طريقة تنزيل سوفت وير للسامسونج باستخدام الحاسوب

تعتبر أجهزة سامسونج Samsung هي واحدة من الأجهزة الشهيرة جدًا على مستوى العالم، والتي تعدنا دائمًا بتقديم الأفضل لنا. لكن في بعض الأحيان تجد أن هذا الهاتف من سامسونج أصبحت تظهر عليه بعض من المشاكل التي يصعب حلها من خلال ضبط المصنع. في هذه الحالة يجب عليك أن تتعرف على طريقة تنزيل سوفت وير للسامسونج باستخدام الحاسوب. أو ما يسميه بعض المستخدمين تفليش هاتف سامسونج من خلال الحاسوب.

وفي هذ الموضوع سنتعرف على موقع مميز يساعدنا على تحمل أي سوفت وير رسمي لهواتف Samsung بشكل مجاني. كما سنتعرف على طريقة تثبيت السوفتوير الجديد على الهاتف بكل سهولة وباستخدام برنامج بسيط على الحاسوب يدعى Odin.

ما هي الأسباب التي تدفعنا إلى تنزيل سوفتوير للسامسونج جديد؟

  • ظهور بعض الأخطاء والمشاكل في الهاتف والتي يصعب حلها بدون سوفت وير Software.
  • مشكلة إعادة تشغيل الهاتف بدون تدخل منك وبشكل تلقائي.
  • انتشار الفيروسات في هاتف سامسونج بشكل غير معقول متسببة بظهور الكثير من الإعلانات المضلة.
  • عدم القدرة على عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف من خلال إعدادات الهاتف مباشرة.
  • تعليق جهاز سامسونج على شعار Samsung.
  • التحديث إلى سوفتوير جديد أحدث من الذي تمتلكه في الهاتف.

ما هو الموقع التي سنقوم من خلاله بتحميل سوفت وير لأجهزة سامسونج؟

الموقع الذي نحن نحبذ باستخدامه من أجل تنزيل Software أو روم أصلي لهواتف سامسونج هو موقع سام سوني أو Samsony. وهو موقع يوفر كافة الرومات والسوفت وير لأجهزة سامسونج وكذلك لأجهزة سوني بشكل عام. فمن أجل تحميل سوفتير لجهاز سامسونج، قم بالدخول إلى الموقع مباشرة. ثم في خانة البحث، قم بكتابة إصدار أو اسم الهاتف الخاص بك، ثم انقر على خيار جوال سامسونج الذي يظهر لك من القائمة.

تنزيل سوفت وير للسامسونج

بعد اختيار الهاتف يمكنك تحديد أي إصدار أندرويد Android تريد أن تقوم بتثبيته في الهاتف. حيث يجب أن تعلم أن مساحة السوفت وير الذي ستقوم بتنزيله ستكون كبيرة نوعًا ما ويجب أن تراعي سرعة الانترنت لديك.

تنزيل سوفت وير للسامسونج 1

سيتم تنزيل سوفت وير للسامسونج بشكل مجاني وبدون أن تحتاج إلى دفع أي رسوم من أجل التحميل، وهذا على عكس باقي المواقع الأخرى. والتي تشترط أن تقوم بالاشتراك ودفع رسوم من أجل تحميل سوفت وير للسامسونج أو أي نوع هاتف آخر.

رابط موقع SAMSONY

تنزيل برنامج Odin لتثبيت الروم أو السوفت وير لهاتف سامسونج عبر الحاسوب

العنصر الثاني والأساسي الذي نحتاج إليه هنا هو برنامج Odin والذي يمكننا من تثبيت أي سوفتير لأي هاتف من خلال الحاسوب. حيث يمتلك هذا البرنامج خوارزميات وآلية عمل يمكن من خلال التعرف على الهاتف المتصل بالحاسوب وبدء تثبيت الروم عليه. آلية عمل البرنامج سهلة جدًا ولا تحتاج منك أي خبرات. ولكن من أجل أن تكون الأمور واضحة لكم سنقوم بتوضيح كيفية تثبيت سوفت وير جهاز سامسونج من خلال برنامج Odin.

لكن قبل كل شيء يجب عليك أن تقوم بتحميل أحدث اصدار من برنامج Odin من خلال الموقع الرسمي ومن خلال الرابط في الأسفل مباشرة. قم تحميل البرنامج وتثبيته على نظام التشغيل ويندوز Windows لديك كأي برنامج آخر.

رابط تحميل ODIN

طريقة تنزيل سوفت وير للسامسونج باستخدام الحاسوب

هنا سنشرح لكم الخطوات العملية والصحيحة من أجل تثبيت سوفت وير جديد لهاتف السامسونج بدون أي أخطاء. كل ما عليك اتباع الخطوات في الأسفل وتطبيقها لديك في الهاتف مباشرة.

خطوات تثبيت Software لهاتف سامسونج باستخدام الـ Odin

في البداية، يجب عليك أن تتأكد من أنك قمت بتحميل السوفت وير الرسمي الخاص بجوال الـ Samsung من خلال موقع سام سوني بشكل صحيح. ثم فك الضغط عن الملف بعد تحميل.

بعد ذلك قم بتشغيل برنامج Odin لديك في الحاسوب. وقبل أي شيء يجب أن تتأكد من تفعيل خياري Auto Robot وكذلك خيار F. Rest time، وذلك من حقل الخيارات أو Options.

تنزيل سوفت وير للسامسونج 2

الآن قم بالنقر على خيار AP وذلك من أجل رفع ملف السوفت وير الخاص بهاتف سامسونج إلى برنامج Odin.

تنزيل سوفت وير للسامسونج 3

الخطوة الأهم الآن هي الدخول إلى وضع الريكفري مود في الهاتف، وذلك من خلال إغلاق الهاتف تمامًا. ثم النقر على زر خفض الصوت وزر الطاقة وزر الشاشة الرئيسية معًا لحين أن يعمل الهاتف. ثم بعد ذلك انقر على Continue. وبهذا يكون الهاتف قد بدء بالعمل في وضع الـ Recovery Mode.

تنزيل سوفت وير للسامسونج 4

قم بتوصيل الهاتف الآن في الحاسوب، وقم بالتأكد من استخدام كيبل USB أصلي وكذلك شحن البطارية لا يقل عن 60%. فبمجرد اتمام هذه الخطوة سيتعرف برنامج Odin على الهاتف. وبدورك انقر على خيار Start من أجل بدء تنزيل سوفت وير للسامسونج الجديد الذي تريد.

تنزيل سوفت وير للسامسونج 5

وبهذا سيتم بدء تثبيت السوفت وير في جهاز سامسونج الخاص بك. فقط انتظر إلى حين أن تنتهي عملية التثبيت حتى النهاية. حيث سيتم إعادة تشغيل الهاتف من جديد، والذي بدورك يجب أن تقوم بإعداده كأنك اشتريت هاتف جديد للتو.

Advertisements

التعليقات مغلقة.