كيفية تعطيل التدوير التلقائي في تطبيق محدد في هاتفك الأندرويد

هل ترغب في التعرف على طريقة تعطيل التدوير التلقائي في تطبيق محدد في هاتفك الأندرويد؟ إذًا، نظام الأندرويد هو نظام متكامل تمامًا وبه الكثير من المزايا التي يمكن الاستفادة منها كمستخدمين لأجهزة الهاتف. فمن أهم العناصر الأساسية في النظام هو التدوير التلقائي في التطبيقات المثبتة في الهاتف. وكما نعلم ان التدوير التلقائي أو Auto-Rotate هو شيء مهم ومفيد من أجل تدوير الشاشة من الشكل العامودي إلى الشكل الأفقي. أي أن ذلك يمنحنا فرصة من أجل مشاهدة الشاشة بشكل كامل وخصوصًا الفيديوهات والصور التي تأتي بالعرض وليس بالطول. ولكن هذا الأمر من الممكن ان يكون غير مفيد في بعض التطبيقات الأخرى.

ولهذا من خلال موضوعنا الجديد والمفيد دائمًا عبر موقع عربي تك، سنتعرف على كيفية تعطيل التدوير التلقائي في تطبيقات محددة في الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد دون غيرها. فإذا سئمت من التدوير التلقائي في هذه التطبيقات فلا مانع من تجربة هذه الطريقة في الأسفل والاستفادة منها والتحكم في التدوير التلقائي بنفسك.

سيناريو إيقاف التدوير التقائي في بعض التطبيقات في نظام الأندرويد

يتوفر في نظام الـ Android على خيار يسمح لنا بالتحكم في التدوير التلقائي في الهاتف. ولكن التحكم يكون إما بإيقاف التدوير التلقائي لكافة التطبيقات أو تفعيلها لكافة التطبيقات أيضًا. ولكن هل تتساءل في نفسك فيما إذا كان هناك طريقة للتحكم في ما هي التطبيقات التي من الممكن أن يعمل معها التدوير التلقائي وتطبيقات ترغب في تعطيل هذه الميزة فيها؟!. بالتأكيد هذا الأمر ممكن عزيزي القارئ، فعلى سبيل المثال هناك تطبيقات لو قمت بتدوير الشاشة فإن تجربة الاستخدام ستصبح سيئة فيها على عكس أن تكون الشاشة في الوضع الطولي.

Rotation Control Pro تطبيق

بشكل تلقائي لا يمكن القيام بتعطيل التدوير التلقائي في تطبيق محدد في نظام الأندرويد، وذلك لأن النظام لا يتوفر على خيار للتحكم بهذه الميزة لتطبيقات دون غيرها. ولكن يمكننا تثبيت تطبيق ثانوي خارجي يقوم بهذه المهمة بشكل آمن على الهاتف ويمكن تثبيته بكل سهولة في الموبايل. التطبيق الذي نتحدث عنه هنا هو تطبيق Rotation Control والذي يحمل نفس اسم الوظيفة التي يقوم بها وهو التحكم في التدوير التلقائي في الهاتف.

يتوفر تطبيق Rotation Control على نسختين الأولى مجاني والأخرى مدفوعة بسعر 3 دولار. حيث أن النسخة المجانية ستمنحك تجربة مجانية لمدة يومين ثم سيطلب منك التطبيق الترقية للنسخة المدفوعة. لكن سنختصر عليكم الريقة ونقدم لكم رابط تحميل النسخة المدفوعة مباشرة وتثبيتها في الهاتف. يوفر تطبيق Rotation Control التحكم في التدوير لكافة التطبيقات الموجودة والمثبتة في الهاتف. وفي الأسفل سنتعرف على الخطوات معًا.

كيفية تعطيل التدوير التلقائي في تطبيق محدد في هاتفك الأندرويد

هذه الطريقة تصلح لأن تعمل مع أي هاتف يعمل بنظام الـ Android ولا يهم إصدار النظام أو نوع الهاتف. كما أن التطبيق صغر الحجم ولا يستنفذ الكثير من مساحة الهاتف على الإطلاق.

خطوات استخدام تطبيق Rotation Control

في البداية، يجب أن نقوم بتحميل تطبيق Rotation Control في هاتف الأندرويد الخاص بنا. حيث يمكنك تحميل النسخة المدفوع Pro من التطبيق بشكل مباشر من خلال الرابط في الأسفل.

رابط التنزيل

بعد تحميل وتثبيت التطبيق، قم بتشغيله في الهاتف لديك. حيث يجب في البداية أن تقوم بمنح بعض الصلاحيات للتطبيق بشكل كامل. التطبيق آمن ولا داعلي للقلق على بيانات الهاتف.

تعطيل التدوير التلقائي في تطبيقات الأندرويد

بعد الانتهاء من منح الصلاحيات، سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية في التطبيق. ومن خلال الصفحة الرئيسية انقر فقط على خيار إعدادات تدوير كل تطبيق.

تعطيل التدوير التلقائي لبعض تطبيقات الهاتف

وبهذا ستجد كافة التطبيقات المثبتة في الهاتف. فقم بالنقر على التطبيق الذي تريد تعطيل التدوير التلقائي له. وعلى سبيل المثال تطبيق تليجرام.

إيقاف التدوير التلقائي لتطبيق محدد

ستظهر لك الآن أشكال التدوير التي يقدمها التطبيق، ولكن كما نعلم أن تطبيق تليجرام هو تطبيق يعمل بالشكل العمودي وهو الوضع الأفضل له. فحدد الوضع العمودي.

تحديد وضع التدوير التلقائي

أما لو لكان التطبيق يجب أن يعمل في الوضع الأفقي بشكل أفضل من العمودي، فحدد الوضع الأفقي وكذلك. يمكنك تطبيق الأمر على باقي التطبيقات في الهاتف.

قم بالعودة إلى الصفحة الرئيسية وتأكد من تفعيل خياري إعدادات كل تطبيق، وتفعيل التطبيق ليعمل في التحكم في التدوير التلقائي في الهاتف.

تعطيل التدوير التلقائي

وبهذا لو توجهت إلى أي تطبيق من تطبيقات الهاتف، ستجد انه يعمل لديك وبهذا تكو قد قمت بتعطيل التدوير التلقائي في تطبيق محدد في هاتف الأندرويد.

ملاحظ هامة: في بعض المرات يقوم التطبيق بتفعيل خيار التدوير الأفقي لتطبيق مشغل التطبيقات في الهاتف، لذلك تأكد من وضع خيار غير محدد على هذا التطبيق بالتحديد لضمان عدم حدون أي تداخل في عمل التطبيق في الهاتف لديك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.