تحميل برنامج winrar 32 bit أفضل برامج ضغط الملفات

يُعد برنامج Winrar أحد أشهر البرامج التي يلزم أن يتوافر عليها أي حاسوب محمول أو جهاز كمبيوتر، وذلك لأهميته الكبرى، يُعد البرنامج هو أول برنامج تم إطلاقه لضغط وفك ضغط عن الملفات المضغوطة بمختلف صيغها، حيث تم إصداره للمرة الأولي في 22 من أبريل لعام 1995 ميلادياً.

برنامج Winrar هو أحد أقوي الأدوات المتخصصة في أرشفة الملفات أو حتي ضغطها وذلك بهدف تصغير حجمها، فور إصدار البرنامج للمرة الأولي كان ضعيفاً جداً، حتي قام المبرمج “ألكسندر روشال” بتطويره عبر توفير العديد من التقنيات بداخله حتي استطاع في يومنا هذا أن يحتل المرتبة الأولي ضمن أكثر البرامج استعمالاً حول العالم بجانب برامج النظام الأساسي، وكذلك بجانب كلاً من برنامج Winzip و برنامج 7Zip.

أكثر ما يتميز به برنامج وينرار هو دعمه لجميع أنظمة التشغيل المختلفة، فهو داعم لكلاً من :

  • أنظمة تشغيل الويندوز (32 و 64 bit)
  • الأندرويد
  • الآيفون ios
  • Linux
  • الماك

ومن هنا تبرز مدي أهمية برنامج وينرار والذي لا يمكن أن يخلو منه أي جهاز في يومنا هذا، قد يتساءل الجميع ما هو سبب طرحنا للموضوع عن برنامج Winrar فقط وليس عن برنامج Winzip أو حتي 7Zip أو أي برنامج ضغط آخر.

أما بالنسبة إلي السبب فهو يرجع لشهرة برنامج وينرار العالمي كما أنه يتوافر على نسخة مجانية من النسخة المدفوعة تُتيح لك جميع الخيارات بداخله، أما بالنسبة إلي حجمه مقارنة مع ما يوفرّه من أدوات فهو صغير جداً ولا يمكن مقارنته بتاتاًن وهذه هي النقطة التي استطاع أن يتفوق بها مقارنة مع باقي المنافسين الآخرين.

تحميل برنامج winrar 32 bit

نُشارك معكم رابط تحميل winrar 32 bit ويرجع سبب انتشار النسخة 32bit لأنها قابلة للعمل على جميع أنظمة تشغيل الويندوز، مهما كان إصدار الويندوز فهو داعم لـ:

  • ويندوز xp, 7, 8, 8.1, 10
  • Vista

كما أنها داعم لكلاً من النواتين (64bit وكذلك 32bit) ويعمل عليها بدون أدني مشكلات وتلك هي مميزات تتوافر عليها عند تحميل برنامج winrar 32 bit وبالتحديد النسخة الأخيرة، أما بالنسبة إلى الإصدار الأخير من برنامج وينرار 32 بت فيتميز بأنه تلقي الكثير من التحديثات التي لم تكن متوافرة في الإصدارات السابقة، كما أنه قامت بتطوير العديد من الأدوات بداخله مثل تقنيات الضغط وذلك بغرض ضغط الملفات كبيرة الحجم لتحصل في النهاية على مساحة ضئيلة جداً لتلك الملفات تسهل عليك مشاركتها على أجهزتك أو مع أصدقائك أو رفعها على الإنترنت.

بالنسبة إلى واجهة البرنامج الرئيسية فلقد تم تطويرها بشكل رهيب حتي ايقونة البرنامج تم تحديثها، وذلك لتكون متماشية مع التصميم العصري ولتكون أكثر توافقاً مع نظام الويندوز الحديث Windows 10. وفيما يلي رابط تحميل برنامج winrar 32 bit الإصدار الأخير مباشرة.

تحميل برنامج WINRAR 32 BIT الإصدار الأخير برابط مباشر

يدعم البرنامج العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية…إلخ

مميزات والجديد في الإصدار الأخير من برنامج وينرار

يُعد برنامج وينرار أحد أكبر البرامج والتطبيقات والأدوات المتخصصة في التعامل مع الملفات المضغوطة، حيث أنه يُتيح لك القدرة علي:

  • ضغط وفك ضغط الملفات بأي صيغة كانت مثل (RAR, ZIP ,ACE,CAB, LZH, ARJ, GZ)

فنعلم جميعاً أنه يتوافر العديد من الصيغ المختلفة المستعملة في ضغط الملفات وكل صيغة تكون لها ميزاتها مثل أن بعض الصيغ المعينة تسمح بضغط الملفات بحجم كبير، وبعضها بغرض وضع كلمة سر للملف المضغوط.

برنامج Winrar

لكن باستعمالك لبرنامج وينرار وبالتحديد الإصدار الاخير فإنك لن تقابل أي مشكلة في التعامل مع تلك الملفات لأنه داعم لجميع الصيغ. وفي حالة أردت القيام بضغط الملفات فإنه يوفر لك ذلك كما أنه يُتيح أمامك:

  • وضع كلمة سر قوية للمجلد المضغوط أو لا
  • إضافة الملاحظات على الملف المضغوط
  • اختيار صيغة الملف المضغوط
  • إمكانية عمل (توقيع) لحمايتها من المتطفلين

كيفية استخدام البرنامج

بالنسبة لكيفية استعمال البرنامج فهو أمر في غاية السهولة، حيث أن واجهته بسيطة جداً، كما أنه للتعامل السلس معه بإمكانك فتح المجلد المضغوط مباشرة عبر النقر مرتين بزر الفأرة عليه، أو اتباع الخطوات التالية لضغط الملفات:

  1. قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على المجلد المراد ضغطه
  2. قم بالضغط على “Add to archive”
  3. في “archive name” ضع اسم الملف المضغوط
  4. اختر صيغة الملف المضغوط من خلال خانة “archive format”
  5. لتقليص حجم الملف المضغوط قم باختيار Best من Compression Method
  6. بإمكانك وضع كلمة سر عبر خيار “Set Password”
  7. قم بالاطلاع على خيارات archiving Options ستجد بها ما يفيدك
  8. بعد الانتهاء انقر على OK

بهذه الطريقة نكون قد قمنا بضغط الملفات باحترافية عالية وتقليص حجمه بشكل كبير بدون الحاجة لاستعمال أي برامج ضغط أخري، أما بالنسبة لعملية فك الضغط فهي كالآتي:

  1. قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن علي الملف المضغوط
  2. قم بالضغط على “Extract Files”
  3. يتم استخراج جميع المجلدات بداخل الملف المضغوط في المكان الذي أنت به حالياً

بهذه الطريقة نكون قد تمكنا من فك ضغط الملفات بسهولة عالية، في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة أن الملف المضغوط لا يتوافر على ملف بداخله وبالتالي فإنه عند الاستخراج تواجه مشكلة الملفات المتناثرة، أما لفك ضغط الملفات داخل مجلد مباشرة فاتبع الآتي:

  1. قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على الملف المضغوط
  2. انقر على “Extract Files + اسم الملف المضغوط”

بهذه الطريقة سيتم استخراج جميع المجلدات بداخل الملف المضغوط داخل مجلد مباشرة يحمل نفس اسم الملف المضغوط وتساعدك هذه الخطوة في القضاء على مشكلة فك الضغط والحصول على ملفات متبعثرة.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.