أشياء يجب عليك القيام بها عند شراء حاسوب جديد يعمل بنظام ويندوز 10

أشياء يجب عليك القيام بها عند شراء حاسوب جديد ، نحن جميعًا متحمسون جدًا بشكل عام عند استخدام جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بنا لأول مرة. ولكن لا تكتفي باستخدامه قبل تعديل هذه الإعدادات العشرة المهمة على جهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows 10. تهدف هذه الإعدادات والتعديلات إلى الحفاظ على أمان وأداء جهاز الكمبيوتر. غالبًا ما يتم تجاهل هذه الأشياء لفترة طويلة قبل أخذها في الاعتبار. لذا، دون إضاعة المزيد من الوقت، دعنا ندخل في الأمر مباشرة.

أشياء يجب عليك القيام بها عند شراء حاسوب جديد يعمل بنظام ويندوز 10

هذه الأشاء أو الإعدادات التي ستقوم بها في الحاسوب الجديد الذي يعلم بنظام windows 10، ستضمن لك بداية جيدة وسليمة للحاسوب تمنع وتحجب عنك أي مخاطر قد تلحق بخصوصيتك أو بالحاسوب بشكل عام.

تأكد من وجود تحديثات لنظام التشغيل

تعد تحديثات Windows جزءًا لا يتجزأ من أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. تستمر Microsoft في إصدار تحديثات متكررة تحتوي على العديد من التحسينات التي قد يحتاجها المستخدم من أجل الحفاظ على النظام ليس فقط في حالة تشغيل، ولكن أيضًا للحفاظ على أدائه. معظم تحديثات Windows أساسية وتهدف إلى التخلص من تصحيحات الأمان. ومن ثم، فإن التحقق من وجود تحديثات ويندوز له أهمية قصوى.

تأكد من وجود تحديثات لنظام التشغيل

يمكن للمستخدمين التحقق من تحديثات Windows من خلال صفحة إعدادات نظام ويندوز 10. أولًا قم بالدخول إلى  الإعدادات ثم التحديث والأمان ثم تحقق من وجود تحديثات، والعمل على تحديثها في جدت ذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج تحديث البرامج لنظام التشغيل Windows 10 لعام 2021

تأكد من تفعيل وسائل الحماية ووجود برنامج Antivirus

على الرغم من أن نظام التشغيل Windows 10 يأتي مُجهزًا مسبقًا بمضاد فيروسات أقوى من أي وقت مضى وهو  Windows 10 Defender، فليس كل شخص معجبًا به. سواء كنت تحب برنامج مكافحة الفيروسات لـ Windows 10 Defender أم لا، يجب أن يكون استخدام برنامج مكافحة الفيروسات من بين الأشياء الأولى التي يجب القيام بها باستخدام كمبيوتر محمول جديد. لأن العبث بأمانك لن يكون أول شيء تود القيام به على الكمبيوتر المحمول الجديد، أليس كذلك؟ وبالتالي، فإن تثبيت أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows أمر بالغ الأهمية.

تأكد من تفعيل وسائل الحماية ووجود برنامج Antivirus

إذا كنت تبحث عن أمان متقدم ومحسّن بخلاف Windows 10 Defender Antivirus ، فنحن نوصي بالرجوع لهذا المقال والتعرف على أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز 10 وتثبيت أحدها في حاسوبك.

اختيار متصفح ويب ذا قدرات عالية

قد تكون Microsoft هي الاسم الأبرز في مجال التكنولوجيا والانترنت، ولكن هذا ليس هو الحال مع المتصفحات. “حوالي 80٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر في العالم تتوفر على نظام التشغيل Windows و 70٪ من جميع المستخدمين يستخدمون متصفح Google Chrome.” تشير هذه الأرقام إلى وجود خطأ خطير في متصفح Internet Explorer. وبالتالي، من الأهمية القصوى تنزيل أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows 10.

اختيار متصفح ويب ذا قدرات عالية

بصفتك مستخدمًا، يجب أن تختار سريعًا أي متصفح ترغب في أن يكون هو متصفحك الأساسي لأنه بمجرد أن تبدأ في استخدام أحد المستعرضات ، من الصعب للغاية العودة مرة أخرى بسبب جميع الحسابات التي تم تسجيل دخولها تلقائيًا والموجودة لديك في متصفح واحد. يعد Google Chrome و Firefox من بين أفضل المتصفحات لنظام التشغيل Windows 10 والتي نوصي بتثبيتها لديكم.

ضبط مساعد التركيز في الحاسوب Focus Assist

يأتي Windows 10 مزودًا بوضع التركيز الذي يهدف، بوضوح، إلى إبقائك مركزًا على مهامك المهمة وبعيدًا عن أي من الانحرافات. يساعدك وضع التركيز على حظر الإشعارات من مختلف التطبيقات والمواقع الإلكترونية وما إلى ذلك. يمكن للمستخدمين تعديل إعدادات وضع التركيز من خلال إعدادات Windows. فيكفي فقط الدخول إلى الإعدادات ثم النظام ثم مساعد التركيز Focus Assis. هذه الإعدادات مفيدة للغاية ويمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من وقتك.

ضبط مساعد التركيز في الحاسوب Focus Assist

اختر خطة الطاقة Power Plan

يمنحك Windows خيار الاختيار من بين خطط الطاقة المختلفة المتاحة. لا يتعين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دائمًا استخدام كل قوته لفتح ورقة إكسل صغيرة. يمكنك توفير الطاقة عن طريق تعديل إعدادات الطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو وضع السعة القصوى لجهاز الكمبيوتر لاستخدامها عند سحب الأحمال الثقيلة. يمكن للمستخدمين اختيار خطة الطاقة من خلال لوحة التحكم. وذلك بالدخول إلى لوحة التحكم ثم النظام System ثم خيارات الطاقة Power Plans.

اختر خطة الطاقة Power Plan أشياء يجب عليك القيام بها عند شراء حاسوب جديد

قم باختيار مكان الحصول على التطبيقات وتثبيتها

يعتبر اختيار مكان الحصول على التطبيقات هو أمر مستوحى من إعدادات Apple MacBook. بحيث يتيح لك هذا الخيار بالتحديد اختيار المساحة التي تريد منحها لتثبيت التطبيق على نظامك. يتم توجيه هذه الميزة لحماية المستخدمين من البرامج الضارة كما تفعل Apple من خلال تقييد تثبيت التطبيق من مصادر غير معروفة. يتيح لك Windows الاختيار من بين الخيارات الثلاثة:

قم باختيار مكان الحصول على التطبيقات وتثبيتها أشياء يجب عليك القيام بها عند شراء حاسوب جديد

  • قم بتثبيت التطبيق من متجر Microsoft فقط.
  • تثبيت التطبيقات من أي مكان مع عرض شعار تحذير.
  • تثبيت التطبيقات من أي مكان مع عرض اقتراحات لتطبيقات مشابهة في متجر مايكروسوفت.
  • أو في أي مكان.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.