بعد الوقوع في الخطأ الفادح المتمثل في حذف بوستات Facebook. لكن يجب أن تعلم أن لكل مشكلة حل، ويمكن استعادة هذه المنشورات، وذلك بفضل تطور منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك. حيث يوفر لك التطبيق خيار يسمح لك بالوصول إلى كافة المنشورات التي تم حذفها من حسابك الشخصي واستعادتها. وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على الطريقة معًا.

ما هو الفرق بين أرشفة منشورات فيسبوك وحذفها نهائيًا؟

يجب عليك أن تلاحظ أن هناك فرق بين كلًا من أرشفة المنشورات وكذلك حذفها من حسابك الشخصي في Facebook. حيث أن حذف البوستات من الحساب سيؤدي إلى نقله إلى سلة محذوفات داخل التطبيق، وسيتم الاحتفاظ بها لمدة 30 يوم قبل أن يتم حذفها نهائيًا من حسابك. أما فيما يخص أرشفة المنشورات، فنعني بها انه سيتم إخفاء المنشورات من ملفك الشخصي بحيث لا يظهر للآخرين. فيما يمكنك أن تقوم باستعراض واسترداد المنشورات المؤرشفة في أي وقت تريد.

بهذه الطريقة يمكنك استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها

في الأسفل سنستعرض كيفية استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها، باستخدام كلًا من التطبيق الرسمي الخاص بالهاتف. وكذلك من خلال النسخة الخاصة بالحاسوب. الطريقتين متشابهتين من ناحية الخطوات والعناوين، ولكن هناك اختلاف في شكل الواجهة الخاصة بـِ Facebook في كِلا النسختين.

كيفية استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها في الهاتف

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق فيسبوك وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الرسمي في التطبيق. ومن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق اضغط على  صورة الملف الشخصي الخاص بك.

استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها

بهذا سيتم نقلك إلى الملف الشخصي الخاص بك في تطبيق Facebook. فكل ما علي فعله هو النقر على أيقونة الثلاث نقاط بجوار خيار تعديل الملف الشخصي.

استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها 1

ستفتح لك واجهة جديدة وهي واجهة إعدادات الملف الشخصي. لكن كل ما عليك فعله هو النقر على خيار الأرشيف Archive.

استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها 2

في صفحة الأرشيف ستجد كافة المنشورات المؤرشفة، ولكن نحن بدورنا نريد استرجاع منشورات فيسبوك بعد حذفها. ولهذا ننقر على كلمة سلة المحذوفات في الأعلى كما هو واضح لك.

استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها 3

هنا، ستجد المنشورات التي تم حذفها من حسابك ومن الصفحة الشخصية الخاصة بك. ويمكنك استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها من هذه القائمة عبر تحديد المنشورات التي تريد استردادها ومن ثم الضغط على خيار استعادة.

استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها 4

وبهذا ستجد أنه قد تم استعادة تلك المنشورات في مكانها وأصبحت تظهر للآخرين ويمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي مشاهدتها.

اقرأ أيضًا: طريقة إضافة موسيقى إلى بروفايل فيس بوك Facebook

كيفية استرداد منشورات فيسبوك بعد حذفها في نسخة الويب

هذه الطريقة لا تختلف عن الهاتف، ولكن سنقوم بتوضيحها لكم أيضًا. فعند الدخول إلى حساب فسيبوك من خلال المتصفح، انتقل إلى حسابك الشخصي الأساسي في منصة Facebook.

من الواجهة الخاصة بحسابك، انقر على الثلاث نقاط في الشريط الظاهر لك كما هو واضح في الأسفل. ومن القائمة التي ظهرت لك انقر على خيار الأرشيف أو Archive.

استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها

سيتم نقلك الآن إلى صفحة أخرى، ومن القائمة الجانبية لهذه الصفحة حدد خيار سلة المحذوفات أو Trash.

استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها 1

يمكنك الآن أن تقوم بتحديد المنشور الذي تريد استعادته في المنصة. فيكفي فقط الضغط على الثلاث نقاط بجوار المنشور ومن ثم تحديد خيار استعادة إلى الملف الشخصي أو Restore to profile.

استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها 2

وبذلك، سيتم استعادة منشورات فيسبوك بعد حذفها باستخدام فقط فيسبوك نسخة اصدار الويب. ولكن يجب أن تعلم أن مدة الاحتفاظ بالمنشورات المحذوفة هي فقط 30 يوم. بعدها سيتم حذف المنشورات نهائيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى