تعلّم تقسيم القرص الصلب بنفسك مع MiniTool Partition Wizard

يُعد أمر تقسيم القرص الصلب (الهارد) أحد أكثر الأمور إقبالاً من قبل جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، للأسف إن غير المتخصصين يلزم عليهم أن يعلموا بأنه لكي تتمكن من تخصيص وتقسيم القرص الصلب الخاص بالحاسوب الخاص بك فإنه يلزمك أن تقوم باستعمال إسطوانة خاصة بعمليات تقسيم القرص الصلب ولكن في تلك الحالة يلزم عليك أن تقوم بتقسيمه من الخارج تماماً وليس من داخل الويندوز حيث أنه يلزم عليك أن تقوم بعمل Format لجميع الملفات التي على الهارد أو القرص الصلب حتي تتمكن من تقسيمه كيفما تشاء.

بالطبع كانت هذه معضلة ومشكلة كبري ولكن في ظل تطور التكنولوجيا التي نحن بها حالياً فإنهم استطاعوا ابتكار العشرات من البرامج المتخصصة التي تمكنك من تقسيم الهارد (القرص الصلب) كيفما يحلو لك بدون الحاجة لعمل Format للقرص الصلب أو حتي حذف جميع البيانات التي عليه. نعم بإمكانك الاحتفاظ بكامل البيانات التي على القرص الصلب بدون مساسها حتي من خلال استعمال برنامج تقسيم الهارد.

نقدم لكم خلال هذه المقالة رابط تحميل الإصدار الأخير من برنامج تقسيم الهارد المجاني “MiniTool Partition Wizard ” وهو عبارة عن أداة مجانية خاصة بعمليات تقسيم القرص الصلب بدون الحاجة إلى القيام بإزالة وحذف جميع البيانات التي عليه من داخل نظام التشغيل.

تحميل برنامج تقسيم القرص الصلب MiniTool Partition Wizard الإصدار الأخير

برنامج MiniTool Partition Wizard  هو برنامج مجاني بالكامل يُمكنك من إدارة القرص الصلب الخاص بك وتقسيمه كيفما تريد، نعم باستعمالك لهذا البرنامج سيكون بإمكانك تخصيص القرص الصلب وأحجام البارتيشنات الأخرى كيفما تشاء بدون الحاجة حتي لإزالة أو عمل Format للقرص الصلب بالكامل.

يُساعدك البرنامج في زيادة مساحة القرص الصلب C الخاص بنظام الويندوز الأساسي هذا الأمر الذي يُعاني منه الكثيرون وهو أن مساحته تكون صغيرة جداً بالكاد لا يُمكنها أن تتحمل سوى ملفات نظام التشغيل وبضع برامج أخري، لكن إن كنت من عشاق البرامج والألعاب فإنك ستكون في حاجة ماسة لزيادة المساحة بشكل كبير حتي تتمكن من التحميل والتثبيت كيفما يحلو لك بدون المعاناة بتاتاً.

برنامج MiniTool Partition Wizard 

يوفر لك برنامج MiniTool Partition Wizard  برنامج تقسيم الهارد الحل الأمثل لك على الإطلاق حيث أنه يمكنك من:

  • زيادة مساحة بارتيشن مُعين عبر اقتطافها من مساحة بارتيشنات أخرى
  • إمكانية إنشاء بارتيشن جديد عبر توفير مساحة له عبر قصها من البارتيشنات الأخرى

او من هنا MINITOOL PARTITION WIZARD

مميزات برنامج MiniTool Partition Wizard

يتميز البرنامج بكونه برنامج احترافي ذو واجهة تصميم سهلة جداً تمكنك من التعامل معه بسلاسة ويسر وبدون المعاناة بتاتاً، كما أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل القديمة والحديثة:

متوافق مع أنظمة تشغيل الويندوز (Vista, Xp, 7, 8, 8.1, 10)

كما أنه يتوافر على الكثير من الأدوات منها ما هو احترافي ومنها الأدوات الأساسية التي لا يمكن أن يستغني عنها أي برنامج متخصص في عملية تقسيم الهارد.

يُعتبر برنامج MiniTool Partition Wizard برنامج سهل الاستخدام في عملية إدارة القرص الصلب لكونه برنامج كلاسيكي سهل الاستخدام وعليك ان تخاطر ولو مرة لتتمكن من كسب مهارة التعامل مع القرص الصلب بتقسيمه او بالتعديل على حجم كل قسم.

يتميز البرنامج بأنه يمكنك من إنشاء بارتيشن جديد أو حتي حذف أياً من البارتيشنات المتواجدة على القرص الصلب أو دمجها بدون فقدان البيانات. وبهذا فإنه يمكنك من إعادة ضبط أحجام أي بارتيشن أنت تريده أو حتي نقل مساحته من بارتيشن لآخر.

برنامج MiniTool Partition Wizard 

أما الميزة الكبرى في البرنامج فهي أنها يتيح لك القدرة على تحويل القرص الصلب من MBR إلى GPT بدون فقدان البيانات التي عليه، ويعلم الجميع أنه أمر التحويل من MBR إلى GPT يُعتبر في غاية الصعوبة ويلزم أن يتم حذف البيانات من على القرص الصلب، لكن بفضل هذا البرنامج MiniTool Partition Wizard أصبح هذا من مشكلات الماضي حيث أنه يمكنك للتحويل فيما بينهم بسهولة تامة.

يُتيح لك البرنامج كذلك ضبط صيغ القرص الصلب للبارتيشن من خلال التحويل فيما بين Fat/Fat32 إلى الصيغة NTFS والعكس ولكن قبل القيام بذلك يُرجى الاطلاع في البداية على الفرق بين هذه الصيغة.

إمكانية تصليح البارتيشن

حيث يعلم الجميع أنه في بعض الأحيان يتم إتلاف الملفات على البارتيشن ولا يمكن الولوج إليها، لكن بفضل هذا البرنامج فإنه سيمكنك من القيام بعملية تصليح البارتيشن وستتمكن من استرجاع الملفات التي عليه بدون أن يمسها أي ضرر. كما أنه بإمكانك حذف البارتيشنات بالكامل باستعماله.

داعم لهارد HDD وكذلك SSD

ومن هنا تبرز مدي قوته في دعمه لهذه النوعية من القرص الصلب، إذ أن SSD يتميز بسرعة وخفتها من ناحية نقل البيانات والعديد من الأمور الأخرى. كما أنه يوفر لك جميع الأدوات للقيام بها باستعماله بدون أن يمس القرص الصلب أي ضرر أو حتي أن تفقد البيانات.

كن على يقين بأنه باستعمالك لبرنامج MiniTool Partition Wizard ستحصل على أداة احترافية جداً، ستتمكن من إدارة القرص الصلب الخاص باحترافية عالية وأن تقوم بتقسيمه بدون الحاجة إلى عمل Format أو الاضطرار لإزالة البيانات عليه

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.