تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite الإصدار الرسمي الأخير لعام 2022

تعتبر أجهزة الهاتف من شركة شاومي هي واحدة من أكثر الأجهزة شراءً على مستوى العالم. حيث باتت هذه الشركة الصينية تزاحم العديد من شركات صناعة الهاتف والأجهزة الذكية في هذا المجال. وكما نعلم أن كل جهاز هاتف له مكملات مهمة إلى جانب الشاحن ووصلة USB، وأحد المكملات الأساسية لهذه الهواتف هو برنامج Xiaomi Mi PC Suite. والذي يتيح لنا تحكم أفضل في الهاتف من خلال الحاسوب.

فإذا كنت تنقل الملفات وتربط هاتفك من Xiaomi بالحاسوب الخاص بك فهذا البرنامج سيكون مفيد جدًا لك ومصمم خصيصًا لك. ففي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف على البرنامج بشكل مفصل وكذلك آلية عمله، ولا ننسى طريقة تنزيله على جهاز الحاسوب.

ما هو برنامج Xiaomi Mi PC Suite؟

Mi PC Suite هو برنامج خاصة بأجهزة سطح المكتب الرسمي والذي يعمل لنظام التشغيل Windows. والذي طورته شركة Xiaomi، وخاصة للهواتف الذكية الخاصة به من ماركة Xiaomi و Redmi. باستخدام هذه الأداة، يمكنك إدارة هاتفك الذكي باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة. كما باستخدام الأدوات المتوفرة فيه، ستتمكن من إدارة الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى أو النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات ومواصلة الحصول على التحديثات وغير ذلك الكثير.

تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite

يجعل تنزيل برنامج Xiaomi PC Suite الإصدار الرسمي الأخير الأمر أسهل بكثير عندما يتعلق الأمر بإدارة أجهزتك. يحتوي على جميع الميزات التي يجب أن تحتوي عليها برامج إدارة الهاتف من خلال أجهزة الكمبيوتر المثالية. مثل: المراسلة وجهات الاتصال والإعدادات ومستكشف الملفات والتطبيقات ومقاطع الفيديو والملاحظات والموسيقى والمزيد.

في السابق كان البرنامج متوفرة فقط باللغة الصينية وهذا يجعلها غير قابلة للاستخدام إلى حد ما بالنسبة للأشخاص غير الناطقين بالصينية. لكن مؤخرًا، طورت شركة Xiaomi إصدارًا عالميًا باللغة الإنجليزية مع بعض التحسينات والإصلاحات الرائعة. فإذا كنت شخصًا يبحث عن أحدث إصدار من Mi PC Suite لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، فأنت في المكان الصحيح.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة الإعلانات من هواتف Xiaomi بواسطة MIUI

مميزات برنامج Xiaomi Mi PC Suite

فيما يلي بعض الميزات الجديرة بالذكر لبرنامج Mi PC Suite. أدناه، شاركنا أفضل سبع ميزات تجعل هذه الأداة شائعة بين عشاق هواتف شاومي.

النسخ الاحتياطي والاستعادة

تعد ميزة Backup and Restore أحد الأسباب التي تجعل معظم الأشخاص يستخدمون برنامج PC Suite من شركة شاومي. حيث أن هذه الأداة تقوم بذلك بشكل جيد للغاية. يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو جهة اتصال أو موسيقى أو مستندات أخرى، فإن هذا البرنامج سيتولى هذا الأمر ويقوم بتنظيمها لك.

الآن، أنت لست مضطرًا إلى حذف مقاطع الفيديو المفضلة لديك لمجرد أنها تستهلك مساحة جهازك. بدلاً من ذلك، يمكنك نسخها احتياطيًا على محرك الأقراص المحلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعندما دعت الحاجة إلى العودة تلك الملفات، يمكنك استرجاعها من جديد بمجرد النقر على زر الاستعادة في برنامج Mi PC Suite.

مستكشف الملفات

يعد مستكشف الملفات File Explorer ميزة مهمة أخرى عند تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite. يسمح لك بإدارة أي ملفات بسهولة من الجهاز إلى الكمبيوتر. إنه يعرض جميع الملفات في شكل فئات منسقة بحيث يمكنك العثور على ملفاتك بسهولة. قد يسأل المرء ما هو الفرق بين مدير ملفات Windows الافتراضي الذي تحصل عليه عند توصيل جهازك من شاومي عبر كابل البيانات، بين مدير ملفات في برنامج إدارة الملفات من شاومي؟

حسنًا ، الاختلاف هو أن مدير الملفات في ويندوز يعرض لك الملفات في فئة مشابهة لمستكشف ملفات هاتفك المحمول. لكن مدير الملفات في برنامج Xiaomi Mi PC Suite، سترى صورك أو أغانيك كما ترى في تطبيق معرض هاتفك أو مشغل الموسيقى. حيث يمكنك الترتيب والتنظيم والقيام بالمزيد.

مدير التطبيقات

تتيح لك هذه الميزة تثبيت تطبيق أو إلغاء تثبيته أو نسخه احتياطيًا بنقرة واحدة. حيث يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من تطبيقاتك أو ألعابك كملفات apk وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أو يمكنك حذف تطبيق واحد أو عدة تطبيقات بنقرة واحدة. أليس هذا ممتعًا! تكون هذه الميزة مفيدة عند محاولة تثبيت تطبيقات أو ألعاب تابعة لجهات خارجية على جهازك. فبهذه الطريقة، يمكنك تنزيل أي ملف بصيغة apk مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تثبيته على هاتفك، وبذلك ستوفر مساحة تخزين كبيرة في هاتفك من شاومي.

تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite 1

مشاركة جهاز الحاسوب الانترنت

نحن على يقين من أنك سمعت أنه يمكنك مشاركة الإنترنت باستخدام الهاتف المحمول وذلك عبر نقطة اتصال أو كيبل USB، أليس كذلك؟ ولكن هل سمعت يومًا أنه يمكنك مشاركة الإنترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك مع جهازك المحمول؟ إذا كان هذا يبدو غير واقعي، دعني أخبرك أن هذا ممكن جدًا عند تحميل وتثبيت برنامج Xiaomi Pc Suite. للقيام بذلك، تحتاج إلى توصيل جهازك واختيار خيار توصيل الانترنت.

استقبال وارسال رسائل SMS عبر الحاسوب

يمكنك الآن إنشاء الرسائل وإرسالها واستلامها مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث يسمح لك برنامج شاومي لإدارة الهواتف عبر الحاسوب بإرسال رسائل متعددة دفعة واحدة. كما ويمكنك إرسال أو استقبال الرسائل النصية وكذلك رسائل الوسائط المتعددة. لذلك، إذا كنت لا تزال ترسل رسائل نصية إلى الكثير من الأشخاص، فإن استخدام الكمبيوتر الشخصي لذلك يكون أكثر كفاءة من الهاتف.

استكشاف جهات الاتصال

هذه ميزة مفيدة أخرى لهذه لبرنامج شاومي Xiaomi Mi PC Suite الإصدار الرسمي الأخير. بأنه يمكنك بسهولة إنشاء وتحرير وحذف جهات اتصال فردية أو متعددة مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر وكذلك استعادتها عند الحاجة. كما إذا كنت بحاجة إلى تعديل أو إضافة صور أو إضافة رسائل بريد إلكتروني إلى عدد كبير من جهات الاتصال، فمن الأسهل والأكثر كفاءة القيام بذلك باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر بدلاً من النقر على شاشة اللمس الصغيرة.

تحديث أجهزة شاومي وريدمي

لم يكن تحديث برنامج جهازك أو ترقيته دائمًا بهذه السهولة. لكن عبر تنزيل برنامج Xiaomi Mi Pc سوف يجعل الأمر أسهل بالنسبة لك. حيث سيُعلمك البرنامج إذا كان هناك أي تحديث للبرامج الثابتة متوفر في هاتف. فإذا كان هناك أحدث التحديثات، فأنت بحاجة فقط إلى النقر فوق الزر تحديث الآن لإجراء تحديث. في نافذة التحديث هذه، يمكنك أيضًا رؤية قسم Changelog، والنقر فوقه لمشاهدة التغييرات التي تجلبها التحديثات على مستوى هاتفك.

لا يقتصر الأمر على الترقيات فحسب، بل يمكنك أيضًا الرجوع إلى نظام التشغيل Xiaomi السابق الذي كنت تستخدمه من قبل. فهذا الأمر في بعض الأحيان يجعل عمل أجهزة شاومي تبدون أكثر سلاسة من قبل.

ما هي الأجهزة المتوافقة مع برنامج Xiaomi Mi PC Suite؟

إذا أردنا تحديد عيب رئيسي واحد في هذا البرنامج، فسنقول هو توافقه مع الأجهزة. للأسف، لا يتم دعم جميع أجهزة Xiaomi أو Redmi من قبل برنامج إدارة الهاتف هذا. ومع ذلك، فإن قائمة الأجهزة المدعومة أطول من القائمة غير المدعومة. حيث يتم دعم معظم الأجهزة تقريبًا، ولكن إذا كنت تريد التأكد من أن جهازك يقع في تلك القائمة أم لا، فقم بإلقاء نظرة على الجدول أدناه.

Xiaomi Mi PC Suite

الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتثبيت برنامج Mi PC Suite

  • المعالج: Pentium 4 2GHz
  • الرام: 1GB
  • المساحة: 2GB
  • دقة العرض: 1024 × 768
  • بطاقة الرسومات: تدعم DirectX 9.0c و Shader Model 3.0
  • نواة الجهاز: 32 بت أو 64 بت

كيفية تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite الإصدار الرسمي الأخير

الآن بعد أن أصبحت على دراية بميزات البرنامج وتوافقه، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه:

بادئ ذي بدء، قم بتنزيل أحدث إصدار من البرنامج من خلال الموقع الرسمي عبر الرابط الذي نضعه لكم في الأسفل.

رابط التنزيل

موقع برنامج Xiaomi Mi PC Suite

بعد انتهاء التنزيل، افتح ملف التثبيت أو Setup بالنقر فوقه نقرًا مزدوجًا، ثم انقر على زر التثبيت Install.

تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite 2

قد تتلقى تنبيه أمان Windows. حيث سيطلب منك التأكيد للسماح بذلك لجدار الحماية. بدورك انقر فوق السماح بالوصول.

منح الصلاحيات لبرنامج شاومي

هنا يجب عليك أن تنتظر بضع دقائق لحين الانتهاء من التثبيت.

تنزيل برنامج شاومي للحاسوب

عندما يتم تثبيته أخيرًا، انقر فوق الزر تشغيل الآن أو Turn on now لفتح الأداة.

تشغيل برنامج التجكم بأجهزة شاومي من الحاسوب

سيطلب منك توصيل هاتفك من شاومي أو ريدمي عبر كابل USB بالحاسوب. بعد الاتصال، يمكنك رؤية جهازك متصلاً ببرنامج Mi PC Suite.

تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite 3

هذا هو كل ما في الأمر. لقد تمت عملية التثبيت بنجاح وتمكنت من توصيل جهاز Xiaomi الخاص بك بالحاسوب وذلك باستخدام برنامج Mi Pc Suite.

تنزيل برنامج Xiaomi Mi PC Suite 4

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.