عربي تك
التقنية بعيون رقمية

احترف النشر والتصوير 360 درجة على الفيسبوك

ثمة كاميرات متخصصة واحترافية لمن يسعى لاحتراف التصوير بالزاوية المفتوحة 360 درجة التي من شأنها تصوير المشهد المحيط بك بالكامل. وهي الكاميرات التي لايتوقف عملها على التصوير الفوتوجرافي فقط بل هي في اصلها متخصصة لتصوير الفيديو بهذه الدرجة ليصار الى نشره الى موقع اليوتيوب الذي تدعم تقنياته هذه الدرجة في العرض.

موقع الفيسبوك بدأ مؤخرا ودون سابق انذار على دعم تقنية عرض الصور 360 درجة, هذا ما اعلن عنه مارك زوكربيرج حيث اصبح بامكان المستخدمين من رفع صورتهم التي تم التقاطها عبر هذه التقنية الى الموقع مباشرة. ليراها الاخرين واستعراضها يمينا ويسارا بالاصبع او الماوس ان كان تصفحهم للموقع عن طريق انظمة ويندوز.

اول الصور التي استقبلها موقع الفيسبوك كانت لمؤسسه زوكربيرج حين قام بنشر صورة 360 درجة ضمن المنشور هنا.

احترف النشر والتصوير بزاوية 360 على الفيسبوك

فان كنت عزيزي القاريء من هواة التصوير البانورامي المفتوح 360 درجة وليس لديك الامكانيات التي تتيح لك الحصول على كاميرا احترافية متخصصة, يمكنك الاستعاضة عن ذلك بالكثير من التطبيقات المتخصصة بالتصوير والتي تسمح لك بالحصول على صورة بدرجة 360 كما لو كنت تمتلك احد اشهر الكاميرات.

من التطبيقات التي ستمكنك من ذلك تطبيق كاميرا جوجل Google Camera وخاصية التصوير Photo Sphere, فعند الضغط على هذا الخيار ستعمل الكاميرا على تقديم كل العون لك لالتقاط صورة احترافية.

google-camera-marsh

كل ماعليك عمله هو الوقوف في منتصف المشهد ومكان التصوير ومتابعة الكرة البيضاء في منتصف شاشة هاتفك الجوال والدوران حول نفسك بهدوء متتبعا الكرة البيضاء التي ستعمل على التقاط الصورة تلو الاخرى حتى الانتهاء من التصوير الافقي لتستكمل بعد ذلك ومن خلال الاستمرار بتتبع الكرة البيضاء لتصوير بقية المشهد “تصوير السماء” ومن ثم تصوير الارض بنفس الزاويا.

عند الانتهاء سيعمل معالج الكاميرا على معالجة كامل المشهد وبعمل مونتاج للصورة وترقيع العيوب ان وجدت.
ستحصل على صورة مكتملة وكل ماعليك عمله هو رفعها على الفيسبوك كما لو كنت ترفع صورة عادية, فليس مع هذه الصور “360 درجة” من اعداد خاص.
سيتم ترميز الصورة بالوسم 360 من قبل الفيسبوك.

اخر اصدارات تطبيق Google Camera ستجده على موقع APK Mirror ويمكن تحميل التطبيق من موقع Uptodown ايضا.

photo-sphere

قد يهمك :   احذف هذا المجلد Thumbnails لمزيد من المساحة الحرة - اندرويد

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان