طريقة استعادة الملفات والصور المحذوفة على هواتف اندرويد بانشاء سلة للمهملات

على انظمة التشغيل ويندوز يمكننا استعادة كل ماتم حذفه من ملفات وصور بالتوجه الى سلة المهملات والنظر الى الملفات التي قمنا بحذفها واستعادتها بالضغط على امر الاستعادة Restore. وحتى ان كانت تلك السلة فارغة تماما, هناك طرق كثيرة لاستعادة الملفات بعد تفريغها من محتوياتها.

هذه الميزة لاتتوفر بالشكل المباشر مع الهواتف التي تعمل بانظمة اندرويد المبنية بالاصل على انوية النظام لينكس. لكن لايعني ان امر استعادة الملفات المحذوفة بالامر المستحيل. فما تزال هناك الكثير من الوسائل التي تتيح للمستخدم استعادة كل ماتم حذفه من الهاتف وهذا ماسنعمل على عرضه هنا باضافة الخيار الاولي والمنطقي بانشاء سلة للمهملات كما هو الحال مع انظمة ويندوز.

وجود سلة للمهملات على سطح المكتب “شاشة الهاتف الرئيسية” سيوفر علينا الكثير من العناء عند حذف الملفات او الصور او حتى الفيديوهات عن طريق الخطأ.

هناك وسيلتين هما الاسهل لاضافة سلة المهملات الى ادوات نظام التشغيل اندرويد.
الاولى تعتمد على التطبيق المجاني Dumpster المتوفر على متجر التطبيقات جوجل بلاي, ويمكن تحميله من الرابط التالي:
Dumpster

مزايا التطبيق Dumpster:

– يتعامل بسلاسة مع جميع انساق الملفات, صور, فيديوهات, ملفات نصية بما فيها ملفات الوورد, الملفات الصوتية بكافة اسناقها, وكذلك ملفات الفيديو.
– لاحاجة ولاشرط لضرورة وجود صلاحية الروت.
– لايتطلب عمله ضرورة الاتصال بالانترنت.
– يمكنه التعامل مع التطبيقات واستعادة المحذوف منها Uninstalled والتي تم حذفها بالخطأ.
– يمكن ضبط التطبيق كي يقوم في بتفريغ سلة المهملات بشكل تلقائي بعد فترة من الزمن.

اقرأ ايضا :   تحميل Psiphon Pro لتصفح المواقع المحجوبة

عند تحميل التطبيق وتثبيته, ستجد ان الاعداد الافتراضي يعمل على حماية جميع انواع الملفات All , ففي حال كنت تريد حماية الصور فقط كي تنتقل الى سلة المهملات دون غيرها, عليك اخنيارها من القائمة.
عند حذفك لاية صورة لاحقا ستجدها في سلة المهملات الى ان تعمل بنفسك على تفريغ السلة للتخلص منها بشكل دائم. ويمكنك هنا انشاء مختصر لتلك السلة Widget على شاشة الهاتف الرئيسية.

2016 10 22 095106 طريقة استعادة الملفات والصور المحذوفة على هواتف اندرويد بانشاء سلة للمهملات

الطريقة الثانية لانشاء سلة المهملات تعتمد على التطبيق الشهير ES File Explorer المجاني ايضا والذي يتيح ضمن اعداداته تفعيل خيار Recycle Bin لحماية الملفات والصور من الحذف المباشر لها وليصبح بمقدورك استعادتها في اي وقت الى حين قيامك بتفريغ السلة بشكل يدوي.

لتحميل نسخة من التطبيق ES File Explorer من متجر جوجل بلاي:
ES File Explorer

es طريقة استعادة الملفات والصور المحذوفة على هواتف اندرويد بانشاء سلة للمهملات

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.