أبرز 5 تطبيقات يجب أن تتوفر عليها في هاتفك خلال شهر رمضان الكريم

يطل علينا شهر من أروع شهور السنة وأكثرها تفضيلًا لدى كافة المسلمين، ألا وهو شهر رمضان الكريم، حيث يستغل المسلمون هذا الشهر من أجل تكثيف عبادتاهم وتضرعهم الى الله ويشكرون فيه الله على نعمته. وبطبيعة الحال تلعب الهواتف الذكية دور كبير في هذا الشهر من أجل أن يستغل المسلمون هذا الشهر بشكل جيد، وذلك من خلال تثبيت الكثير من التطبيقات المهمة التي تساعدهم على أداء العبادات بشكل جيد ومناسب. فيمكنكم من خلال هذه المقالة التعرف على أبرز هذه التطبيقات التي يجب عليكم تثبيتها في هواتفكم واستخدامها طيلة شهر رمضان وما بعد شهر رمضان.

هناك العديد من الأمور التي لا بد على كل المسلمين أن يقوموا بها خلال شهر رمضان مثل تلاوة القرآن وكذلك التسبيح والأذكار وحتى الالتزام المعمق بالصلوات الخمس المفروضة على كافة المسلمين. ولهذا هناك العديد من التطبيقات المفيدة في هذا الصدد والتي تلاقي وراجًا كبيرًا خلال هذا الشهر، والتي يقوم بتثبيتها العديد من المستخدمين في هواتفهم بهدف القيام بواجبهم الموكل إليهم من الله خلال هذا الشهر، والتقرب بشكل كبير من الله.

يعلم الجميع أنه من الممكن الاعتماد على سبيل المثال على المصحف الذي يوجد في كافة منازل المسلمين، وفي ذات الوقت لا مانع من تثبيت تطبيق القرآن الكريم في الهاتف، وقراءة القرآن أثناء عدم التواجد في المنزل على سبيل المثال.

أبرز 5 تطبيقات يجب أن تتوفر عليها في هاتفك خلال شهر رمضان الكريم

هذه التطبيقات الخمسة التي سنضعها بين أيديكم ليست هي التطبيقات الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها، ولكن تعتبر من أكثرها استخدامًا من قبل المستخدمين في كافة أنحاء العالم الاسلامي، ولذلك نقدم لكم هذه القائمة من التطبيقات والتي يمكنكم الاعتماد عليها بشكل كبير في هذا الشهر بالتحديد وفي كافة شهور السنة بشكل عام.

تطبيق آية Ayah

تطبيق آية Ayah

خيرُ ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل، حيث أن هذا التطبيق هو عبارة عن مصحف كامل يشتمل على كافة سور القرآن الكريم، حيث أن الخط فيه هو من أروع وأوضح الخطوط مع التشكيل المهم بالتشكيل الصحيح للحروف. بالإضافة الى ذلك فالتطبيق يوفر ميزة مهمة جدًا وهي القدرة على الوقوف على آية معينة وذلك من خلال أداة المفاصل التي يوفرها التطبيق، كما ويمكن إضافة أي آية من الآيات التي تقرأها الى قائمة المفضل وذلك من أجل الوصول اليها فيما بعد إذا ما أحببت ذلك. يمكنكم أيضًا الاستماع الى التلاوة الصحيحة للآيات من خلال أشهر أصوات القرّاء لكتاب الله سبحانه وتعالى، كما إذا ما أحببتم التعرف على تفسير آية معينة فيمكنكم ذلك من داخل التطبيق. تطبيق آية متاح لهواتف الأندرويد والآيفون كذلك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Athanotify

