عربي تك
التقنية بعيون رقمية

الربح من الانترنت – افكار وطرق واصدق القول

ان كنت تعتقد ان الامر بهذا اليسر الذي يسوق له البعض لتحسين دخلك الشهري واضافة المزيد من الدولارات الى حسابك البنكي,فانت ربما تعيش الواقع افتراضيا ! واعذرني القول في ذلك فليس الامر بهذه الميسرة وليس كل مايقال في مهارات الربح من الانترنت يمكن تطبيقه او يمكن للعامة من الناس تنفيذه.
مانود الحديث حوله في هذا المقال الذي قد يبدو مطولا, هو الربح من الانترنت بالوسيلة المنطقية العفوية التي وان نجحت في رسم معالمها سيكون لك شئنا في هذا الطريق وستنال الرضى عن نفسك وعن ماتحققه من ارباح ترضى عنها ويرضى بها رب العالمين.

التجارة بالعملات !

تحسين الدخل المالي حلم يراود كثير منا وخصوصا جيل الشباب الذي يبدأ حياته المهنية للتو تداعبه في ذلك احلام الثراء وتستوقفه كثيرا الاعلانات التي تتعلق بهذا الامر, طالما لفتت انتباهه اعلانات التجارة بالعملات وبأن فلانا من الناس قد حقق 14 الف دولار في اليوم الواحد ويدعوك الاعلان بأن تكون كمثله ويفرش لك الارض من ياقوت وماس!

monان كنت تبحث عن تحسين دخلك الشهري فتلك الوسائل ليست هي الطريق بأي حال من الاحوال, ولن نبالغ في وصف تلك الاعلانات بطريق الهلاك لجيل لايملك المال في الاصل كي يعمل على المتاجرة به في اسواق لايعلم عنها شيئا حتى باعلاناتهم التي تقول بتدريبك حتى تصبح متمرسا ومستثمرا !! ولن نبالغ ايضا لو قلنا بان التجارة بالعملات لافرق بينها وان تجالس رفاق القمار نقول ذلك بالتجربة وقولنا في ذلك قولا واحدا. ولن نسأل في هذا الامر مفتيا او رجل دين.

بيع المنتجات بالعمولة

برغم ان البعض ونقول البعض ينجح في تحقيق الربح من هذه التجارة الالكترونية الا انها ليست حرفة او صنعة او دائمة في ارباحها, والنجاح فيها مرهون بالاستمرار الذي لابد وان يتزامن مع التوفيق ناهيك عن الادوات اللازمة التي تتطلب منك ان يكون لديك موقعا على شبكة الانترنت له من الزوار والمصداقية مايكفي كي تتمكن من الترويج لهذا المنتج او ذلك.

مقصد القول في الربح من الانترنت هي البداية وكيف تضع قدميك على الطريق الصحيح

ليس كل ماتفرأ من وسائل هنا وهناك حول طرق الربح من الانترنت يمكن تطبيقه عمليا او انك الشخص المناسب لهذه المهمة, عليك ان تبدأ بتقييم نفسك ان اردت ان تكون فاعلا في البحث عن الوسيلة الامثل التي تحقق لك دخلا شهريا مضافا.

الربح من الانترنت بتقديم الخدمات للاخرين

ابدأ بتقييم قدراتك ومايمكنك تقديمه للاخرين من خدمات, هل لديك ملكة الكتابة والتدوين, هل انت مهاري في استخدام مواقع التواصل ويمكنك خمساتادراة حسابك المستخدمين والترويج لها ؟ هل انت رسام؟ او مصمم جرافيك او صاحب علم في تخصص يحتاج من يتعلمه الى من يساعده.

قد يهمك :   واتس هاك WhatsHack 1.5 [ روت ]

مواقع كثيرة ومنها عربية يمكنك ومن خلالها ان تبدأ نشاطا تجاريا تقدم فيه خدماتك ومن لايعرف موقع خمسات و “اي خدمة” فهناك ستتمكن من عرض الخدمة التي يمكنك تقدميها للاخرين بمقابل مادي انت من تحدده.

خطوتك الاولى في التدوين والكتابة الحرة

متى كنت على قدر من مهارة الكتابة بالعربية والتدوين وان غاب التخصص فستجد ان هناك طريقا مثاليا لان تبدأ به الانطلاقة بانشاء موقعك المصغر على مدونات جوجل Blog لتبدأ معه اولى خطواتك الجدية في الربح من الانترنت وان تنشر مايمكنك الكتابة حوله حتى لو كنت تكتب خواطر او شعر ستجد ان اولى الخطوات في الربح ستبدأ بدعم من جوجل ذاتها واعلاناتها التي ستصاحب مقالاتك.

من هنا بدأ كثيرين, من مدونات البلوجر كانت انطلاقة الاف المواقع التي تدر على اصحابها الاف الدولارات شهريا, وهذه نصيحتنا, ان تبدأ كما بدأ غيرك بالطريقة الامثل والاجدى والاكثر مصداقية, الربح من الانترنت بحتاج منك الى ان تتروى وان تلتزم بخارطة الطريق.

اما تفاصيل البداية وكيف ومن اين, والمحاذير والوصايا, سنعمل على عرضها بالتفصيل في مقالنا القادم باذن الله.

[su_note note_color=”#5d77dd” text_color=”#ffffff” radius=”2″]افكار الربح من الانترنت كثيرة لكن سيصعب عليك تطبيق معظمها[/su_note]

……. يتبع

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان