يمكنك الآن الدفع مباشرةً للإصطفاف من خلال خرائط جوجل | إليك الخطوات

يُعاني الكثير من مشكلة الدفع عند الاصطفاف، إذ أن هذا الأمر كفيل بإضاعة قدر كافي من وقتهم هم في أمس الحاجة إليه، لهذا قامت شركة Google بتلبية طلبات المستخدمين عبر توفير إمكانية (الدفع المباشر للاصطفاف) من خلال تطبيق Google Maps.

قامت شركة جوجل بإتاحة إمكانية (الدفع المباشر لعمليات الاصطفاف)من خلال تطبيق Google Maps وذلك في ولايتي (Austin) و (Texas) فقط في الوقت الحالي، كما أنه من المتوقع إدراجها للعديد من المناطق الأخرى في الأسابيع المقبلة، في حين أنها تفكر حالياً بإتاحة إمكانية توفير تلك الميزة في كافة أنحاء العالم.

Advertisements

ادفع مباشرة عند الاصطفاف عبر تطبيق Google Maps

أصبح بإمكانك الآن الدفع للإصطفاف مباشرةً من داخل تطبيق (خرائط جوجل) دون الحاجة للانتظار والخوض في العديد من التجارب المختلفة للكثير منا، تم عقد اتفاق فيما بين شركة (Passport) وشركة (Google) لإدراج ميزة جديدة تُمكن مستعملي تطبيق Google Maps من الدفع مباشرةً من داخل التطبيق للاصطفاف.

هذه الخدمة متاحة حتي تاريخ كتابة المقال في كلاً من (Austin) و (Texas) فقط، حيث أنه يُمكنهم الولوج إلي تطبيق Google Maps على أياً من النظامين:

  • الأندرويد
  • الآيفون IOS

Parking

والدفع مباشرةً من داخل التطبيق عند الاصطفاف، تم إطلاق الميزة وفقاً للإتفاقية فيما بين شركة (باسبورت) وشركة (جوجل)، في حين أن شركة (جوجل) أعلنت بأنه سيتم توفير هذه الخاصية في العديد من الولايات الأسابيع المقبلة.

Advertisements

  • وقد أعلنت عن هذه الميزة رسمياً من خلال المنشور الذي نشرته على مدونتها الرسمية قائلة:

إننا في غاية الحماسة للعمل على شركة Passport بهدف مساعدة السائقين في Austin للدفع عند الاصطفاف, إذ أنه أصبح أكثر سلاسة وتم توثيقه في خرائط جوجل” وكانت هذه الأخبار على لسان (فيشال دوتا) مدير منتجات خرائط جوجل.

سبب إطلاق هذه الميزة يهدف لتسهيل أمور السائقين، وحمايتهم من انتقال فيروس كورونا المستجد فيما بينهم. وبالتالي يُمكن للسائقين الآن أن يركنوا بسرعة وبأمان، ويدفعوا في لحظتها عبر خرائط جوجل.

كيفية الدفع للركن باستعمال تطبيق خرائط جوجل

وفيما يلي الخطوات التي يلزم عليك اتباعها حتي تتمكن من الدفع لغايات الاصطفاف عبر تطبيق Google Maps، سواءً على الأندرويد أو الآيفون:

  1. قم بفتح تطبيق Google Maps (في حالة لم تمتلكه، قم بتحميله من المتجر وتثبيته)
  2. عند الوصول إلي الواجهة المُرادة، قم بالضغط على الدفع للاصطفاف (Pay For Parking)
  3. أدخل المعلومات المطلوبة منك، مثل (رقم منطقة الاصطفاف “ستجدها على أقربة لافتة بجوارك”، رقم المنطقة الفارغة، تفاصيل عن السيارة الخاصة بك) لذلك يُفضل تسجيل الدخول بحسابك Gmail حتي تتمكن من حفظ المعلومات وكتابتها بسرعة في كل مرة
  4. قم بتحديد الفترة الزمنية التي ترغب بها للاصطفاف ، ثم اضغط على (طرق الدفع) وحدد الطريقة الملائمة لك ثم اضغط على (متابعة)

يُمكنك كذلك أن تقوم بالدفع باستعمال متصفحات الإنترنت سواءً من الهاتف أو من الكمبيوتر من خلال الموقع التالي:

PAY.GOOGLE.COM/PARKING

بعد الولوج إلي الموقع تقوم بمتابعة نفس الخطوات التي قمنا بها بالأعلى، كما أنه يلزم العلم بأنه في وسيلة الدفع سيتطلب منك الدفع من خلال Google Pay، في حالة لم تقم بإنشاء وضبط حسابك في Google Pay فإنه سيتطلب منك إنشاءه ولن يأخذ منك سوي بضع دقائق.

من المؤكد أن هذه الإضافة البسيطة ستساعد الجميع وبالتحديد السائقين في كافة أنحاء العالم، كما أنها ستساهم بشكل كبير في تنظيم وضبط الوقت وإحكام الخطط خاصتنا، بدلاً من المعاناة من أمور الاصطفاف وغيرها.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.