Advertisements

تطبيق Athanotify

تعتبر الصلاة هي الركن الثاني من أركان الاسلام فإذا صلحت الصلاة صلحت باقي الأعمال، فليس شهر رمضان هو الوحيد الذي يجب أن نصلي فيه وأن نؤدي الصلوات الخمسة في مواعيدها خلال هذا الشهر، ولكن هذا التطبيق يجب أن يكون مثبت في هواتفكم طيلة العمر وذلك من أجل المحافظة على الصلوات الخمسة بمواعيدها وعدم التأخر عن أي من الصلوات الخمسة. حيث يتميز تطبيق Athanotify بأنه يسمح للمستخدمين بالتعرف على مواعيد الأذان في البلد الذي تعيشون فيه بشكل دقيق، كما ويمكنكم من التعرف على اتجاه القبلة عند الصلاة وذلك بطريقة جميلة جدًا.

بالإضافة الى كل ذلك فانه يوفر عداد وقت للتعرف على الوقت المنصرم للصلاة الفائتة وكذلك كم متبقي من الوقت للصلاة القادمة. علاوة على ذلك، يمكنكم إضافة صوت الأذان فيه ليكون هو الصوت الذي يصدر من الهاتف عندما تحين وقت الصلاة.

تحميل التطبيق

تطبيق حصن المسلم

تطبيق حصن المسلم

تعتبر الأذكار هي رصيد المسلم الذي يكتسبه في هذه الدنيا من اجل الفو بنعيم الآخرة والتي تعتبر أيضًا هي بمثابة الحصن لكافة المسلمين. حيث يمكنكم الاعتماد على تطبيق حصن المسلم ليكون هو تطبيق الأذكار الخاص بكم والذي يمكنكم استخدامه من أجل قراءة الأذكار التي يشملها هذا التطبيق، حيث يضم تطبيق حصن المسلم الكثير من الأذكار المتنوعة والتي تناسب كافة الأوقات لقراءتها، مثل أذكار الصباح والمساء وكذلك أذكار بعد الصلاة وقبل الصلاة وغيرها الكثير من الأذكار الأخرى، ليس هذا فحسب بل يمكن أيضًا تفعيل ميزة التذكير بالأذكار في أوقات معينة، علاوةً على ذلك يضم التطبيق العديد من الأدعية الجميلة التي يمكنكم الدعاء بها والتضرع لله في دعائكم.

تحميل التطبيق

تطبيق فتاوى رمضان

تطبيق فتاوى رمضان

تكثر الأسئلة والشك لدي الصائم خلال شهر رمضان حول ما هي الأمور التي تؤدي الى الإفطار او غيرها من العادات التي إذا ما اقترفها الصائم فتؤدي الى إبطال صومه. فهذا التطبيق يضم ما يمكن أن يتخيله الصائم من أسئلة وأمور عالقة في ذهنه حول فتاوى رمضان، حيث يندرج أسفل كل سؤال في التطبيق الجواب اليقين لهذا السؤال الذي يقطع الشك لدى الصائم حول اذا ا كان فعل هذا الشيء يؤدي الى الافطار أو لا. يمكنكم تحميل التطبيق والتعرف على كافة الفتاوي التي يمكنكم لكم التعرف عليها.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق حقيبة الصائم في رمضان

تطبيق حقيبة الصائم في رمضان

بالرغم من صغر حجم هذا التطبيق الذي لا يتجاوز 1 MB إلا أنه يعتبر فعلاً هو الحقيبة الرسمية لكل صائم تضم فيها ما يحتاج خلال هذا الشهر الفضيل ألا وهو شهر رمضان الكريم. فيشتمل تطبيق حقيبة الصائم في رمضان على العديد من الأقسام ومن ضمنها قسم خاص باكتساب خيرات هذا الشهر من حسنات، وكذلك فتاوى رمضان وأيضًا ختمة القرآن الكريم، وبالإضافة الى ذلك قسم خاص بالمرأة خلال هذه الشهر من كافة الأسئلة التي تحتاج الى التعرف على إجابة لها. والمميز أيضًا أنه يقدم لكم بعض من النصائح القيّمة للمحافظة على صحتكم خلال شهر رمضان.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.