أفضل التطبيقات التي تساعدك في حل مسائل الرياضيات المعقدة

تعتبر مادة الرياضيات هي واحدة من المواد الدراسية الرئيسية التي تقوم عليها العديد من الانتاجات والاختراعات على كافة المستويات، ونجد ان العديد من الطلبة الدارسين لهذه المادة في المؤسسات التعليمية المختلفة كالجامعات والمدارس والمعاهد يعانون من صعوبة حل بعض المسائل الرياضية، وكذلك حاجتهم لبعض الوسائل التي تساعدهم في الحلول.

ولهذا أحضرنا لك اليوم أفضل التطبيقات التي تساعدك في حل مسائل الرياضيات المعقدة، وبكل سهولة، فدراسة الرياضيات بعد اليوم مع هذه البرامج سيكون سهل جداً، وسيعشق الكثير منكم هذه المادة إلى حد كبير، وهذا لان الوقت والجهد المبذولان في حل تلك المسائل سيتم اختصارهما بفضل تلك التطبيقات.

أفضل 4 تطبيقات لحل أسئلة الرياضيات المعقدة للأندرويد

هذه التطبيقات التي سنضعها بين أيديكم اليوم في عربي تك هي من أفضل التطبيقات التي تم برمجتها من قبل أبرز مطوري التطبيقات حول العالم، و كان الهدف الرئيسي من تطويرهم لتلك التطبيقات هو مساعدة الطلاب في انجاز مهامهم وواجباتهم في مادة الرياضيات، وبدون أي مشاكل قد يعانون منها أثناء إجابتهم على هذه المسائل

تطبيق HiPER

تطبيق HiPER

تعتبر الآلة الحاسبة هي واحدة من أهم التطبيقات التي لا بد أن تتواجد بحوزة كل طالب من طلاب مادة الرياضيات وكذلك غيرها من المواد الأخرى، حيث يتم اجراء العديد من العمليات الحسابية من خلال هذه الآلة، ولكن الآلة الحاسبة التي توجد أصلاً بالهاتف هي آلة غير علمية وغير متطورة، ولكن مع تطبيق HiPER سيكون بحوزتكم آلة حاسبة علمية متطورة في الهاتف فقط.

لا حاجة بعد اليوم الى حمل الآلة الحاسبة بكم في كل مرة تذهبون بها الى مدرستكم أو جامعتكم، فيكفي فقط تثبيت هذا التطبيق على هاتفكم، وبهذا سيكون قد أصبح بإمكانكم استخدام آلة حاسبة عليمة تحتوي على كافة الأدوات الموجودة في الآلة التي يعرفها جميعنا، فإذا كنتم قد نسيتم آلتكم الحاسبة في المنزل في بعض المرات فلا داعي للخوف، فتطبيق هايبر هو الحل الأمثل والبديل وكذلك المنقذ لكم في تلك المواقف.

تحميل تطبيق HiPER

تطبيق Khan Academy

تطبيق Khan Academy

هل ترغب في تقوية مهاراتك في الرياضيات بشكل كبير، وتأمل في الحصول على كورسات تعليمية اضافية غير التي تدرسها في المؤسسة التعليمية الخاصة بك؟ اذاً الحل سهل وبسيط عبر تطبيق خان أكاديمي، حيث يضم هذ التطبيق ما يزيد عن 10 آلاف فيديو تعليمية خاص بمادة الرياضيات، وكذلك ما يزيد عن 40 ألف سؤال، وذلك من أجل التدرب على ما يتم تعلمه داخل هذا التطبيق من كورسات وفيديوهات يقوم بشرحها بالتفصيل أمهر مدرسي الرياضيات حول العالم.

تحميل تطبيق Khan Academy

تطبيق Photomath

تطبيق Photomath

يعاني الطلاب في كثير من الأحيان من صعوبة في حل بعض المسائل في مادة الرياضيات، ويقومون بالبحث عن حل جذري وتفصيلي لهذه الاسئلة ولكن لا يجدون السبيل الصحيح لذلك، ولكن تطبيق فوتو ماث سيمكنكم من حل كافة أسئلتكم وبنوع من التفصيل، حيث بمجرد تشغيل هذا التطبيق ومن ثم تشغيل الكاميرا فيه وتوجيهها نحو السؤال سيتم منحكم الاجابة وبكل سهولة. نعم من خلال تصوير السؤال بكاميرا الهاتف عبر تطبيق Photomath ستحصلون على الاجابة بشكل سريع، وخلال ثواني معدودة، وبدقة كبيرة جداً.

تحميل تطبيق Photomath

تطبيق Socratic

فكرة هذا التطبيق مشابهة تماماً لفكرة عمل التطبيق السابق، ولكن يعمل هذا التطبيق هو بشكل مجاني كاملاً ولا يحتاج الى أي مصاريف من أجل الاستخدام والتحميل، فبعد تنزيل وتثبيت التطبيق على الهاتف، سيتيح لكم امكانية أخذ لقطة للمسألة التي تودون حلها ومعرفة الاجابة. والمميز جداً في هذا التطبيق أن الاجابة ستأتي بالتفصيل، أي أن التطبيق سيقوم بتقديم لكم الحل خطوة بخطوة، وهذا لتوضيح كيف جاء الجواب، وتنمية القدرات أكثر فأكثر. قام هذا التطبيق منذ تطويره على حل ما يزيد عن مليون سؤال، وجميعها كانت ذات نتائج دقيقة 100% وذلك لان خوارزميات عمل التطبيق متطورة جداً.

تحميل تطبيق Socratic

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.