أفضل 10 تطبيقات للمراقبة والتحكم بهاتف طفلك.. تتبع موقعه الجغرافي, المكالمات, الواتساب, الرسائل الفورية ووسائل التواصل الاجتماعي

لابد وان كلمة مراقبة او تحكم او تجسس, مثيرة للجدل بعض الشيء. فمن المعلوم ولكوننا في عصر ممتلىء بعمليات القرصنة غير المشروعة كالوصول إلى الكاميرا الخاصة بك عن بعد والاعتداء على خصوصيتك دون علمك او اذنك, ان تصبح معه تلك الكلمات محل ريبة وقلق خصوصا ان كنت من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات او رجل أعمال، ومع ذلك، فإن طريقة تعاطيك مع كلمة مراقبة وتجسس هو الذي سيحدد ما إذا كان استخدام الوسائل والتطبيقات الخاصة بها سيكون أخلاقيًا أم لا.

هذه الفئة من التطبيقات المخصصة للهاتف ومراقبته تعرف بتطبيقات التجسس او برامج التجسس. حيث يمكنك تتبع المحادثات الهاتفية الواردة والصادرة والرسائل النصية وتحديد الموقع الجغرافي لاي شخص, بمساعدة هذه التطبيقات. لا يمكن للمستخدم الذي يتم مراقبته من العثور على هذه التطبيقات أو التعرف على هويتها. فبالإضافة إلى ذلك ، يراقب هذا البرنامج نشاط المستخدم على الإنترنت وموقعه الجغرافي ونشاطه على الواتساب والفيسبوك والسناب شات وغيرهم.

نستعرض هنا أفضل تطبيقات التجسس المجانية على الهاتف ومعلومات تفصيلية عنها واكثرها استخداما ورابط تحميلها حيث يمكنك التجسس سرا على اي شخص.

كيف تراقب هواتف اطفالك؟

تعد برامج التجسس على الهاتف من الأدوات المهمة في مراقبة الهواتف الذكية لتتمكن من مراقبة سلوك الهاتف الذكي المستهدف. يمكنك الاحتفاظ بعلامات تبويب على المكالمات الواردة والصادرة والرسائل النصية القصيرة والموقع الجغرافي الحالي. هذه الفئة من التطبيقات لن تكون مرئية من قبل طفلك ولايمكنه مهما فعل من الوصول اليها.

كيف يمكنني مراقبة المحادثات النصية لأبنائي دون علمهم؟ لم تعد تصفية المحتوى غير المرغوب فيه او ان تعمل كأب على استخدام الفلاتر او خدمات حجب المواقع لتمنع ابناءك من الوصول الى مواقع بعينها لانهم وبحسب اعمارهم سيتمكنون من الوصول الى تلك المواقع بوسائل مختلفة. الاهم من ذلك هو مراقبة نشاطهم والتعرف على الأشخاص الذين يلتقون بهم ويرافقونهم والتعرف على محتوى الرسائل النصية المتبادلة بينهم.

كيف يمكنك مراقبة الرسائل النصية لطفلك؟ نعرض هنا أفضل 10 تطبيقات للرقابة الأبوية ومراقبة الأطفال. نظرا لأن الوقاية خير من العلاج ، فقد تساعد هذه التطبيقات في حماية طفلك من مضايقات التي يقوم بها البعض وحمايتهم من رفاق السوء ومن المتربصين بهم في المدرسة. ونشير هنا الى انه يُحظر عليك عبر هذه التطبيقات من مراقبة زوجتك أو شريكك انما مانعرضه هنا هو بما يسمح للوالدين بتتبع أطفالهم القصر حصرا.

أفضل 10 تطبيقات تجسس للتحكم بهاتف طفلك:

أهم 10 تطبيقات تجسس نوصي بها بشدة

1- EvaSpy

أداة في غاية الذكاء وسهلة الاستخدام لتتبع أنشطة الطفل المراقب على جعازه المحمول, اداة EvaSpy. يتميز باحتوائه على اكثر من 50 ميزة فعالة، لا يمكن للمستخدم اكتشافها, يبلغ حجم هذه الاداة 230 كيلوبايت فقط. وكما ذكرنا لايمكن للمستخدم رؤية هذا البرنامج لأنه يعمل في الوضع الخفي كذلك ايقونة التطبيق مخفية. يمكنك من خلال التطبيق المثبت على جهاز طفلك من الوصول إلى البيانات المسجلة من خلال استخدامك لأي جهاز كمبيوتر وعبر متصفح الويب فقط.

بعض مزايا EvaSpy

المراقبة عن بعد

يتيح EvaSpy المراقبة عن بعد لجميع مايقوم به المستخدم عبر حساب آمن من خلال الانترنت. يمكنك ان ترى البيانات التي تم تسجيلها على جهاز الشخص المستهدف دون أن يكون لديك وصول فعلي جهازه. يمكنك هنا وعبر برنامج EvaSpy من مراقبة انشطة اطفالك من اي مكان واي جهاز!

