تنزيل برنامج فحص الهارد CrystalDiskInfo | برنامج لمعرفة حالة الهارد ديسك

تنزيل برنامج فحص الهارد CrystalDiskInfo. حيث نقدم لك في هذا المقال برنامج فحص الهارد الذي يمكنك من خلاله أن تتعرف على حالة الهارد ديسك الخاص بجهاز الكمبيوتر. كما يمكنك معرفة درجة حرارة القرص الصلب ومعرفة ايضا عدد الساعات التي عمل فيها الهارد ديسك. كما ستتعلم في هذا المقال كيفية تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فهو برنامج خفيف لا يحتاج إلى مساحة كبيرة في ذاكرة الجهاز. وهو من البرنامج التي لا غنى عنها على جهازك من أجل معرفة حالة الهارد ديسك.

ذلك، نقدم لك عزيزي القاريء افضل برنامج فحص الهارد CrystalDiskInfo. والذي يقوم بالتأكد من حالة الهارديسك ومعرفة درجة حرارة القرص الصلب وعدد ساعات تشغيله حتى تأخذ قرارك السليم إذا رأيت أنه كان يعمل منذ فترة طويلة. وهو برنامج فحص الهاردسك الأفضل من بين عدة برامج مخصصة لهذا الغرض. وهذا بالطبع يرجع إلى واجهة سهلة الاستخدام والتعامل معها. لهذا أنصحك بأن تقوم الأن بالنقر على رابط التحميل ادناه وبرنامج فحص الهاردسك CrystalDiskInfo.

تنزيل برنامج فحص الهارد CrystalDiskInfo | برنامج لمعرفة حالة الهارد ديسك

برنامج CrystalDiskInfo هو من افضل برامج فحص الهارد ديسك الخاص بالكمبيوتر على نظامي الويندوزوماك. وهو يقوم بمراقبة معلومات S.M.A.R.T لمعرفة حالة الهارد. وكذلك معرفة درجة حرارة الهارد والقرص الصلب المسئول عن النظام المشغل للكمبيوتر أو اللاب توب سواء نظام الويندوز أو نظام ماك الخاص بشركة آبل. وهو برنامج مجاني تستطيع أن تستفيد بخدماته بدون دفع اموال للاطمئنان على حالة الهارد ديسك. والرابط التالي هو رابط مباشر لتحميل وتنزيل برنامج CrystalDiskInfo.

DOWNLOAD

خطوات تحميل وتثبيت برنامج لمعرفة حالة الهارد ديسك CrystalDiskInfo

أولا: افتح موقع CrystalMark

افتح موقع CrystalMark

من خلال المتصفح المفضل لديك، إدخل على موقع CrystalDiskInfo. وفي هذا الموقع ستجد التطبيق الخاص بمعرفة حالة لهارد. واستخدم برنامج فحص الهارد أو يمكنك استخدام الرابط اعلاه لتنزيل برنامج فحص الهاردسك.

ثانيا: انقر على ايقونة الاصدار القياسي لبرنامج فحص الهارد CrystalDiskInfo Standard Edition

ايقونة الاصدار القياسي لبرنامج فحص الهارد

وستجد هذا الخيار موجودا على الموقع اسفل خيار التحميل السريع. وسوف تنتقل من خلال هذا الخيار إلى صفحة التحميل تلقائيا. وإن لم تنتقل تلقائيا إلى صفحة التحميل، فإنقر على الرابط الموجود بإسم CrystalDiskInfo7_5_2.exe لتحمل البرنامج. وقد اختصرنا عليك عزيزي القاريء كل هذه الخطواات من خلال النقر مرة واحدة على رابط الداونلود الموجود في اعلى هذه السطور.

ثالثا: افتح ملف التثبيت الخاص ببرنامج معرفة حالة الهارد ديسك

افتح ملف التثبيت

انقر مرتين على الملف الذي ينزل على القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر، وهو الملف الناتج من عملية التحميل التي لا تستغرق سوى ثواني معدودة. وبعد ذلك تظهر لك تعليمات تثبيت الملف. وسينزل الملف باسم CrystalDiskInfo7_5_2.exe. ثم انقر على زر الموافقة لكي تبدأ عملية التثبيت.

