أبرز تطبيقات مراقبة النجوم والأجرام السماوية بشكل مباشر للجوال

تطبيقات مراقبة النجوم  والأجرام السماوية ، بينما لا يمكن للجميع الوصول إلى تلسكوب هابل، لا يزال بإمكانك البحث في السماء للعثور على النجوم والكواكب القريبة المتلألئة مثل منارة الأمل. هناك عدد لا بأس به من تطبيقات مراقبة النجوم والأجرام السماوية التي ستساعدك في العثور على مواقع الكواكب والنجوم والأبراج والأجرام السماوية الأخرى دون الحاجة إلى تلسكوب قوي. تم تصميم هذه التطبيقات للهواة الذين يحبون مشاهدة النجوم ويقضون ساعات في التحديق فيها. تعرف على المزيد حول الكون الذي نعيش فيه وتمعن في خلق الله في السماء. كل ذلك بمساعدة كاميرا هاتفك المحمول وبعض التطبيقات.

أبرز تطبيقات مراقبة النجوم  والأجرام السماوية بشكل مباشر للجوال

هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم هذه الميزة. ولكن سنكتفي هنا في هذا المقال على 5 تطبيقات تقدم فعلًا تجربة ممتعة لمن يستخدم هذه التطبيقات. فدعونا نبدأ الآن.

تطبيق Star Tracker

تطبيق Star Tracker

يعمل تطبيق Star Tracker على نظامي iOS (lite) و Android ليعرض لك 88 مجموعة نجمية وأكثر من 8000 كائن في أعماق السماء والشمس والقمر والكواكب، كل ذلك في الوقت الفعلي وبشكل مباشر. يستخدم التطبيق بوصلة ثلاثية الأبعاد في وضع AR تشير إلى موضع الكائنات التي بحثت عنها. يمكن اعتبار هذا التطبيق على أنه قبة سماوية متنقلة. ولمتابعي الأبراج، يحتوي تطبيق Star Tracker على ميزة رسومات لعلامات الأبراج الـ 12 وستة كائنات مشهورة في أعماق السماء. التطبيق مجاني، ولكن هناك إصدار احترافي مقابل 3 دولارات بدون إعلانات، بالإضافة إلى المزيد من الأجرام السماوية والنجوم العميقة لمشاهدتها. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Star Tracker Pro ميزة Time Machine والوضع الليلي.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: أبرز 5 تطبيقات معرفة أطوار القمر بشكل صحيح وحقيقي لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق Skyview

تطبيق Skyview

يتوفر تطبيق Skyview هو كلٍ من هواتف iOS و Android، فكلا النظامين لهما إصدار مجاني من التطبيق. لاستخدام Skyview، ما عليك سوى توجيه جهازك نحو السماء ويمكنك البدء في تحديد المجرات والنجوم والأبراج والكواكب بشكل مباشر حتى محطة الفضاء الدولية. يحتوي التطبيق على الوضع الليلي وميزة AR، لذا يمكنك استخدامه بشكل مريح في أي وقت. تتيح لك ميزة Sky Path في التطبيق تتبع الكائنات في الفضاء لرؤية المواقع الدقيقة في أي تاريخ ووقت. بالإضافة إلى ذلك، لدى تطبيق Skyview خيار السفر عبر الزمن لمراقبة شكل السماء في الماضي وكيف قد تبدو في المستقبل.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Star Walk 2

تطبيق Star Walk 2

تطبيق آخر من تطبيقات مراقبة النجوم والأجرام السماوية عبر الهاتف لنظامي الاندرويد و iOS هو تطبيق Star Walk 2. حيث يستخدم مستشعرات هاتفك ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتظهر لك خريطة لسماء الليل في الوقت الفعلي، مع تحديد موقع النجوم والكواكب والأبراج والمذنبات ومحطة الفضاء الدولية والأقمار الصناعية. يمكنك النقر فوق Visible Tonight إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ في التطبيق. ستخبرك الميزة بجميع الأحداث الفلكية القادمة والأجرام السماوية المرئية لموقعك. سيبقيك قسم ما الجديد أيضًا على اطلاع على الأحداث القادمة. يمكنك أيضًا عرض التقويم الفلكي أو النقر على أيقونة وجه الساعة لتحديد أي تاريخ ووقت ومشاهدة السماء في فترات مختلفة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق SkySafari

يتيح لك تطبيق علم الفلك SkySafari، على نظامي التشغيل iOS وAndroid، حمل هاتفك وتوجيهه نحو السماء للتعرف على الكواكب والأبراج والنجوم والأقمار الصناعية. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لمعرفة كيف كانت تبدو السماء منذ آلاف السنين، أو كيف ستبدو في المستقبل. كما ويمكنه محاكاة زخات الشهب في السابق، واقتراب المذنبات والأحداث السماوية، مثل الكسوف. يحتوي تطبيق SkySafari أيضًا على ميزة توضيح حالة النجوم في حالة عدم قدرتك على تخيل شكل الأسد أو ما يدعي الآخرون رؤيته عبر هذه النجوم. يقدم التطبيق أيضًا معلومات عن التاريخ والأساطير والعلوم بشكل مرفق مع الصور.

تحميل التطبيق

تطبيق NASA

تطبيق NASA

لا تكتمل أي مغامرة فضائية في المنزل بدون تطبيق ناسا الرسمي المجاني، والذي يمكنك تنزيله لنظام التشغيل iOS أو Android. على الرغم من أنه من الناحية الفنية لا يمكنك استخدام التطبيق لمشاهدة النجوم على نفس المنوال مثل بعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، فلا يزال بإمكانك الاقتراب مما تقدمه هذه التطبيقات في الأعلى. تحقق من مكتبة الصور التي تحتوي على آلاف الصور التي يتم تحديثها باستمرار وشاهد البث التلفزيوني المباشر من وكالة ناسا. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على مقاطع فيديو عند الطلب من جميع أنحاء الوكالة وبث مباشر للأرض عرض بدقة عالية الوضوح من محطة الفضاء الدولية. كما يبقيك التطبيق على اطلاع دائم بمهام وكالة ناسا ، ومعلومات الإطلاق ، والمشاهد القادمة ، والأخبار والتغريدات من الوكالة.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.