عربي تك
التقنية بعيون رقمية

اسرع طرق الترجمة الفورية الى العربية مع الاضافة TransOver – جوجل كروم

برامج كثيرة وتطبيقات متنوعة ومواقع متخصصة لها ان تعمل على ترجمة الكلمات والنصوص من والى مختلف اللغات, لكن كلها تعمل وفق نفس النهج وبمربع خاص للصق النص المطلوب ترجمته مع اختيار وتحديد اللغة المطلوب الترجمة اليها.
خطوات نظن انها غير عملية لمن يسعى لطريقة اسرع واكثر سلاسة من تلك, خصوصا ان كانت الغاية هي ترجمة كلمة واحدة استصعب على المستخدم استدراك معناها.

الاضافة المتميزة TransOver وماتشير اليه من اسمها Over ستتيح لك خيار الترجمة الفورية للكلمة او الجملة الانجليزية بمجرد الوقوف عليها ونقرها بمؤشر الفأرة, ستعمل الاضافة على عرض الترجمة بنافذة صغيرة Popup تتضمن معنى او معاني الكلمة المطلوبة.

 

لايتوقف عمل الاضافة على الكلمات المفردة بل وعند تحديد النص والجمل سيعمل على ترجمتها الى اللغة المستهدفة دون الحاجة الى الخروج من الصفحة او الانتقال الى الموقع الخاص بالترجمة.

2016-04-19_115733اضافة متميزة لمتصفح الانترنت الاكثر شعبية جوجل كروم ويمكن تحميلها من متجر الاضافات على الرابط التالي:

TransOver

ليس من اعدادات معقدة لهذه الاضافة, عليك فقط تحديد اللغة العربية التي نظن انك تستهدفها من قائمة الاعداد Translate into وتحديد الخيار Click on word لتعمل على الترجمة عند النقر على الكلمة, هذا الاختيار افضل من ضبطها على Point at word كي لاتعمل على الترجمة كلما مر مؤشر الماوس فوق الكلمات ودون حاجة فعلية لترجمتها.

للاضافة ميزة تمكنها من قراءة الكلمة المستهدفة صوتيا وذلك عند تفعيلك للخيار Enable Text-To-Speech وتحديد المختصر من لوحة المفاتيح , كأن تختيار Alt او Ctrl لنطق الكلمة صوتيا, لاجل ذلك وعند تفعيل هذا الخيار والضغط على اللكلمة لترجمتها اضغط على المختصر من لوحة المفاتيح لتعمل الاضافة على قراءة الكلمة بشكلها الصحيح.

سهولة استخدام هذه الاضافة ستعمل ولاشك على تحسين ثقافة المستخدم باللغة المستهدفة وتطوير مهارات اللغة لديه.

قد يهمك :   نقل قائمة الاسماء بين الاندرويد والايفون
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.