الرسائل الفورية

تسجل EvaSpy نشاط الأطفال وتدعم تسجيل مكالمات الفيديو والمراسلات الفورية الاكثر استخداما كـ WhatsApp و Telegram و Viber و Skype وغيرهم الكثير.

تسجيل الشاشة

تعمل هذه الميزة على تسجيل مستمر لكل مايظهر على الهاتف الذكي الذي تتم مراقبته. يعد تسجيل الشاشة هو الاسلوب الافضل للآباء الذين يرغبون في معرفة كل ماقام به اطفالهم خلال فترة محددة.

تسجيل المكالمات

يمكن لـ EvaSpy من تسجيل المكالمات الصادرة والواردة والرسائل الفورية التي تتم عبر التطبيقات الشهيرة, بفضل وظيفة تسجيل المكالمات الصوتية والمرئية التي تدعمها تطبيقات Zoom و Facebook Messenger و WhatsApp و Skype و Telegram و Viber و Discord و Line و Google Talk و Slack وغيرهم, ما عليك سوى اختيار برامج المراسلة التي ترغب في تسجيل مكالماته من واجهة الاستخدام الخاصة بك على الانترنت وسيقوم EvaSpy بتسجيل جميع مكالمات الفيديو والصوت التي يتم إجراؤها باستخدام تلك التطبيقات التي تم تحديدها.

مشاهدة الشاشة الحية

تتيح لك هذه الميزة من مشاهدة الشاشة الحية ورؤية ما يفعله طفلك الصغير أثناء عدم وجودك من خلال عرض شاشة الجهاز المستهدف عن بعد وفي وضع البث المباشر.

2- Qustodio

يعد برنامج Qustodio من اكبر برامج الرقابة الابوية المجانية على الإنترنت، يوفر برنامج Qustodio لوحة تحكم شاملة لمساعدتك في مراقبة سلوك طفلك عبر الإنترنت ويمكن الوصول إليه من خلال الاجهزة التي تعمل بنظام Windows و Mac و iOS و Android وأجهزة Kindle

  • مع الإصدار المجاني ، يمكنك مراقبة استخدام طفلك للإنترنت ومحركات البحث ، وعمليات تسجيل الدخول إلى Facebook و Twitter.
  • باستخدام Qustodio Premium الاصدار الاحترافي, يمكنك مراقبة موقع طفلك وحظر العاب وتطبيقات معينة ومراقبة المكالمات والرسائل النصية والمزيد.
  • تبدأ الخطط لهذا البرنامج بسعر 44.95 دولار سنويا لخمسة أطفال وخمسة أجهزة.
  • تم اختيار Qustodio Premium Parental Control 2015 كإختيار المحرر بواسطة مجلة PC Magazine وهو بذلك يعد برنامج معترف به من قبل عمالقة التقنيات مثل Softonic و Softpedia.

3- Spyera

تتيح البرنامج Spyera الحاصل على جوائز إمكانية مراقبة الانشطة على اجهزة الكمبيوتر والاجهزة المحمولة. لديه ميزات مراقبة رائعة تعمل بشكل احترافي لمراقبة أنشطة الهاتف المحمول والكمبيوتر للأطفال أو الموظفين وتتبع موقعهم الجغرافي.

  • يتميز بالعديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها لمراقبة وإدارة الانشطة المستهدفة.
  • بغض النظر عن نظام التشغيل ، يمكن استخدام البرنامج على العديد من الأنظمة الأساسية ويعمل بشكل مخفي.
  • البرنامج ذكي للغاية وييعمل على تنفيذ جميع مهام المراقبة والتجسس بشكل لا تشوبه شائبة.
  • يوفر للمن يحصل عليه ضمانا لاسترداد الأموال لمدة 10 ايام في حال عدم رضاهم عن المنتج.

4- mSpy

برنامج mSpy أداة لتتبع ومراقبة الهواتف المحمولة. يمكن لهذا البرنامج الوصول إلى كمية هائلة من البيانات من الجهاز المستهدف. يمكن أن تتبع إحداثيات الجهاز بدقة متناهية. ويمكنك استخدامه لمراقبة المكالمات وملفات الوسائط واتصالات الواتساب.

  • كل من المكالمات الصادرة والواردة ستكون مرئية لك.
  • يوفر البرنامج اكثر من 30 ميزة للمراقبة ، مثل سجل الويب ، و Keylogger ، و Geo-Fencing.
  • بشرائك لهذا البرنامج mSpy وتثبيته واعداده, يمكنك البدء بعملية التتبع حيث يعمل على الهواتف الذكية المدعمة بأنظمة iOS و Android.
  • يدعم العديد من تطبيقات الاتصالات ، مثل WhatsApp و Snapchat و Telegram وغيرهم لغايات المراقبة.

5- FlexiSpy

برنامج تجسس اخر ومتميز ضمن قائمة التطبيقات المتخصصة في هذا المجال حيث تم تصنيفه اكثر من مرة بين أفضل البرامج من نوعه, يتمتع برنامج FlexiSPY بالعديد من الميزات الواسعة والسهلة الاستخدام مايجعله أفضل التطبيقات المتاحة لمراقبة الاجهزة عن بعد.

  • يستخدم البرنامج لمراقبة الأنشطة كالمكالمات والرسائل ويدعم الامور الاكثر تعقيدا كاختراق الكاميرا وتسجيل مايتم عبر لوحة المفاتيح.
  • ينفذ البرنامج بشكل احترافي كل الوظائف التي يدعمها ولايتطلب أي مهارة من قبل المستخدم كي يعمل بشكل مثالي.
  • يتميز برنامج المراقبة FlexiSPY بوجود مزايا اكثر من اي برنامج اخر نعرضه في هذا المقال.
  • متوافق مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android ويلبي احتياجات العملاء للحصول على تجربة مراقبة شاملة على اي هاتف.
  • يدعم مزايا متقدمة جدا تتطلب الدفع مقابل الحصول عليها.

6- TiSpy

TiSPY برنامج الرقابة الابوية الذي يسمح لك بمراقبة وتنظيم استخدام طفلك لجهازه المحمول. هو برنامج فعال وسهل الاستخدام ولديه ميزات متطورة مثل لوحة تحكم مميزة وحية.

  • يوفر ميزة الالتقاط السريع للصور والصوت والموقع الجعرافي والرسائل القصيرة.
  • يدعم مراقبة جميع خدمات المراسلة المستخدمة مثل SMS و Facebook و Whatsapp و Snapchat و Skype و Instagram وغيرهم.
  • أفضل ميزة يدعمها البرنامج هو في حال تم مسح الرسائل الموجودة على الجهاز المراقب بعد إرسالها، فلا يزال بإمكانك هنا من الوصول اليها والتعرف على محتواها.
  • عند استخدام لوحة البث المباشر، يمكنك الاستماع سرا الى كل مايدور حول جهاز طفلك المستهدف.

7- XNSpy

قد يكون هذا التطبيق XNSpy المخصص لمراقبة الهواتف هو التطبيق الاكثر شهرة في هذه القائمة المخصصة لبرامج المراقبة الابوية ومراقبة الموظفين ولكونها شركة رائدة في هذا السوق.

  • يدعم اكثر من 30 ميزة متطورة تتيح لك مراقبة الرسائل القصيرة في الوقت الفعلي والمحادثات الهاتفية الواردة والصادرة.
  • يمكنك عرض الموقع الجغرافي GPS الخاص بالهاتف المستهدف وهي ميزة مهمة لتتمكن من الوصول الى موقع أطفالك عند الضرورة.
  • تمت اضافة ميزات اكثر تعقيدا كعرض سجل الواي فاي ومراقبة الواتساب.
  • التطبيق يتم تحديثه باستمرار باضافة عديد المزايا

8- MobileSpy

برنامج MobileSpy شأنه كشأن بقية البرامج والتطبيقات كأداة تتبع عن بعد يمكنه تتبع المكالمات والرسائل والوسائط الاجتماعية وتحديد الموقع الجغرافي والعديد من المزايا. ويعد احد افضل برامج الرقابة الابوية ، فهو يمكن الآباء من مراقبة أطفالهم وتتبع بيانات الجهاز من اي مكان. يمكن للاباء العمل على تثبيت برنامج MobileSpy على الاجهزة المحمولة او أجهزة الكمبيوتر أو اللوحية الخاصة بأطفالهم.

  • يمكنك كأب من مشاهدة الرسائل القصيرة والمكالمات وجهات الاتصال وعناصر الوسائط المتعددة عن بعد واستعراض ملفات الموسيقى والفيديو والصور.
  • تتبع سجل بتحركات الجهاز بناءا على الموقع الجغرافي والموقع على الخريطة.
  • سجل شامل لجميع المكالمات الواردة والصادرة.
  • راقب عن بعد الدردشة أو خدمات المراسلة الفورية مثل الفايبر والسكايب والواتساب.
  • يمكنك ضبط ميزة الاشعارات كي يصلك تنبيه عند قيام الجهاز المراقب بنشاط معين.
  • يمكن الحصول على لقطة شاشة واحدة او اكثر من شاشة الجهاز المستهدف.

