الفيسبوك سيجبر اصحاب الحسابات الوهمية تقديم رقم هاتف للتحقق

لضبط الفوضى القائمة حاليا على منصة الفيسبوك ولمنع اصحاب الحسابات الوهمية من تشويه محتواها, قامت ادارة الفيسبوك بعمل المزيد مما يتوجب عمله منذ زمن.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

فلن يعود بمقدور ذلك المستخدم مجهول الهوية من الاستمرار في استخدام المنصة والتعليق بالاساءة هنا والسب والقذف هناك مستخدما حساب بدون صورة حقيقية لشخصه وبدون رقم هاتف حقيقي, حيث عمدت الفيسبوك الان الى فرض قيود على هذا الامر وتشترط ذكر رقم الهاتف للحسابات التي تخلو منها ليتم ارسال كود التحقق الى ذلك الرقم ليتمكن صاحب الحساب من استخدامه.

ومن بين القيود شرط اضافة صورة للبروفايل الى الحساب, ولاندري هل ستطال شروط اضافة هذه الصورة منع المستخدم من استخدام الصور الطبيعية كما جرت عليها العادة بدلا من صورته الشخصية ! او ماهي الالية الى ذلك, علما ان لدى الفيسبوك من التقنيات مايمكنها من التحقق من مصداقية الصورة باجراء ملايين المقارنات الفورية لاعتمادها.

الغاية التي تريد ادارة الفيسبوك الوصول اليها هي لمحاربة الحسابات الوهمية القديم منها وغير النشط والحسابات المجهولة والحسابات التى تم انشاؤها لغايات غير حميدة, ولن يكون بمقدور احد استخدام رقم الهاتف لأكثر من حساب.

بهذه الخطوة التي بدأ تنفيذها عمليا, ستتوالى عمليات حذف الحسابات الوهمية خصوصا تلك الحسابات التي لم يقم اصحابها باضافة اي صديق الى القائمة, والحسابات التي انشأت لغايات نشر الاخبار المزيفة التي تعج بها المنصة وهي ذات الحسابات التي تأتي منها التعليقات المسيئة والجرئية هنا وهناك.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.