أصبح بالإمكان تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل بدون تغيير لغة الهاتف ككل، تعرّف كيف؟

تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل بدون تغيير لغة الهاتف ، أصبح اليوم تطبيق الخرائط من شركة جوجل هو التطبيق الذي يعتمد عليه عامة الناس في كافة أنحاء العالم. فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الوصول إلى أي مكان تريد بدون أن تجد أي معيقات في ذلك. وذلك بسبب أن شركة جوجل قد قامت بوصف كافة الأماكن والأحياء والكرة الأرضية بشكل كامل ومفصل بتقنية رائعة جدًا. ولكن كما نعلم أن التطبيق يمتلك لغة معينة من أجل التعامل معه. وكان في السابق يعتمد هذا التطبيق على لغة الهاتف العامة. أي إذا كانت لغة الهاتف هي العربية فقد تجد أن التطبيق يعمل بالعربية، وقم بالقياس على ذلك بباقي اللغات. ولكن هذا الأمر تغير تمامًا، حيث سنتعرف على كل ذلك في هذا المقال.

تغيير لغة خرائط جوجل Google maps

قامت شركة جوجل مؤخرًا بإجراء بعض من التغييرات التي جاءت متأخرة ومن ضمنها السماح للمستخدمين بتغيير لغة تطبيق خرائط جوجل بدون تغيير لغة الهاتف بشكل عام. حيث أن هذا التحديث جاء ليختص في البداية المستخدمين للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. أما فيما يخص الهواتف التي تعمل بنظام iOS والتي يتم فيها تثبيت تطبيق خرائط جوجل Google maps فلن يكون لها الدعم الكافي لهذه الميزة بعد. ولهذا سوف يجد كافة مستخدمي نظام الأندرويد ميزة تغيير اللغة من داخل التطبيق ولن يجدها مستخدمي هواتف الآيفون وهواتف آبل.

خرائط جوجل

أثبت تطبيق خرائط جوجل أنه أحد التطبيقات المنافسة التي يمكن الاعتماد عليها من بين كافة التطبيقات الأخرى. ولكن هذا لا يعني أن هذا التطبيق هو التطبيق الوحيد الذي يعمل في هذا المجال. فهناك رزمة كبيرة من التطبيقات المشابهة ولكنه يبقى من الأوائل في تقديم خدمة الخرائط للمستخدمين. ففي كل فترة وأخرى نلاحظ أنه قد تم عرض بعض من التعديلات والتحسينات المهمة التي تسهل على المستخدمين مجال عملهم. فهناك الكثير من المزايا المختلفة التي يمكننا ايجادها في التطبيق والتي كان آخر تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل دون تغيير لغة الهاتف بشكل كامل كما كان في السابق.

فإذا كنت مهتم بالتعرف على كيفية تغيير لغة خرائط جوجل Google Maps Language فسنقد لكم خطوات سهلة وبسيطة من أجل القيام بذلك. فقط تابع هذا الموضوع للنهاية وقم بتطبيق ما نقدمه لك حرفيًا بدون أي زيادة أو نقصان وتبديل لغة التطبيق بدون أي تعقيدات تذكر.

اقرأ أيضًا: يمكنك الآن الدفع مباشرةً للإصطفاف من خلال خرائط جوجل | إليك الخطوات

أصبح بالإمكان تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل بدون تغيير لغة الهاتف ككل، تعرّف كيف؟

في حال كنت تستخدم تطبيق خرائط جوجل القديم فسيلزمك أن تقوم بتحديث هذا التطبيق في هاتفك لآخر إصدار متوفر في المتجر. كما أن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مازالوا بحاجة للانتظار لحين وصول هذه الميزة لهم أيضًا في القريب العاجل على غرار مستخدمي الأندرويد.

خطوات تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل

أولًا كما سبق ونوهنا لكم، يمكنكم الدخول إلى الرابط في الأسفل وتحديث التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي إلى نسخته الأخيرة.

تحديث التطبيق للأندرويد

بمجرد تحديث التطبيق قم بالدخول إلى واجهة التطبيق الرئيسية. حيث ستجد في أعلى الشاشة أيقونة خاصة بحسابك فقط بالضغط عليها.

خرائط جوجل 1

ستظهر الآن لكم قائمة جانبية بيها العديد من الإعدادات. يكفي فقط أن تقوم بالنقر على خيار الإعدادات Settings.

خرائط جوجل 2

وبهذا ستجد خيار جديد وهو الخيار الأول لغة التطبيق App Language. قم بالضغط عليه مباشرة، وذلك من أجل تبديل اللغة.

خرائط جوجل 3

اقرأ أيضًا: إضافة متتبع (فيروس كورونا) في خرائط جوجل..Covid-19 Layer

الآن قم بتحديد اللغة التي تريد من هذه القائمة. حيث ستجد الكثير من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية. حيث بدورنا سنقوم باختيار لغتنا الأم وهي اللغة العربي.

تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل

ستنبثق لك رسالة وذلك من أجل التأكيد على هذا الخيار، ألا وهو استبدال لغة التطبيق إلى اللغة الأخرى. فهنا يكفي فقط النقر على كلمة OK.

تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل 1

سيقوم التطبيق بإعادة التشغيل لتجد أنه قد تم تغيير لغة التطبيق إلى اللغة التي قمت باختيارها. وهي اللغة العربية كما سبق وقمنا بالاختيار.

تغيير لغة تطبيق خرائط جوجل 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.