9- Boomerang

يمكن للأطفال عموما استخدام هاتفهم الذكي الأول بأمان مع هذه الفئة من تطبيقات الرقابة الابوية. يمكن لتطبيق Boomerang وضع قيود على وقت الشاشة وكذلك حظر مواقع ويب معينة رغم ان هذا الامر غير مستحب لكونه لايوفر للاباء التنبيهات اللازمة في التعرف على نشاط أطفالهم.

Boomerang ليس تطبيقا شاملا للرقابة الأبوية. لكنه يعمل بشكل أفضل إذا راعيت ما يلي:

  • استخدام ابنك لاداة أندرويد على أجهزة iOS حيث يحتوي Boomerang على مجموعة ميزات محدودة لاتمام عملية المتابعة.
  • يمكن للتطبيق من مراقبة 10 اجهزة كحد اعلى اما بالنسبة للعائلات الكبيرة التي تزيد عن 10 فلايعد هذا البرنامج مثالي هنا.
  • لايعمل هذا التطبيق على مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي او البريد الإلكتروني.

10- NexSpy

تطبيق التجسس على الهاتف الذكي NEXSPY ولكونه يعمل في وضع التخفي، يمكنك من مراقبة هواتف أطفالك أو عمالك دون ان يشعروا بذلك.
عند تثبيت NEXSPY على الهاتف ، يمكنك مشاهدة نشاطه واكتشاف مكان وجوده ومعرفة الكثير من التفاصيل.

يعمل برنامج NEXSPY في خلفية الهاتف عندما متى كان في وضع التشغيل ، ويلتقط البيانات اللازمة كالموقع ، وسجلات المكالمات ، ورسائل الدردشة ، وما إلى ذلك, باستخدام اكواده السرية ليقوم بارشال التفاصيل حسابك كأب.

توفر NEXSPY أكثر من 40 ميزة متطورة لمراقبة تصرفات اي شخص كالحصول على سجل مكالمات للهاتف المحمول أو قراءة الرسائل النصية المرسلة والمستلمة.

فيما يلي بعض ميزاته:

تسجيل المكالمات والرسائل:

من المفيد مراقبة الانشطة المعتادة لطفلك أو الموظف الذي تريد مراقبته, إذا كنت تريد معرفة من يتواصل في مراسلاته. يوفر NEXSPY معلومات حول المكالمات الفائتة والتنبيهات وسجلات المكالمات وجهات الاتصال والمكالمات الواردة والصادرة وسجلات مكالمات VoIP.

الاحتفاظ بسجلات المفاتيح:

يعد NEXSPY أفضل برنامج تسجيل مفاتيح لنظام Android و iOS، والذي يسجل كل ضغطة مفتاح يتم إجراؤها على لوحة مفاتيح الهاتف المستهدف. كما توفر تنبيهات الكلمات الرئيسية معلومات عن نشاط لوحة مفاتيح أطفالك أو موظفيك. سيتم تنبيهك عند كتابة او ظهور الكلمة التي اخترتها في رسائل البريد الإلكتروني والنصوص ومربع البحث وما إلى ذلك.

تتبع الموقع الجغرافي :

يمكنك تتبع مواقع GPS باستخدام NEXSPY لمعرفة مكان طفلك في جميع الاوقات. تعد مراقبة الموقع في الوقت الفعلي للهاتف المستهدف إحدى اهم مزايا هذا البرنامج حيث تعرض تاريخ ووقت المستخدم المستهدف والمواقع السابقة التي تواجد فيها. الموقع هنا مرئي على خرائط Google.

اسئلة متوقعة حول هذه التطبيقات:

هل من القانوني استخدام تطبيقات المراقبة على الهاتف؟

لتتبع نشاط اي هاتف يجب أن يكون ذلك قانونيا. فمن غير القانوني تمامًا تثبيت مثل هذه التطبيقات على الهاتف الذكي لشخص آخر دون معرفة هذا الشخص أو موافقته المسبقة فإذا تم اكتشافك ، فقد تواجه عقوبات شديدة قد تصل الى السجن. نوصي فقط باستخدام هذه التطبيقات للأغراض المناسبة ولمن انت وصي عليهم.

هل يمكن تحميل هذه التطبيقات على جهاز مختلف دون لمسه ودون ان يكون بين ايدينا؟

نعم ، قد يتم تثبيت هذه التطبيقات عن بعد دون اتصال فعلي بالجهاز الآخر. تختلف هذه الوظيفة بالطبع من تطبيق إلى اخر.

هل من الممكن تحديد ما إذا كان شخص ما يتجسس على هاتفك؟

نعم ، ما عليك سوى أن تكون يقظا بشأن الإشعارات او البرامج المشبوهة على هاتفك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إعداد برنامج قوي لمكافحة الفيروسات للعثور على أي شكل من أشكال برامج التجسس هذه أو البرامج الضارة او البرامج الإعلانية وإزالتها من الكمبيوتر او من الهاتف المحمول الخاص بك.

التعليقات مغلقة.