أهم نصائح إطالة عمر بطارية اللاب توب ينصح بها الخبراء

يعاني الكثير من المستخدمين لأجهزة الحاسوب المحمولة Laptop من مشكلة عمر بطارية اللاب توب التي تتهاوى بشكل كبير مع مرور الوقت. ولكن الذي يجب أن يعمله المستخدمين أن هناك بعض الأخطاء التي يقومون بها مما تتسبب بهذه الانتكاسة لبطارية اللاب توب. ولهذا في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على أهم نصائح إطالة عمر بطارية اللاب توب. والتي ينصح بها الخبراء وأثبتت فعاليتها فعلًا. فبعد اتباع هذه النصائح ستلاحظ أن فترة استخدام البطارية أصبح أطول. بل وستكون قد حافظت على عمر بطارية الـ Laptop.

أهم نصائح إطالة عمر بطارية اللاب توب ينصح بها الخبراء

هذه القائمة من النصائح إن اتبعتها ستجد بعد فترة معينة أن بطارية اللاب توب قد تحسنت وأصبحت تعمل لفترة أطول تكون قد حافظت عليها من الموت المبكر!. فما هي هذه النصائح؟ دعنا نبدأ الآن بعرضها لك.

حاول أن تجعل درجة سطوع الشاشة منخفضة إن أمكن ذلك

كما نعلم أن درجة السطوع تلعب دور كبير في استنفاذ بطارية الحاسوب المحمول، وإبقاء درجة السطوع في أعلى درجاتها سيجعل طاقة البطارية تنخفض بشكل متدهور وسريع. فلما لا تقوم بخفضها على سبيل المثال في حال كنت تتواجد في مكان معتم. أو حتى تقليل درجة سطوع الشاشة في أوقات المساء حيث تغرب الشمس. فهذا الأمر سيجعل البطارية تحافظ على معدلاتها العامة الطبيعية. وستقلل من الضغط الكبير على البطارية وبالتالي إطالة عمر بطارية الحاسوب اللاب توب مع مرور الوقت.

حافظ على برودة اللاب توب لزيادة عمر بطارية اللاب توب

كما نعلم أن ارتفاع درجة حرارة الأجهزة الإلكترونية بشكل عام يعتبر هو العدو اللدود لتك الأجهزة ومكوناتها. ولا نستثني من هذا الشيء جهاز اللاب توب المحمول، حيث أنه في بعض الحالات عند العمل على اللاب توب وبدرجة حرارة عالية، سيؤثر هذا الأمر على الحاسوب بشكل عام. وأحد المكونات هو الأكثر تأثرًا هو البطارية الخاصة باللاب توب. فكلما ارتفعت درجة حرارة الحاسوب، كلما شكل ذلك ضغط على البطارية وحاجتها للعمل بكامل قوتها لتخفيف الحرارة. وبالتالي تقليل عمر بطارية اللاب توب. ولكن المحافظة على برودة الكمبيوتر المحمول Laptop سيقل من الضغط على البطارية وبالتالي زيادة عمر بطارية اللاب توب.

تجنب تفريغ البطارية بشكل كامل

نصائح إطالة عمر بطارية اللاب توب

تجد نفسك منهمك باستخدام جهاز اللاب توب الخاص بك، وتنسى أن طاقة البطارية تنخفض شيئًا فشيئًا إلى أن يتم في النهاية إغلاق الحاسوب بالكامل نتيجة نفاذ الشحن. تكرار هذا الأمر سيؤدي مع مرور الوقت إلى إنهاك البطارية وانعدام قدرتها على تقديم وقت تشغيل طويل. ولهذا حاول أن تبقي الشحن الخاص بالبطارية دائمًا فوق 30% لإطالة عمر بطارية اللاب توب.

مقال مهم: هل تعاني من ارتفاع درجة حرارة اللاب توب؟ إليك بعض الحلول الممكنة

لا تقم بتوصيل الشاحن بشكل مستمر باللاب توب لإطالة عمر بطارية اللاب توب

نصائح إطالة عمر بطارية اللاب توب 1

على عكس النصيحة السابقة، فإن استمرار توصيل اللاب توب بشاحن الكهرباء سيؤدي إلى تقليل عمر البطارية. ولهذا ينصح دائمًا بأن تقوم بفصل الشاحن في كل مرة يتم فيها شحن البطارية بشكل كامل. هذا الأمر سيجعل البطارية تعمل كما هو مطلوب، كما وسيساهم في تنشيط دورة الشحن في البطارية بحدود المعقول. فلا يعقل أن تستمر بتعبئة خزان المياه وقد امتلئ على آخره، فالماء الزائد الذي سيخرج من الخزان لا فائدة منه وسيشكل ضرر. وكذلك الأمر ينطبق على بطارية الـ Laptop.

قم بإيقاف كافة التطبيقات والبرامج التي تستهلك طاقة البطارية

يحذر دائمًا خبراء التقنية من استمرار استخدام التطبيقات والبرامج التي تتغذى على بطارية اللاب توب. حيث يتم تحديث هذه القائمة بشكل مستمر من أجل الحذر منها. كما ويمكنك من خلال إعدادات البطارية في نظام التشغيل Windows أن تتعرف على تلك البرامج التي تتغذى على بطارية اللاب توب بشكل مفرط. ولهذا إذا كنت ترغب بزيادة عمر بطارية اللاب توب، فسارع إلى إيقاف هذه البرامج والتطبيقات على وجه السرعة.

قم بفصل الأجهزة المتصلة بالحاسوب والتي تقوم باستهلاك البطارية بشكل مفرط

جهاز الحاسوب المحمول هو من أكثر الأجهزة التي يمكن توصيل بها الكثير من الأجهزة الأخرى وذلك من خلال منفذ الـ USB. لكن ما يجب أن تعلمه أنه بتوصيل بعض الأجهزة الأخرى بالحاسوب فهذا سيزيد من الضغط على البطارية واستهلاكها بشكل كبير جدًا وملحوظ. ولهذا سارع إلى فصل أي جهاز لا فائدة منه وابقى على الأجهزة والأدوات المهمة جدًا لاستمرار استخدام الحاسوب المحمول.

حاول استخدام أحدث أنظمة التشغيل في حاسوبك المحمول

واحدة من الأمور التي يُنصح بها والتي ستساهم إلى حد كبير في إطالة عمر بطارية اللاب توب هي استخدام أحدث أنظمة التشغيل لحاسوبك. ولعل نظام التشغيل windows هو الأشهر من بين مختلف أنظمة التشغيل الأخرى، فيُنصح باستخدام نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11 إن أمكن ذلك. فإذا كانت مواصفات حاسوبك تسمح باستخدام أحدث أنظمة التشغيل فلما لا تقوم باستخدامها في حاسوبك المحمول. حيث أن هذه الأنظمة تتوفر على تقنيات حديثة مُدمجة تساهم في زيادة فترة استخدام بطارية اللاب توب والحفاظ عليها بشكل كبير لأطول فترة ممكنة. وكل ذلك سيتم بشكل ذكي داخل النظام وبدون تدخل منك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.