أفضل الطرق لزيادة مساحة هاتف الأندرويد إلى أقصى حد ممكن

زيادة مساحة هاتف الأندرويد ، قليل من الأشياء في هذه الحياة محبط. واحد منهم هو العثور على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android وقد نفدت المساحة منه. هذا يعني أنه لا يمكنك تثبيت أي تحديثات أخرى للتطبيق، أو تخزين الصور، أو تنزيل أي شيء. ولكن على عكس الأشياء الأخرى في هذه الحياة، يمكن بسهولة إصلاح الإزعاج الكامل الناتج عن نفاذ مساحة الهاتف بطريقة أو بأخرى. يمكنك تفريغ مساحة على هاتف الأندرويد عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإزالة التنزيلات القديمة والبيانات غير المرغوب فيها. والبحث عن الملفات المكررة وحذفها وغيرها من البيانات غير المرغوب فيها. ستساعدك النصائح التي سنشرحها في هذا المقال التوجيهي على تنظيف جهاز Android واستعادة مساحة التخزين التي ترغب بها.

أفضل الطرق لزيادة مساحة هاتف الأندرويد إلى أقصى حد ممكن

هذه النصائح مهمة للغاية وستجعل من استخدامك للهاتف أكثر سلاسة، ولن تعاني من مشاكل التخزين في الهاتف. حيث يُنصح باتباع هذه النصائح بشكل دوري ودائم لضمان عدم حدوث أي مشاكل في المساحة في هاتفك الأندرويد.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف

يحتوي كل تطبيق مثبت على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android على بياناته المخزنة مؤقتًا والتي تختلف من بضعة كيلوبايت إلى ميجابايت أو أكثر. يمكنك التحقق من البيانات المخزنة مؤقتًا لكل تطبيق ويمكنك حذفها من خلال اتباع المسار التالي : الإعدادات> التطبيقات> التخزين> مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف

تشغل البيانات المخزنة مؤقتًا على هاتف الأندرويد مساحة تخزين كافية، أي أكثر من جيجابايت. لذلك، لتحرير مساحة على الهاتف، تحتاج إلى مسح بيانات التطبيق المخزنة مؤقتًا لكل تطبيق من التطبيقات المثبتة. البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data هي في الأساس مجرد ملفات غير مهمة، لذلك دون القلق بشأن أي تأثيرات سلبية، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإخلاء مساحة على هاتف Android الذكي.

نظف مجلد التنزيلات Download

مثل الكمبيوتر الشخصي و أجهزة الـ Mac ، يحتوي نظام الـ Android أيضًا على مجلد التنزيلات وهو المخبأ المفضل للملفات غير المرغوب فيها التي يتم تنزيلها مع التطبيقات أو من الويب. علاوة على ذلك، فإن تنظيف البيانات غير المرغوب فيها من مجلد التنزيل يعمل مثل منظف ذاكرة الهاتف. لتنظيف جهاز الأندرويد وتحسين أدائه، انقر فوق مجلد التنزيلات ثم زر سلة المهملات انقر فوق أيقونة bin لحذفه.

نظف مجلد التنزيلات Download

إذا كان هذا محيرًا، يمكنك محاولة استخدام منظف الهاتف الذكي أو منظف التخزين والذاكرة لمساعدتك في تحديد البيانات غير المرغوب فيها وحذفها من مجلد التنزيل. حيث هناك الكثير من التطبيقات التي لديها القدرة على تحديد الملفات غير الضرورية في الهاتف، والعمل على حذفها. يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف على بعض من هذه التطبيقات المميزة واستخدامها في الهاتف لزيادة مساحة هاتف الأندرويد.

إزالة الصور من المعرض التي تم نسخها احتياطيًا

سيوافق مستخدمو هواتف Android على أن الهواتف التي تعمل بهذا النظام مذهلة. تتمثل إحدى أفضل الميزات التي يقدمها تطبيق صور Google في إجراء نسخ احتياطي لمكتبة الصور الكاملة إلى حساب Google عبر الإنترنت. بمجرد نسخ جميع الوسائط احتياطيًا، يمكنك إزالتها من التخزين المحلي لتحرير مساحة على جهاز الأندرويد الخاص بك. هناك الكثير من تطبيقات النسخ الاحتياطي أيضًا التي تمكنك من عملة نسخة احتياطية للهاتف والملفات فيه. حيث بمجرد عمل نسخ احتياطي لأي من الملفات والصور والفيديوهات في الهاتف. فيمكنك حذفها من ذاكرة التخزين الأساسية لكسب مساحة تخزين أكبر في الهاتف.

