تخلص من الملفات الفارغة في هاتف الأندرويد بنقرة واحدة فقط

هناك نسبة كبيرة من المستخدمين ممن يقومون باستخدام هواتف تعمل بنظام الـ Android. وكما نعلم أن نظام التشغيل هذا هو نظام مرن ويقبل التعديلات والتحسينات وتثبيت مختلف التطبيقات، وهذا على عكس نظام iOS. ولكن في داخل مساحة التخزين الخاصة بالهاتف، نجد أن هناك نسبة كبيرة من الملفات التي لا فائدة منها وتكون بالغالب فارغة ولا يوجد بها أي ملفات مهمة. حيث يتم انشاء هذه الملفات عند تثبيت التطبيقات من أجل استخدامها وعند حذف التطبيق تبقى تلك الملفات.

مع تكرار الملفات الفارغة في الهاتف، ستصعب عليك الأمر في الوصول إلى ملفاتك الأساسية والضرورية. ولهذا سنتعرف من خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، على طريقتين يمكنك من خلالها التخلص من الملفات الفارغة في هاتف الـ Android.

تخلص من الملفات الفارغة في هاتف الأندرويد بنقرة واحدة فقط

عملية حذف الملفات الفارغة يدويًا هي عملية مرهقة كثيرًا، ويمكن أن تستغرق منا الكثير من الوقت. ولكن لو قمنا بذلك باستخدام الطرق التي سنعرضها لكم في الأسفل ستبدو هذه الطريقة أسهل وأفضل وستختصر عليكم الكثير من الوقت.

الطريقة الأولى: التخلص من الملفات الفارغة عبر تطبيق Files by Google

في البداية، قم بفتح تطبيق Files by Google في هاتفك الأندرويد، وذلك إذا كان متوفر لديك في الهاتف. في حال لم تتوفر على التطبيق فقم بتثبيته من خلال متجر جوجل بلاي أو من خلال الرابط أدناه.

تحميل التطبيق

التخلص من الملفات الفارغة عبر تطبيق Files by Google

من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر على خيار تنظيف الملفات المهملة أو الغير هامة Clean في الهاتف لكسب مساحة إضافية.

التخلص من الملفات الفارغة عبر تطبيق Files by Google 1

مرة أخرى اضغط على خيار Clean أو تنظيف من أجل بدء عملية مسح الملفات الفارغة والملفات الغير مهمة في هاتفك.

التخلص من الملفات الفارغة عبر تطبيق Files by Google 2

سيبدأ التطبيق الآن بحذف أي ملفات غير مهمة بنقرة واحدة فقط. وما هي إلا ثواني معدودة وستجد أن الهاتف أصبح أكثر تنظيمًا من الملفات العشوائية.

الطريقة الثانية: حذف الملفات الفارغة باستخدام تطبيق Empty Folder Cleaner

في هذه الطريقة سنعتمد على تطبيق خارجي مختص في تنظيف الهاتف من الملفات الفارغة. وهذا التطبيق يدعى Empty Folder Cleaner. حيث يمكنكم تثبيت من خلال متجر جوجل بلاي مباشرة أو من خلال الرابط في الأسفل.

تحميل التطبيق

بمجرد تثبيت تطبيق التخلص من الملفات الفارغة في هاتف الأندرويد، سيطلب منك أن تقوم بمنح له بعض الصلاحيات الضرورية من أجل أن يعمل بالطريقة الصحيحة. فقم بمنح كافة الصلاحيات المطلوبة له بالشكل الصحيح.

حذف الملفات الفارغة باستخدام تطبيق Empty Folder Cleaner

بعد الانتهاء من منح الأذونات، سترى واجهة التطبيق التي تظهر كما في الصورة التوضيحية أدناه. حيث توضح لك استهلاك مساحة الهاتف، وكذلك استهلاك الرام ودرجة حرارة الهاتف ونسبة الشحن. ولكن في الأسفل ستجد خيار أو زر Empty folder Remover، فانقر عليه لمسح الملفات الفارغة في هاتف الأندرويد.

حذف الملفات الفارغة باستخدام تطبيق Empty Folder Cleaner 1

قم بمنح الأذن للتطبيق من أجل بدء عملية المسح والبحث عن تلك المستندات الفارغة في هاتف الأندرويد والبدء في حذفها. فيكفي أن تقوم بالنقر على زر Start to Clean.

حذف الملفات الفارغة باستخدام تطبيق Empty Folder Cleaner 2

سيبدأ التطبيق الآن بمسح كافة تلك الملفات في عملية عميقة تستهدف كافة الملفات في سعة التخزين الأساسية في الهاتف.

حذف الملفات الفارغة باستخدام تطبيق Empty Folder Cleaner 3

وبمجرد الانتهاء ستجد أن التطبيق قد قام بالتخلص من كافة تلك الملفات الفارغة في هاتف الأندرويد. ويمكن الدخول إلى سعة التخزين الداخلية في هاتفك والتأكد من ذلك بنفسك مباشرة.

حذف الملفات الفارغة باستخدام تطبيق Empty Folder Cleaner 4

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.