أخبار الموبايلات

Advertisement

كيف يمكنك إخفاء هوية المتصل على جهاز iPhone الخاص بك ؟

هناك أوقات لا تريد أن يعرف فيها مستلم المكالمة رقمك، وقد يكون السبب في ذلك أنك غير متأكد من الشخص الذي تتصل به، أو آملاً في مفاجأة صديقاً قديماً لك، أو لأي سبباً آخر، ولحسن الحظ، إنه أمر بسيط لإخفاء هوية المتصل الخاص بك على iPhone، وسنوضح لك كيف يتم ذلك في هذا المقال.

استخدم الإعدادات على iPhone

ليس هناك حاجة لأي برامج تجسس عالية التقنية للحفاظ على رقمك محجوب. فبدلاً من ذلك، يمكنك ضبط الإعداد الانفرادي في نظام التشغيل iOS.

ولتحقيق هذا الفعل على غرار Soise Keyser، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • انتقل لأسفل لتحديد Phone> Show My Caller ID
  • ثم قم بإيقاف تشغيل إظهار “إظهار معرف المتصل الخاص بي”.

الآن عند الاتصال بأحد الأشخاص، بما في ذلك الموجودين في جهات اتصالك، يجب أن يشاهدوا جملة المتصل غير المعروف أو الرقم خاص أو لا معرّف للمتصل بدلاً من اسمك.

قم بطلب الخدمة من مزود العقد الخاص بك :contract provider

يقدم بعض موفري خدمات الهاتف المحمول القدرة على حظر معرف المتصل الخاص بك في المصدر، بحيث لا يستطيع أحد رؤية من أنت. يمكن أن تكون هذه في الغالب إضافة مدفوعة، لذا تأكد من ذلك قبل طلب الميزة.

ولكن كن حذرًا، فهو ليس الحل الأمثل على الإطلاق. لقد رأينا تقارير عن المستخدمين الذين اتصلوا بالأرقام التجارية أثناء استخدام هذه الخدمة، لتلقي رسائل نصية بعد ذلك يطلب منهم تقييم المكالمة، فإذا كنت تسير في هذا الطريق، فمن المستحسن أن تطرح الكثير من الأسئلة حول أمان وموثوقية الخيار الذي يقدمه مزود الخدمة.

قم بحظر رقمك في مكالمة واحدة

إذا كنت ترغب فقط في حجب رقمك لمكالمة محددة، فيمكن القيام بذلك عن طريق استخدام الرموز المقدمة من شركات الاتصالات الوطنية national telecom companies.

ففي المملكة المتحدة، تقدم BT هذه الخدمة مجانًا. فكل ما عليك فعله هو إضافة 141 إلى بداية الرقم الذي تتصل به ولن يتمكن المتلقي من رؤية هويتك، فبدلا من ذلك سيتم تقديم رقمك على أنه رقم خاص أو بدون هوية المتصل.

يعمل الرمز 141 أيضًا على الهواتف المنزلية، بحيث يمكنك إخفاء هوية المتصل حتى على خط الهاتف الثابت.

تتوفر هذه الميزة في مجموعة من البلدان، على الرغم من أنك ستحتاج إلى التحقق من شركة الاتصالات الموجودة في دولتك لمعرفة الرمز الذي يعمل في منطقتك. وبالنسبة للقراء في أمريكا الشمالية، يبدو أن البادئة * حاليًا 67 * لشبكات Verizon و Sprint و AT & T و T-Mobile.

اقرأ ايضا :  كيفية تعطيل رسائل ويندوز 10 المزعجة حول افضلية متصفح ايدج

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد