أفضل هارديسك SSD للاب توب يمكنك شرائه لعام 2021

يعتبر هارديسك SSD للاب توب هو أحد أبرز التقنيات الحديثة في عالم الحاسوب. فبفضل سرعات القراءة التي تبلغ 10 أضعاف سرعة محرك الأقراص الثابتة الميكانيكي التقليدي HDD ومضاعفة الفرق في سرعات الكتابة، أصبحت محركات الأقراص الصلبة العادية من نوع HDD هي من أجل التخزين فقط. فلا يمكن لها التعامل مع البرامج الثقيلة ومتطلبات النظام العالية. ولكن في حال كنت تواجه صعوبة في استخدام بعض البرامج وفي سرعة اللاب توب بشكل عام، فأنصحك في التبديل إلى هارد SSD. وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتطرق إلى أفضل هارديسك SSD للاب توب يمكنك اقتنائه في عام 2021.

أفضل هارديسك SSD للاب توب يمكنك شرائه لعام 2021

هذه القائمة من الأقراص الصلبة من نوع SSD يمكن الاعتماد عليها بشكل عملي وتضمينها في حاسوبك. فيمكنك تحيد الأفضل منها بالنسبة لاستخدامك وكذلك بالنسبة للسعر الذي تحدده لنفسك. فهيّا نبدأ معًا في استعراض هذه القائمة من أفضل الأقراص الصلبة SSD للاب توب.

هارديسك Samsung SSD 980 (500 GB NVMe)

هارديسك Samsung SSD 980 (500 GB NVMe)

يعد القرص الصلب Samsung SSD 980 هو أول محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (NVMe) بميزانية محدودة من سامسونج. حيث يقدم أداءً من خمسة إلى ستة أضعاف أداء محركات الأقراص الثابتة الأقدم HDD التي تستخدم واجهة SATA، ولكنه يكلف نفس السعر تقريبًا. يمكنك تشغيل جهاز الكمبيوتر وتشغيل جميع تطبيقاتك وألعابك بسرعة أكبر من السرعة العادية التي تتصورها، ويمكنه بسهولة التعامل مع تحرير الصور والفيديو وأنواع أخرى من التطبيقات الاحترافية.

يمكنك العثور على محركات أقراص أسرع من هذا، لكن هارديسك SSD 980 يعمل بشكل جيد بما يكفي لكافة حالات الاستخدام تقريبًا بحيث لا يلاحظ معظم الناس الفرق. وهو يدعم تشفير الأجهزة، ويأتي مع ضمان لمدة خمس سنوات وتصنيف جيد للقدرة على التحمل، ومقترن ببرنامج SSD الممتاز من سامسونج في جهاز اللاب توب.

هارديسك  SK Hynix Gold P31 و Crucial P5

هارديسك  SK Hynix Gold P31 و Crucial P5

إذا كنت تعمل بانتظام مع ملفات ضخمة (مثل تصدير مقاطع فيديو بأحجام عالية، على سبيل المثال) أو تحميل ألعاب عملاقة، فيمكنك إنفاق المزيد من المال من أجل الحصول على محرك أقراص ذي حالة صلبة يعمل بشكل أفضل وبالتحديد هارديسك SSD للاب توب. يمثل كل من SK Hynix Gold P31 و Crucial P5، بدرجات متفاوتة، زيادة في السرعة بشكل أكبر من هارديسك Samsung SSD 980. وذلك على الرغم من اختلافهما إلى حد ما في الميزات التي يقدمانها.

حيث تم صناعة هارديسك Gold P31 بواسطة شركة SK Hynix، وهي شركة مصنعة أقل شهرة. كما ويأتي مزودًا ببرنامج خاص. ولكنه يتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة مما يجعله خيارًا أفضل لجهاز كمبيوتر محمول. يعمل Crucial P5 بشكل أفضل من محركات الأقراص الأخرى عندما تقوم بتصدير أو نسخ عشرات أو مئات الجيجابايت من الملفات في وقت واحد. مما يجعله خيارًا قويًا لعمليات التصدير المتكررة أو نسخ ملفات الفيديو الكبيرة. قم بشراء أحدهما فكلاهما سعرهما مناسب. كما ويحتوي على الميزات المحددة التي تبحث عنها.

هارديسك Crucial MX500 (500 GB SATA) و Western Digital WD Blue 3D NAND

هارديسك Crucial MX500 (500 GB SATA) و Western Digital WD Blue 3D NAND

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد اشتريته منذ أكثر من أربع أو خمس سنوات، أو إذا كان جهاز كمبيوتر مكتبيًا أو كمبيوتر محمولًا بميزانية محدودة مزودًا بمحرك أقراص ثابت تقليدي. فقد تكون مقيدًا بمحرك أقراص صلب من نوع SATA SSD. حيث لا تزال محركات الأقراص هذه أسرع بكثير من محركات الأقراص الثابتة العادية، ولكنها أصبحت أقل شيوعًا في أجهزة الكمبيوتر الجديدة لأن واجهة SATA تحد من سرعاتها. يعد كل من Crucial MX500 و Western Digital WD Blue 3D NAND من أفضل محركات الأقراص SATA رائعة. مع ضمانات لمدة خمس سنوات ودعم جيد للبرامج المختلفة للحاسوب. فكلاهما يقدم سرعات مميزة ومناسبة وكذلك أسعارها في متناول الجميع. ففي الاستخدام اليومي، لن يلاحظ معظم الناس أي فرق بينهما.

اقرأ أيضًا: طور حاسوبك المحمول بقرص SSD السريع من Seagate

هارديسك WD Black SN750

هارديسك WD Black SN750

إذا كنت تبحث عن هارديسك SSD للاب توب وبالتحديد من أجل الألعاب الثقيلة فأنصحك بمحرك الأقراص الرائع WD Black SN750. حيث يأتي محرك الأقراص القوي هذا من تصنيع الشركة الرائدة شركة ويسترن ديجيتال. حيث ان الشركة بدأت في تصنيع الأقراص الصلبة التقليدية التي نعرفها جميعًا. ولكن عندما بدأت الشركة في تصنيع الأقراص الصلبة من نوع SSD ذا السرعات العالية، فأعتقد أنها أبدعت في ذلك وبالتحديد في الهادريسك WD Black SN750 NVMe SSD. فيمكنك الآن ممارسة أقوى الألعاب التي تريد بسرعة عالية جدًا، وبمعدل فريمات كبير وبرسوميات وجرافيك عالي. حيث تبلغ سرعة الهارد العشوائية 412.5 ميجابايت في الثانية. أما سرعته في نقل الملفات والبيانات فهي 3.4 جيجا بايت في الثانية. هذه المواصفات والسرعات تجعل تشغيل الألعاب وعمل اللاب توب أسرع وأكثر كفاءة.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.