رابعا: قم بالموافقة على شروط تثبيت البرنامج

الموافقة على شروط تثبيت البرنامج

ستظهر لك تعليمات تخص البرنامج وشروط خاصة به. كل ما عليكهو الموافقة عليها ثم انقر على زر Next. ويمكنك أيضا أن تقرأ الاتعليمات الخاصة برخصة البرنامج إن كنت ترغب في ذلك، لكن بنقرك على زر التالي، فهذا سوف ينقلك إلى الخطوة التالية.

خامسا: النقر على زر التالي “Next”

النقر على زر التالي

وبالنقر على هذا الزر سوف يتم تثبيت برنامج فحص الهاردسك “CrystalDiskInfo “. وسوف يتم حفظ البرنامج على الجزء الخاص بالتحميلات على القرص c في جهازك الكمبيوتر. ولكن إن كنت تريد أن تغير مكان حفظ البرنامج، فإنقر على ايقونة Browse. وهنا سينفتح امامك محتويات مجلدات جهازك الكمبيوتر، إختر منها المكان الذي تود حفظ برنامج فحص الهارد بعد أن تتم عملية التثبيت.

سادسا: عمل ايقونة خاصة بالبرنامج في القائمة الرئيسية للويندوز

ايقونة خاصة بالبرنامج في القائمة الرئيسية للويندوز

انقر بعد ذلك على زر التالي لكي تستأنف خطوات تثبيت البرنامج. وهنا سيتم انشاء ايقونة خاصة بالبرنامج على القائمة الرئيسية لنظام الويندوز الذي يعملعلى جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب. ويمكنك تغير اسم البرنامج من خلال الملف الرئيسي الذي انبثق من عملية التثبيت، ليتغير تلقائيا في القائمة الرئيسية للويندوز. كما يمكن النقر على مربع عدم تكوين ملف على قائمة البدء إن كنت لا تريد أن تجعل للبرنامج ظهورا في القائمة الرئيسية.

سابعا: انشاء ايقونة خاصة بالبرنامج على سطح المكتب

انشاء ايقونة خاصة بالبرنامج على سطح المكتب

انقر على خيار انشاء ايقونة لبرنامج فحص الهارد على سطح المكتب إذا كنت تريد ان ترى البرنامج مباشرة بمجرد ان تفتح جهازك في اي وقت دون الحاجة إلى البحث عنه. وإن كنت لا تريد هذا الخيار، فلا تضع علامة أمام هذا الخيار.

ثامنا: الخطوة الاخيرة من أجل تثبيت برنامج معرفة حالة الهارد ديسك

تثبيت برنامج معرفة حالة الهارد ديسك

وهنا، وبعد أن تنهي كل الخطوات السابقة، انقر على زر التثبيت “install”. ومن المفترض ألا تأخذ عملية تتبيت برنامج فحص الهاردسك أكثر من دقيقة. لأنه كما ذكرت لك، البرنامج خفيف جدا على جهازك الكمبيوتر.

تاسعا: قم بفتح برنامج CrystalDiskInfo

فتح برنامج CrystalDiskInfo

بمجرد انهائك لعملية تثبيت برنامج فحص الهارد CrystalDiskInfo، كنت متأكدا من وضع علامة بجانب كلمة  Launch CrystalDiskInfo، وبعد ذلك انقر على زر انهاء عملية التثبيت. وهنا سيتم فح البرنامج بشكل تلقائي، إن لم تقم بهذه الخطوة، فيمكنك فتح البرنامج بالنقر مرتين على ايقونة الموجودة على سطح المكتب، أو الايقونة التي تنبثق في المكان الذي اختر حفظ البرنامج فيه فورعملية التثبيت.

عاشرا: اختر المجلد الذي تريد معرفة حالته

اختر المجلد الذي تريد معرفة حالته

بمجرد فتحك لنافذة البرنامج، فسوف يقوم بعرض كل مجلدات جهازك عليه من خلال قائمة في قمة نافذته. اختر المجلد الذي تريد الكشف عن حالته وراقب احصائياته. وسوف تقاس حالة الهاردسك من خلال النسبة المئوية ،وكلما زادت كانت حالته افضل. وإذا رأيت رسالة تحذير، فإعلم ان القرص الصلب لديك في حالة خطر أو قديم ويحتاج إلى التغيير.

مواضيع ذات صلة

تحميل برنامج تقطيع الاغاني للاندرويد والكمبيوتر

تحميل برنامج ازالة البرامج من جذورها

تحميل افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل للكمبيوتر

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا