لماذا يُظهر متجر Google Play رسالة “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار”؟ وما هو الحل؟

جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار ، نحن على يقين من أن الجميع قد واجه رسالة مفادها “الجهاز غير متوافق مع هذا الإصدار” في متجر جوجل بلاي. قد يكون ذلك لعدة أسباب حيث يكون جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار وكذلك التطبيق غير المتاح للمنطقة التي تقطن بها. قد لا تبدو رموز خطأ متجر Google Play مألوفة لك. لذلك نخبرك بما تعنيه هذه الرسائل “خدمات Google Play التي لا يدعمها جهازك” ، “هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك”. وغيرها الكثير من الرسائل التي ازعجتنا نحن كمستخدمين وسعى دائمًا للبحث عن مهرب منها. لذا تابع هذا المقال لتفهم معنى رسالة جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار.

لماذا يعرض متجر Google Play رسالة الخطأ جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار؟

إذا كنت تتساءل عن سبب عرض متجر جوجل بلاي لمثل هذه الرسالة “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار”. الجواب يكمن في الجوانب المختلفة للجهاز. إنها رسالة توضح لك أنك لن تتمكن من تثبيت التطبيق على جهازك. أولاً، قد يكون مرتبطًا بالحساب الذي تتصل به أثناء البحث عن أحد التطبيقات. ثانيًا، قد يكون الجهاز ليس من الإصدار المطلوب لشراء التطبيق. وهنا هذه الحالات التي تظهر فيها رسالة الخطأ في المتجر لديك:

  • لاحظ أن متجر Google Play يعمل فقط لأجهزة Android. لذلك، إذا كنت تبحث عن تطبيق للحصول عليه على أي جهاز آخر، فستظهر لك هذه الرسالة. لا يدعم جهازك خدمات Google Play أو أن هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك. فإذا كنت تستخدم جهاز iOS أو أي نظام تشغيل آخر، فسوف يفشل المتجر في العمل هناك على الإطلاق. ومن هنا تأتي الرسالة التي تحصل عليها فورًا بمجرد التحقق من جهازك على صفحة الويب أو من خلال فتح الرابط الخاص بالتطبيق.
  • تعرض خدمات Google Play رسالة خطأ إذا كنت تستخدم حسابين مختلفين. يمكن تسجيل أحدهم برقم الهاتف الذي تستخدمه لتشغيل أجهزة الأندرويد. فإذا حاولت تسجيل الدخول من حساب Google آخر على أجهزة سطح المكتب، فستستمر في تلقي الرسالة أيضًا. نظرًا لعدم وجود جهاز Android  مرتبط بحساب Google معين.

جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار

  • تقييد استخدام تطبيقات معينة في مناطق معينة من قبل المطورين. قد يكون هذا هو الحال بالنسبة للرسالة التي تراها عندما تحاول الحصول على التطبيق على هاتف الأندرويد الخاص بك. يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام الحيلة البسيطة، كما هو موضح في القسم التالي من هذا المنشور.
  • أيضًا، هناك عدد قليل من الأجهزة غير متوافقة مع بعض التطبيقات، وفقًا للقيود التي يفرضها المطورون. من الممكن أيضًا أن يكون إصدار Android الذي تستخدمه غير مخصص للتطبيق. يمكن للإصدارات القديمة من نظام الأندرويد أن تُظهر أن Whatsapp غير متاح لهم، حيث تم سحبه العام الماضي من العديد من الأجهزة. هذه هي الحالة التي لم يعد فيها إصدار Android يدعم هاتفك بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي Google Play

ما هي الحلول الممكنة لرسالة الخطأ “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار”؟

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي

في بعض الأحيان، تكون ذاكرة التخزين المؤقت للنظام مسؤولة عن رسالة الخطأ. لذلك يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز Android الخاص بك. يمكن أن يوجد هذا في إعدادات الجهاز ضمن قسم التخزين. أيضًا، إذا كان لديك تطبيق مثبت على هاتفك ، ولكن تظهر الرسالة على متجر Google Play، فيجب عليك مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. يمكنك تحديد موقع بيانات التطبيق في الإعدادات والبحث عن خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت. كما ويمكنك استخدام أحد التطبيقات لإزالة الرسائل غير المرغوب فيها من جهازك بانتظام. يعد منظف الهاتف الذكي تطبيقًا مثاليًا لأداء هذه الوظيفة والحفاظ على الأداء الأمثل لجهازك.

تغيير المنطقة

جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار 1

يتم تقييد التطبيقات في بعض الأحيان لمناطق معينة من قبل المطورين. يمكن إصلاح هذه المشكلة عن طريق تغيير البلد على متجر Google Play. تأكد من إجراء البحث الخاص بك عن البلد الذي يسمح لهذا التطبيق بالعمل مع أجهزتهم. الآن، اختر هذه البلد من إعدادات الحساب في متجر Google Play. ملاحظة هامة، وهي انه يجب أن تقرأ جميع الشروط والأحكام قبل التبديل إلى منطقة أخرى حيث قد تفقد الوصول إلى طريقة الدفع والعديد من الإعدادات.

تحديث إصدار Android

تحقق من معنى الرسالة المعروضة عن كثب، لأن تحديث إصدار Android الخاص بك يمكن أن يحل المشكلة. إذا لم يكن هاتفك قابلاً للترقية، فيجب أن تحاول قراءة تفاصيل التطبيق. ابحث عن إصدار مختلف من التطبيق على متجر Google Play، وهذا إذا كان يقرأ أن جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار. من الممكن البحث عن تطبيقات بديلة نظرًا لوجود العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play والتي من الممكن أن تتماشى مع إصدار النظام الذي تمتلكه.

قم بترقية هاتفك وشراء هاتف جديد

إذا كنت تريد استخدام التطبيق على جهازك، فيجب أن تحصل على هاتف متوافق. بالنسبة للتطبيقات التي لا يُسمح لها بالعمل على أي نظام تشغيل آخر، فهذا هو الإجراء الوحيد الذي يمكنك القيام به وهو شراء هاتف جديد أحدث. يمكن للمرء أيضًا الحصول على تطبيقات نظام الأندرويد التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر باستخدام محاكيات Android. حيث سيكون بالإمكان التمتع بهذه التطبيقات بكل حرية.

زر الذهاب إلى الأعلى