إدارة الموسيقى التي تم تنزيلها

تمنحك جميع تطبيقات الموسيقى في الغالب خيارًا لتنزيل الموسيقى، ويمكنك تحديد المكان الذي ترغب في حفظها فيه. وفي كلتا الحالتين، سينتهي بك الأمر مع وجود الكثير من ملفات الموسيقى التي تشغل مساحة تخزين كبيرة. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم موسيقى Google Play، فيمكنك التحقق من مساحة التخزين المحجوزة للموسيقى والبودكاست. للتحقق من التنزيلات وإدارتها، انقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى> انقر فوق الإعدادات> إدارة التنزيلات.

إدارة الموسيقى التي تم تنزيلها

هنا ستحصل على جميع المعلومات. لحذف أغنية أو بودكاست تم تنزيله، انقر فوق الزر البرتقالي تم التنزيل. ستعمل الخطوات المماثلة مع تطبيقات الموسيقى الشهيرة مثل Spotify أو YouTube Music أو Apple Music وما إلى ذلك. وهذا يعني أنه يمكنك حذف أي شيء قمت بتنزيله عندما لم تعد بحاجة إليه وإخلاء بعض المساحة على هاتف الـ Android.

قم بإزالة الخرائط غير المتصلة بالإنترنت لتنظيف مساحة التخزين

تعد الخرائط بلا اتصال انترنت Offline Maps حقًا ميزة رائعة توفرها خرائط Google. يكون مفيدًا عندما لا تكون في منطقة تتوفر فيها شبكة انترنت ولا تعرف طريقة الخروج. ولكن مثل الأشياء الأخرى، فإن هذا أيضًا له إيجابياته وسلبياته. حيث أنه يأخذ مساحة تخزين على جهاز الأندرويد الخاص بك. لذلك، إذا كانت سعة تخزين هاتفك ممتلئة، فحاول حذف الخرائط غير المتصلة بالإنترنت.

قم بإزالة الخرائط غير المتصلة بالإنترنت لتنظيف مساحة التخزين

للتحقق من مقدار المساحة التي تشغلها الخرائط غير المتصلة بالإنترنت ولحذف خرائط Google غير المتصلة بالإنترنت. افتح تطبيق خرائط جوجل ثم اضغط على ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية اليسرى العليا. هنا يمكنك رؤية جميع الخرائط غير المتصلة بالإنترنت جنبًا إلى جنب مع المعلومات حول مساحة التخزين التي تشغلها. إذا كان الأمر أكثر من ذلك، فاحذف الخرائط غير المتصلة بالإنترنت لتحرير مساحة التخزين على هاتفك الـ Android. للقيام بذلك، اضغط على ثلاث نقاط بجوار الموقع الذي ترغب في إزالته ثم انقر على خيار حذف.

أرشفة التطبيقات

إن تنزيل التطبيقات على راحتك هو ما يميز نظام الأندرويد. هذا يعني أنه حتى من متصفح الويب، يمكنك تنزيل التطبيقات وتثبيتها. لكن هذا يسد هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android بتطبيقات نادراً ما تستخدمها أو لم تستخدمها من قبل. الحل، بالطبع، هو حذف هذه التطبيقات. لكن التحقق من كل تطبيق يستغرق وقتًا طويلاً. وبالتالي، يمكنك استخدام تطبيق مميز قادر على القيام بهذه الوظيفة بشكل آلي وهو تطبيق Smart phone cleaner. سوف يسرد جميع التطبيقات المثبتة، مما يمنحك خيار أرشفة التطبيقات أو حذفها. تساعد الأرشفة على تنظيف الذاكرة الداخلية واستعادة التطبيق متى احتجت إليها. هذه هي أسهل طريقة لتنظيف ذاكرة الهاتف و زيادة مساحة هاتف الأندرويد.

تحميل تطبيق تطبيق SMART PHONE CLEANER

حذف الملفات المكررة

يتم تخزين الملفات المكررة على هاتفك لعدة أسباب، حيث يتم تنزيل ملف عدة مرات، وإرسال واستقبال نفس الصورة عبر WhatsApp أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، والنقر على الصور وأسباب أخرى على التوالي. تستهلك هذه الملفات مساحة تخزين كبيرة تتسبب في امتلاء مساحة تخزين الهاتف. لاستعادة المساحة التي تشغلها هذه الملفات، يمكنك استخدام ميزة حذف الملفات المكررة التي توفرها أي من تطبيقات حذف الملفات المكررة والتي يمكنك إيجاد بعض منها في هذا الموضوع.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.