عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ادعم رامات الكمبيوتر بالفلاشة USB لتسريع عمل الالعاب

برغم ان الطريقة قديمة الا انها ماتزال عملية الى يومنا هذا وتعمل بكفاءة على انظمة ويندوز بما في ذلك النظام الاحدث ويندوز 10, فلم تتخلى مايكروسوفت عن هذه الخاصية التي يبدو وان الكثير من المستخدمين يتجاهلونها دون قصد.

خاصية ReadyBoost التي يعمل من خلالها نظام التشغيل على الاستعانة بوحدات التخزين الخارجية “الفلاشة” واستقطاع جزءا منها لتعمل عمل الرامات الخاصة بالجهاز ولتكون مساندة لها في عملها متى تطلب الاداء ذلك.

هناك من البرامج والالعاب الكبيرة الخاصة بنظام ويندوز ماتستنزف قدرة رامات الجهاز وسعتها, الامر الذي يتطلب ترقية تلك الرامات وزيادة عددها او رفع حجمها لتتمكن من الاستجابة وتشغيل تلك البرامح والالعاب دون “تهنيج” في الاداء.

خاصية ReadyBoost هي الملاذ الاول والاخير عند البعض, في حال عدم وجود مساحة خالية Slot على اللوحة الام لتركيب رام جديد, او في حال ان اللوحة لاتتقبل رامات كبيرة السعة لن يكون امام المستخدم مفرا من تفعيل خاصية ReadyBoost الا باستبدال الجهاز بكاملة او استبدال اللوحة الام على اقل تقدير.

2016-01-03_120607

تفعيل عمل خاصية ReadyBoost

نذكر هنا مع وجود وحدات التخزين الخارجية “الفلاشة” وبسعاتها التي تزداد وترتفع يوما بعد يوم, سيكفينا لو استخدمنا ايا منها بسعة 4 جيجابايت.
– عند ربطها بالكمبيوتر عبر منفذ الـ USB توجه الى Computer واضغط بيمين الماوس عى رمز الفلاشة واختر خصائص Properties.
– اضغط على التبويب ReadyBoost.
– اختر Use this device واعمل على تحديد السعة المستقطعة من الفلاشة بحيث لاتقل عن 3 جيجابايت او بما يعادل ثلاث ارباع المساحة من المساحة الاجمالية للفلاشة مهما كانت سعتها الاجمالية.
– اضغط Apply واعد تشغيل الكمبيوتر وستلاحظ فرقا في الاداء.

2016-01-03_121025

اذا اردت العودة بالفلاشة الى وضعها السابق وتعطيل عمل خاصية ReadyBoost توجه الى نفس التبويب ReadyBoost واختر Don’t use this device.

قد يهمك :   جديد مايكروسوفت في مصر: لوميا 640 XL بسعر 1750
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.