تحميل pdffactory pro للكمبيوتر لإنشاء ملفات بي دي اف

نتحدث في هذا المقال عن pdffactory pro للكمبيوتر لإنشاء ملفات بي دي اف. وهنا تتمكن من تحويل افكارك وخططك لمشاريعك أو تخطيطك ليومك إلى ملف PDF تستطيع الرجوع إليه في اي وقت. وبرنامج بي دي اف فاكتوري يستطيع تحويل الملفات المكتوبة أو التي تحتوى على صورأو حتى صور متحركة إلى ملف pdf. وتتعدد البرامج في هذا المجال بكل تأكيد. ولكن مع برنامج بي دي اف فاكتوري، اصبح الأمر سهلا لأنه اسهل برنامج يمكنك استخدامه لتحويل اي ملف نصي إلى بي دي اف.

وعلى ذكر برامج تحرير الملفات والوثائق كما هو الحال في برنامجنا الذي نتحدث  عنه في هذا المقال “pdffactory pro”، فنذكر افضل تطبيقات تصوير وتحرير الوثائق للاندرويد. وبتصفحك لموقع عربي تك تجد الكثير من البرامج والتطبيقات التي تهمك على مختلف المنصات مثل الكمبيوتر والاندرويد والايفون والماك وغيرها. أما عن برنامج بي دي اف فاكتوري، فهو من البرامج الفريدة من نوعها التي تستطيع من خلالها أن تحرر ملفات بي دي اف تحتوى على كل افكارك وخططتك، وله العديد من الاستخدامات الأخرى نعرضها لك في السطور القادمة. ولكن قبل كل هذا، هيا نقوم بتحميل البرنمج أولا.

شعار بي دي اف فاكتوري برو

تحميل pdffactory pro للكمبيوتر لإنشاء ملفات بي دي اف

حمل برنامج بي دي اف فاكتوري للكمبيوتر الذي يعمل على نظام الويندوز، وهو برنامج خفيف لا يأخذ سوى ثواني معدودة لتكتمل عملية تحميله، وتتبع بعد ذلك خطوات سهلة لتثبته على جهازك. وبعد كل هذا تستطيع الاستفادة من مميزاته واستخداماته التي سوف نسردها لك فيما يلي، فقم بتحميل برنامج pdffactory pro بنسخته الجديد بالنقر على الرابط التالي.

PDFFACTORY PRO

استخدامات برنامج pdffactory pro

اضافة ترويسة “عنوان فرعي” لبرنامج بي دي اف فاكتوري

الخطوة الأولى:

عمل عنوان فرعي في البرنامج يعد أمرا اختياريا. قم بطباعة مستند الترويسة على برنامج بي دي اف فاكتوري برو. وحدد المربع الحواري الخاص بالترويسة  من خلال قائمة الاعدادات.

عمل عنوان فرعي

ستجد زر مكتوب بداخله “Create using current job”. انقر عليه لتكتب العنوان الذي تريده.

Create using current job

الخطوة الثانية:

اضبط خيار الترويسة التي ترغب فيها. وستجد الترويسة تتكرر معك في كل صفحة من صفحات المستند. ولكن يوجد بعض العناصر التي يمكنك ضبطها وسوف تجد تأثيرها على المستند الذي تعده. ومن العناصر التي يمكن ضبطها ما يلي:

  • الطباعة على أول صفحة فقط: وهذا الخيار يتيح  لك طباعة العنوان الفرعي على الصفحة الأولى فقط. حيث بتفعيل هذا الخيار فإن العنوان الفرعي الذي قمت باختياره سوف يظهر في الصفحة الأولى فقط.
  • لا تكرر العنوان الأول في الصفحة: وهذا الاختيار متاح للعنوان الفرعي عندما يتم طبا عته على صفحتين فقط. فهو يتيح للعنوان الفرعي الأول أن يتمطباعته على الصفحة الأولى من المستند. على أن يتم طباعة العنوان الفرعي الثاني على باقي الصفحات الموجودة في المستند. ولاحظ أنه يتم كتابة العنوان الذي سيكرر في العديد من الصفحات في المكان المخصص لكتابة العناوين وعليك أن تتأكد ان الصفحات التي سيتم طباعة علها عنوان واحد “العنوان الفرعي الثاني” لها علاقة ببعضها البعض.
  • أكتب عنوانا داخليا في برنامج pdfFactory Pro: ويستخدم هذا الخيار عندما يكون العنوان الفرعي أكبر من المستند. فعلى سبيل المثال، يمكنك انشاء ترويسة فرعية رأسية في الصفحة الأولى التي ستكون فارغة، على ان تحتوى الصفحة الثانية على الشروط والأحكام. حيث يمكن طباعة فاتورة على الصحة الاولى او تركها فارغة لتكتب عليها ما تريد، على ان تكون الشروط والأحكام مكتوبة على الصفحة الثانية.
  • محاكاة العنوان متعدد الأجزاء: فهذا الخيار يمكنك من تكرار طباعة الصفحات التي تحتوى على العنوان الفرعي فقط.

ويمكنك الوصول إلى العنوان الفرعي “الترويسة” من خلال النقر على زر الوظائف في برنامج بي دي اف فاكتوري برو.

زر الوظائف في برنامج بي دي اف فاكتوري برو

اضافة ترقيم الصفحات والمقدمات والخواتيم والعلامات المائية

الخطوة الأولى:

عندما تطبع مستندا إلى بي دي اف فاكتوري برو، اختر التعديل الذي تريده من خلال عالمة التبويب الخاصة بالوظاف. وتشتمل التعديلاد والاضافات على ترقيم الصفحات، واضافة التاريخ والوقت للصفحات. كما يمكنك اضافة نصا كمقدمة للمستند ونصا للنهاية أو الخاتمة وعلامة مائية. كما يمكنك اضافة ايقونة خاصة باعدادات وتخصيص الصفحة.

الخطوة الثانية:

عند الدخول على القائمة الرئيسية لبرنامج pdffactory pro، ستجد خيارا خاص بالتخصيص للصفحة والتعديلات عليها. فهذا الخيار تجده تقريبا في منتصف القائمة التي تحتوى على الكثير من الخيارات الأخرى.

التخصيص للصفحة والتعديلات عليها

وكما ذكرت لك عزيزي القاريء، فإن برنامج بي دي اف فاكتوري برو يمنحك وضع مقدمات وخواتيم للمستند الذي تطبعه من خلاله. كما يمنحك أيضا ترقيم الصفحات ووضع علامة مائية خاصة بك تحتوى على شعارك مثلا.

التخصيص للصفحة والتعديلات عليها

قدمت لك عزيزي القاريء شرحا لأهم مميزات برنامج بي دي اف فاكتوري برو الذي يساعد على انشاء وتحرير ملفات PDF. حيث يمكنك الأن تسجيل جداولك وخططتك وكتاباتك على ملفات بي دي اف تحررها أنت بنفسك بالطريقة التي تريدها. مع اضافة التعديلات التي تريدها لكي يظهر الملف بالشكل الذي ترغب فيه. كما يمكنك مشاركة الملف مع اصدقائك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

افضل تطبيق لتحرير لفيديو على هواتف الاندرويد “كين ماستر”

افضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو على هاتفك الاندرويد

حمل تطبيق بريزما لتحرير الصور باحترافية لا مثيل لها

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا