دليلك الشامل لشركة بايونير | كيفية استلام الأرباح من Payoneer

تزداد الحاجة إلى تحويل الأموال عبر الإنترنت مع تحول الكثير من الشركات من كونها محلية إلى عالمية. حيث يحتاج الأشخاص العاملون لحسابهم الخاص إلى الحصول على أموال من مناطق مختلفة من العالم، ويحتاج عملاؤهم إلى منصات دفع موثوقة للقيام بذلك. ولهذا، بنك بايونير  Payoneer هي واحدة من أحدث البدائل لـ PayPal، وهي من بين المنصات الرائدة في عمليات تحويل الأموال دوليًا. فيوفر هذا البنك طرقًا سريعة وملائمة لتلقي الأموال، خاصة من المصادر الدولية.

هنا، وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنلقي نظرة مفصلة وشاملة على ماهية Payoneer، وكيف يمكنك استخدامها لتلقي المدفوعات عبر الانترنت. فيمكنك اعتبار هذا المقال هو بمثابة دليلك الشامل لشركة بايونير ومرجع أساسي دائم.

ما هو بنك بايونير Payoneer؟

Payoneer هي شركة خدمات مالية أمريكية تسهل تحويل الأموال عبر الإنترنت والمدفوعات الرقمية والعديد من الخدمات الأخرى. على وجه التحديد، فإنه يمكّن الأشخاص من تلقي مدفوعات خاصة بالأعمال التجارية، مما يعني أن الشركات المعترف بها فقط أو المستقلين أصحاب الأعمال الحرة يمكنهم استخدامها لتلقي المدفوعات. فيمكن للمستخدمين تلقي الدفع بثلاث عملات رئيسية وهي: الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو.

فبمجرد تلقي الأموال، يمكن للمستخدمين بعد ذلك السحب إلى حساباتهم المصرفية المحلية، إما بالعملات المحلية أو بعملات أخرى. وهذا يعني أنه يمكن لأي شركة أو عميل لمؤسسة ما أن يختار أن يدفع لك كعمل تجاري أو مستقل من خلال Payoneer.

فبعد التسجيل في بنك بايونير، يجب على العميل أو الشريك إرسال بريد إلكتروني إليك، يدعوك لقبوله كأحد الأشخاص الذين يمكنك تلقي الدفوعات عبر البنك. هذا الأمر يجب أن يتم من أجل أن تتمكن Payoneer من تتبع الشركات التي تنتمي إليها. فبمجرد إضافة الشركة كمصدر للدفع، يمكنك تلقي دفوعاتك المالية منها من الآن فصاعدًا. لكن، ستحتاج إلى الخضوع للتحقق من Payoneer للتأكد من أنك صاحب عمل شرعي أو مستقل، وليس مجرد استخدام هذا البنك لتلقي الأموال من أي جهة كانت.

حتى إذا تلقيت دفعة، فقد لن تتمكن من الوصول إليها حتى تكتمل عملية التحقق بشكل كامل. كذلك ستحتاج أيضًا إلى إضافة حسابك المصرفي الذي يمكنك من خلاله سحب الأموال المستلمة من Payoneer. حيث يمكنك إضافة أكثر من حساب مصرفي حسب احتياجاتك.

كيفية إنشاء حساب بايونير؟

من السهل إنشاء حساب Payoneer، فكل ما يتطلبه الأمر هو بريد إلكتروني وكلمة مرور. يجب أن يكون البريد الإلكتروني فعالاً لأنك ستحتاج إلى تلقي بريد إلكتروني للتحقق لتأكيد ملكيتك للعنوان. فقط اتبع هذه الخطوات:

أولًا، قم بالدخول إلى موقع Payoneer من خلال الرابط في الأسفل. ثم اضغط على زر سجّل الآن أو Get Started من أجل الانتقال إلى صفحة التسجيل.

رابط الموقع

كيفية إنشاء حساب بايونير؟

الآن قم بتعبئة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة المرور وباقي البيانات التي يطلبها الموقع من أجل تسجيل الحساب. وفي النهاية اضغط على خيار واصل. لا تنسى تحديد خيار فرد أو شركة حسب طبيعة عملك.

كيفية إنشاء حساب بايونير؟ 1

قم بإتمام باقية المعلومات التي يطلبها منك الموقع من أجل إتمام عملية التسجيل وفتح الحساب الخاص بك.

بعد ذلك، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور والبريد الإلكتروني المسجل للوصول إلى حسابك. يمكنك دائمًا تغيير عنوان بريدك الإلكتروني في Payoneer بعد التسجيل وكلمة المرور، لذلك لا تقلق.

سيقوم بنك بايونير بمراجعة معلومات الحساب الخاص بك وتأكيد عملية التسجيل. لا تقلق فعملية القبول لن تستغرق وقت وسيتم قبولك. كذلك يمكنك طلب بطاقة Payoneer وستصلك لحد باب منزلك بشكل مجاني ويمكنك البدء في استخدامها.

كيفية التحقق من حساب Payoneer وتأكيد الحساب بالهوية

يعد التحقق من حسابك ومعلوماتك خطوة رئيسية نحو البدء في تلقي المدفوعات في بنك Payoneer. حتى يتم الانتهاء من ذلك، لا يمكنك سحب الأموال من المنصة.

وعملية القبول والتحقق من الحساب بسيطة جدًا، ولا يتطلب منك الأمر سوى أن تقوم برفع صورة عن بطاقة التعريف أو الهوية الخاصة بك. وكذلك رفع صورة لفاتورة الكهرباء أو الماء أو أي فاتورة أخرى خاصة بك أو حتى رخصة القيادة إن كانت متوفرة لديك. وخلال وقت محدد قد يصل إلى أيام، سيتم مراجعة حسابك وقبولك في البنك واستخدامها بكل حرية ضمن الضوابط التي يفرضها هذا البنك الإلكتروني.

كيفية التحقق من حساب Payoneer وتأكيد الحساب بالهوية

كيفية تلقي المدفوعات والأرباح من خلال بايونير

الآن بعد أن تم إعداد حسابك بالكامل، حان الوقت لتلقي المدفوعات في حسابك. اعتمادًا على عميلك، قد تحتاج إلى تقديم فاتورة يمكنك إنشاؤها على Payoneer لتلقي الدفع. إذا سارت عملية التحقق بشكل جيد، فستتمكن من تلقي الدفع من عميلك في نفس اليوم الذي يقوم فيه بالتحويل. إذا لم يطلب العميل فاتورة، فلست مضطرًا إلى فعل أي شيء، ستتلقى إشعارًا فقط عند وصول الأموال إلى حسابك. وتتم عبر إرسال الأموال من حساب بايونير إلى آخر باستخدام رقم الحساب أو من خلال البريد الإلكتروني.

ما هي درجة الأمان التي يستخدمها بنك Payoneer؟

Payoneer لديها تراخيص من العديد من البلدان وهي شركة خدمات مالية معترف بها (MSB) من قبل شبكة إنفاذ الجرائم المالية (FinCEN). يتم الاحتفاظ بأموال المستخدمين بشكل آمن في مؤسسات مالية منخفضة المخاطر وتكون دائمًا بها سيولة مالية.

يمكنك أيضًا حماية حسابك شخصيًا عن طريق تنشيط المصادقة الثنائية 2FA لحساب Payoneer الخاص بك. في ذات الوقت، قد لا ترغب في استخدام Payoneer إلى أجل غير مسمى، وفي هذه الحالة يمكنك حذف حساب Payoneer الخاص بك في أي وقت تنتهي فيه من استخدام هذا الحساب.

ما هي رسوم استخدام حساب Payoneer والعمولة الخاصة به؟

مثل أي منصة دفع أخرى عبر الإنترنت، سيتعين عليك دفع بعض الرسوم مقابل خدمات Payoneer. دائمًا ما تكون المدفوعات من حسابات عملاء Payoneer الأخرى مجانية. في حين أن المدفوعات من خلال بطاقة الائتمان تفرض عليك رسومًا بنسبة 3 ٪، ويفرض بنك ACH رسومًا بنسبة 1 ٪.

فإذا كنت ترغب في سخب مبلغ بقيمة 500 دولار وأقل، سيكون مبلغ العمولة كامل هو 10 دولار فقط. وذلك مقابل السحب بقيمة العملة المحلية التي تريد السحب من خلالها.

بطاقة بايونير مجانية 2022

السحب بالعملة المحلية من حساب Payoneer يكون بالعملة نفسها، مثل سحب الدولار الأمريكي من حساب بالدولار الأمريكي، يكلف 1.50 دولار فقط. الأمر نفسه ينطبق على اليورو والجنيه الإسترليني. السحب بعملة غير محلية، مثل الدولار الأمريكي من حساب باليورو، ينطبق عليه رسومًا بنسبة 2٪ من إجمالي المبلغ الذي تريد سحبه.

مميزات بنك بايونير Payoneer

  • خدمة عالمية يمكن الوصول إليها في أي بلد تقريبًا.
  • يسمح للعملاء في أي مكان بالعالم بتلقي الأموال بالدولار الأمريكي.
  • يدعم الموقع العديد من اللغات العالمية ومن ضمنها اللغة العربية، مع دعم من موظفين عرب.
  • يمكنك استلام أرباحك وأموالك في ذات اللحظة وسحبها مباشرة من صراف ATM أو إلى حسابك البنك المربوط بحساب بايونير.

سلبيات بنك بايونير Payoneer

  • العمولة الخاصة بالبنك عالية ومبالغ فيها.
  • يحتاج تفعيل الحساب عدة أيام من أجل أن يتم تفعيل الحساب.
  • التواصل مع خدمة العملاء يكون صعب بعض الأحيان.
  • متطلبات التحقق من الحساب مرهقة نوعًا ما، على عكس بعض البنوك الأخرى.
  • المنصة معقدة وقد تحتاج منك بعض الوقت من أجل فهمها.

إذًا في النهاية، هل يستحق بنك بايونير الاشتراك به وفتح حساب في البنك؟

في خاتمة هذا الموضوع، لا يمكن أن ننكر أن بنك Payoneer هو بنك مشهور عالميًا ولديه قاعد كبيرة من المستخدمين في كافة أنحاء العالم. كما أنه ساهم بشكل كبير في تسهيل عملية تلقي الأرباح والأموال بدون حدود أو قيود كبيرة كالتي تفرضها بعض البنوك المحلية. كما أنها منصة موثوقة بشكل كبير وآمنة ولا يمكنها أن تلحق الضرر بأموالك أو يتم “سرقتها” لأن البنك معترف به ويخضع لأقصى درجات الحماية والمراقبة.

ومع ذلك، توجد خيارات دفع أخرى، مثل PayPal، وقد يكون لها رسوم أقل. كذلك هناك العديد من البدائل لذلك يمكنك التحقق من الدفع عبر الإنترنت بواسطة طرق أخرى. ولكن كما سبق وذكرنا لكم أنه لا يمكننا أن ننكر قوة ومصداقية بنك بايونير.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.